دعاء اخر يوم في رمضان 2023 مكتوب مستجاب

دعاء اخر يوم في رمضان 2023 مكتوب مستجاب، هو ما سيتم تقديمه عبر هذا المقال، حيث إن شهر رمضان المبارك قارب على الانتهاء، وعندما يصل المسلمون فيه آخر يومٍ من أيّامه المباركة، يستغل المسلمون فيه كلّ لحظة في الدعاء والتضرع إلى الله بالقبول والرحمة والمغفرة، ومن خلال سيتم تقدي أجمل أدعية لآخر يوم من شهر رمضان المبارك.

دعاء اخر يوم في رمضان 2023 مكتوب مستجاب

إنّ الله سبحانه وتعالى قد خص رمضان عن غيرها من الشهور بالكثير من الفضائل، وقد خصّه أن جعل له في كل أوقاته بركة، وفيها مظنة استجابة الدعاء، حتى اليوم الأخير من رمضان، الذي يعد آخر فرصة للمسلمين، والذي يتمسك كلّ مسلم بكل لحظةٍ فيه يسألون الله من فضله، ويسألونه القبول والرحمة والغفران، ومن غير تخصيصٍ للدعاء

اللهم في آخر يوم من شهر رمضان المبارك، إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيَّ حكمُك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجِلاء حُزني، وذهاب همي، اللهم إني أسألك يا الله، الأحد الصمد، الذي لم يلِدْ ولم يولد، ولم يكن له كُفُوًا أحد، أن تغفرَ لي ذنوبي؛ إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إنا نسألك في آخر يومٍ من شهر رمضان أن تتقبل منّا أعمالنا فيه خالصةً لوجهك الكريم يا رب العالمين، اللهم ولا تجعل هذا اليوم ينقضي إلا وقد غفرت لنا خطيئاتنا، اللهم ولا تحاسبنا يوم القيامة حسابًا عسيرًا وحاسبنا برحمتك حسابًا يسيرًا، اللهم وأورثنا برحمتك جنات النعيم، اللهم أنت المقدم وأنت المؤخر فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا وما أسرفنا وما أنت أعلم به منا.

اللهم في آخر يوم من رمضان أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي وخير ما أفعل وخير ما بطن وخير ما ظهر اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهر قلبي وتحصن فرجي وتنور لي قلبي وتغفر لي ذنبي، وأسألك أن تبارك لي في نفسي وفي سمعي وفي بصري وفي روحي وفي خلقي وأهلي وفي محياي وفي مماتي وفي عملي وتقبل حسناتي وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.

دعاء آخر يوم في رمضان قصير ومستجاب 2023

إن أفضل الأدعية المستجابة في آخر يوم من رمضان هي الأدعية التي توافق أدعية القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وفيما يأتي دعاء اخر يوم في رمضان من الكتاب والسنة مستجاب

  • “اللهم إني أسألك الطيبات وفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني وإذا أردت في خلقك فتنة فنجني إليك منها غير مفتون اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يبلغني إلى حبك”.
  • ” اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمد وأسألك ما قضيت لي من أمر أن تجعل عاقبته رشدا”.
  • “اللهم أنت الأول لا شيء قبلك وأنت الآخر لا شيء بعدك أعوذ بك من شر كل دابة ناصيتها بيدك وأعوذ بك من الإثم والكسل ومن عذاب القبر ومن فتنة الغنى ومن فتنة الفقر وأعوذ بك من المأثم والمغرم الهم نق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس اللهم بعد بيني وبين خطيئتي كما بعدت بين المشرق والمغرب”.

أدعية صباح وفجر اخر يوم من شهر رمضان

في الصباح والفجر أوقات مباركة للدعاء، على كل مسلم أن يغتنمها في آخر يوم من رمضان للدعاء فيها، وذلك كما يأتي

  • اللهم في صباح آخر يومٍ من شهر رمضان نسألك بأن لا تجعل شهر رمضان هذا آخر عهدٍ من صيامنا، وإن كتبت لنا الموت بعدها فاجعلنا مرحومين ولا تجعلنا محرومين، اللهم تقبل رمضان منا بأحسن القبول وعافنا واعف عنا وأجزنا به خير الجزاء.
  • اللهم إنا نسألك مع فجر آخر يوم من شهر رمضان المبارك رافعين أكفنا متضرعين متوكلين عليك راجين منك الإجابة، اللهم اسمع دعائنا وارحم ضعفنا واجعل ما تتمناه قلوبنا تراه أعيننا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مع طلوع فجر اليوم الأخير من شهر رمضان إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعف عنا يا كريم، اللهم إنا نعوذ بكن كل قهرٍ يؤلم قلوبنا، ومن كلّ همٍ يُحزننا ونعوذ بك من تحول رحمتك وزوال نعمتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مع شروق شمس آخر يوم من شهر رمضان، سلّمني إلى رمضان وسلّم رمضان لي وتسلّمه منّي مقبولًا، اللّهمّ اختم لنا الشّهر الفضيل بغفرانك والعتق من نيرانك، وأدعوك أن تعيده علينا أعوامًا عديدة وأيّامًا مديدة.

دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب

قبل المغرب في آخر يوم من رمضان هي اللحظات الأخيرة في هذا الشهر المبارك، تحتدم معها المشاعر، وتعصف الأحاسيس، ويهرع المسلمون إلى الله مقبلين خاشعين بالدعاء والتضرع، وفيما يأتي دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب قبل الغروب

  • اللهم في آخر ساعات شهر رمضان المبارك، إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي وتجمع أمري وتلم بها شعثي وتصلح بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها عملي وتلهمني بها رشدي وترد بها الفتن عني وتعصمني بها من كل سوء.
  • اللهم في آخر ساعة قبل غروب شمس آخر يوم من شهر رمضان، أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما ولسانا ذاكرا صادقا وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم في لحظات شهر رمضان الأخيرة أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم واستعيذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك فواتح الخير وجوامعه وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العليا من الجنة.
  • يا رب أسألك أن لا تجعل رمضان هذا آخر رمضانٍ لي، اللهم رضني بقضائك وبارك لي في قدرك حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت واكفني كل هول دون الجنة.

أجمل أدعية اليوم الأخير من رمضان 2023

وفيما يأتي سيتم إدراج أجمل الأدعية لليوم الأخير من شهر رمضان المبارك

  • اللهم في آخر يومٍ من رمضان اجعل في قلبي نورًا وفي سمعي نورًا وفي بصري نورًا وعن يميني نورًا وعن شمالي نورًا وفي عصبي نورًا وفي لحمي نورًا ومن فوقي نورًا ومن تحتي نورًا واجعلني نورًا واجعل لي نورًا.
  • اللهم إني أسألك في اليوم الأخير من شهر رمضان أن تحفظني بالإسلام قائمًا وأن تحفظني بالإسلام قاعدًا، وأن تحفظني يا رب بالإسلام راقدًا، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر وأسألك رضاك والجنة.
  • اللهم ارزقني في آخر يوم من رمضان نعيمًا لا ينفد وقرة عينٍ لا تنقطع، وارزقني الرضا بعد القضاء، ورد العيش علي بعد الموت، وارزقني لذة النظر لوجهك الكريم، اللهم اغفر لي ذنوبي وخطاياي كلّها برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

دعاء اخر يوم رمضان على تويتر 1444

على منصة تويتر ينشط الكثير من المسلمين، وعليها يكثرون من نشر الأدعية والأذكار وفي نهاية رمضان، وبالتحديد في آخر يوم من شهر رمضان يكثر نشر دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب على تويتر، ويمكن نشر ما يأتي من الأدعية

  • اللهم في آخر يوم من رمضان ربنا لك الحمد أتمم النعمة والفضل والعافية والستر، وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، اللهم يا من تزيد في الخلق ما تشاء، زدنا قوةً منك نتقوى بها على طاعتك، ونلتمس عونًا منك لنقوم بشكر نعمك، اللهم أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك.
  • يا نور السماوات والأرض، يا أحد يا صمد يا فرد، في آخر أيّام شهر رمضان هب لنا فرقانا يعصمنا، هب لنا نورًا يهدينا، نعوذ بك من نقمة السوء وظن السوء، نعوذ بك من تيه الغرور وغل الصدور، رب اجعل لذة معرفتك تستغرق طاقة قلوبنا، واجعل نور معيتك يسدد بصائرنا، احفظنا وأكرمنا واغفر لنا وارحمنا قبل انقضاء اليوم.
  • يا أكرم الأكرمين، يا أجود من سُئل وأكرم من أعطى، نسألك في آخر يوم من رمضان بركتك وعطفك ولطفك وعافيتك وبرك ورحمتك وحبك، ونعوذ بك من تقلبات القلوب والأيام، اعصمنا يا رب من المعاصي والآثام، واشغلنا بخير ما يرضيك عنا، واحمنا من أذى الناس وشر الشيطان، وبلغنا رمضان أعوامًا مديدة وسنين عديدة وأنت راضٍ عنا.

دعاء النبي في اخر يوم من شهر رمضان

لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم أيّ دعاءٍ مخصوص لآخر يومٍ من شهر رمضان المبارك، ولكن يمكن للمسلم أن يدعو بما شاء من الأدعية الواردة في السنة في آخر يوم من غير تخصيص، ومنها ما يأتي

  • “اللهم أنت الملك، لا إله إلا أنت، أنت ربي، وأنا عبدك، ظلمتُ نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدِني لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرِف عني سيِّئَها، لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كلُّه في يديك، والشرُّ ليس إليك، أنا بكَ وإليك، تباركتَ وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك”.
  • “اللهم ربَّ السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالقَ الحب والنوى، ومنزلَ التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته”.
  • “اللهم أنت الأولُ فليس قبلك شيء، وأنت الآخِر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء؛ اقضِ عنا الدَّين، وأغنِنا من الفقر”.
  • “اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في دِيني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استُرْ عوَرْاتي، وآمِنْ رَوْعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ، ومِن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومِن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتالَ من تحتي”.

دعاء للميت في اخر يوم من رمضان 1444

في شهر رمضان وفي آخر يومٍ منه يجلس كلّ مسلم يبتهل إلى الله بالدعاء للأحياء والأموات، فمن حق كلّ ميت على كلّ حي أن يدعو له، وفيما يأتي أفضل أدعية للميت في آخر يوم من رمضان

  • اللهم في آخر يوم من شهر رمضان إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم في آخر أيام شهر رمضان المبارك، اللهم نسألك أن تغفر لميتنا وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم في آخر ساعات يوم رمضان المبارك اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده، اللهم إن ميتنا عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.