موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في اليونان

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في اليونان، تعيش الجالية المسلمة في اليونان اجواء رمضانية صعبة خصوصا بعد التدييق على اللاجئين الوافدين من تركيا، هو ما ينتظره المسلمون المقيمون في اليونان ليكملوا بأقصى دقة عدد رمضان قبل الدخول في استعدادات وطقوس العيد المليئة بالطقوس والعادات التي تعبر عن فرحة وصوله إذن ما هو موعد أول أيام عيد الفطر 2022 في اليونان هو ما سنعلمه والذي سلط الضوء على تقاليد العيد والإسلام في اليونان.

تاريخ عيد الفطر في اليونان

يشكل المسلمون في اليونان أقلية لا تتعدى نسبتهم 1.2٪ من إجمالي التوزيع الديموغرافي للسكان، لذلك نلاحظ أن عيد الفطر هذا العام كالمهرجانات السابقة يقتصر على العائلات المسلمة في أثينا في الغالب يتجمعون أثناء استعدادهم للمشاركة في الأنشطة والطقوس الترفيهية التي تبدأ بصلاة العيد الساعة 640 صباحًا في أول شوال هذا العام.

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في اليونان

اليوم الأول من عيد الفطر في دولة اليونان، بحسب البيانات الرسمية للوكالات الفلكية في اليونان، هو الاثنين 2 مايو، لكن الأرجح أنه سيكون في الثاني من مايو مثل دول الجوار.

كم يوم باقي على العيد في اليونان

يتزامن موعد العيد الأول مع تاريخ أول شوال في كل سنة هجرية ويمكن توقع الوقت المتبقي لذلك التاريخ وفقًا للعد التنازلي أدناه.

طالع المزيد .. موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك