دعاء وداع شهر رمضان 2023 مفاتيح الجنان

دعاء وداع شهر رمضان 2023 مفاتيح الجنان، من الأدعية التي يعتز بها الكثير من المسلمين في نهاية شهر رمضان المبارك ويستحب أن يفعلوا الكثير في العشر الأواخر منه يصادف ليلة القدر معًا، في إحدى لياليه المباركة، وحاول فيها الرسول صلى الله عليه وسلم أن يبذل قصارى جهده، الاجتهاد لما له من أجر كبير وأجر كبير، فيحرص على وضعها بين يديك للصلاة في نهاية شهر رمضان المبارك.

 

دعاء وداع شهر رمضان 2023 مفاتيح الجنان

دعاء الوداع لشهر رمضان مفاتيح الجنةاللهم لا تجعل شهر رمضان آخر فترة صيامنا، وإن كان كذلك، وبعد ذلك تقضي لي بالموت، فاجعلني ميتًا ولا تحرمني، وخذها مني مع أحسن الظن واغفر لي وجزاني خير الجزاء عليها
أفضل دعاء الوداع لشهر رمضاناللهم إني رفعت راحتي إليك، أتوسل إليك، متوكلًا عليك، أتمنى إجابة منك.
صلاة الوداع نهاية شهر رمضان 1444اللهم ائتمنكم خاتمة اعمالنا التي عملناها في شهركم الكريم اكرمها.

دعاء الوداع لشهر رمضان مفاتيح الجنة

الدعاء في شهر رمضان من الأمور التي يحبها المسلم للتقرب إلى الله تعالى خاصة في العشر الأواخر منه لسبب النعم واستجابة الصلاة في تلك الأيام.

أفضل دعاء الوداع لشهر رمضان

الدعاء بالكلام الطيب الذي يخرج من قلب المؤمن المخلص الصادق جواب الله تعالى من أفضل الأدعية التي يسألها المسلم في شهر رمضان وهي كالتالي

  • اللهم إني رفعت إليك يدي التوسل، متوكلًا عليك، متأملاً إجابتك، اللهم استمع إلى توسلاتك، وارحم ضعفي، وافعل ما تشتهي قلبي حتى تراه عيناي.
  • نحمد الله ونحمده الذي أعاننا على الصوم والصلاة في شهر رمضان حتى بلغنا الليلة الأخيرة منه، جعل الله عملنا مقبولاً، ويغفر ذنوبنا ويستجيب لدعواتنا.
  • اللهم اسألك بعظمة ما طلب منك نبيك محمد أن تجعل شهر رمضان الذي أنزلته علينا كل عام رحمة لنا ومغفرة لكل ذنب واجعله وفاء يجعل حاجتنا، وبه ينصف قلوبنا ويهديها من كل غش.
  • أسألك اللهم مع وداع أيام رمضان أن تفتح لنا أبواب الجنة وتغلق لنا أبواب جهنم وتوفقنا في تلاوة القرآن وتعطينا درجة جيدة يا حنان يا منان.

أدعية وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

وهناك بعض الدعاء من رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن السلف الصالحين الذين كانوا يسألونها في آخر شهر رمضان ووداعه، ومن هذه الأدعية ما يلي

  • اللهم لا تدع شهر رمضان يمر إلا إذا أعطيت كل منا ما يشاء وأمليت قلبه بملء كرمك وحققت له ما هو عليه بسبب ضعفه لاستحالة الفكر.
  • اللهم إنا مع نهاية شهر رمضان المبارك نسألك بإسمك العظيم أن تخفف عنّا مصاعبنا وتخفيف أسبابنا وتجعلنا أهل الصلاة المستجابة.
  • اللهم انتي غفران كريم تحب المغفرة فاغفر لنا اللهم اذن اللهم اجعلنا نعمة في ليالي رمضان التي نشعر بها في رزقنا وعملنا واولادنا وانك تخبرنا ليلة القدر وتجعلنا المغفور له.
  • اللهم نعوذ بك من الظلم الذي يؤلمنا، ومن الأحزان التي تحزننا، ومن الأفكار التي تزعجنا، ونعوذ بك من انحسار نعمتك وفجأة من انتقامك وكل غضبك، نسأل لك يا الله العزاء في الدنيا والنصر في الجنة.

صلاة الوداع لنهاية شهر رمضان 1444

لم يبق سوى أيام قليلة وودعنا شهر رمضان المبارك، فتهنيئنا لمن جاهد، وصلى، ودعاء، وذكر الله كثيرا، ونال الأجر والثواب.

  • “أعوذ بجلال وجهك أن ينتهي بي شهر رمضان، أو أن يطلع الفجر في هذه الليلة ويكون لك إثم قبله أو بعده تعذبني من أجله”.
  • اللهم إنا نتكلف بخاتمة أعمالنا التي قمنا بها في شهرك الكريم، تقبل الله صيامنا وعملنا، وكل خير عملنا به، واجعلنا ممن غفرتم لنا، يا أكثر كرمًا.
  • اللهم إني أسألك نهاية شهر رمضان أن تمد رزقنا وترزقنا جسدياً وتكتب لنا بين السعداء في الدنيا والآخرة.
  • يا رب، إنها آخر أيام شهرك الكريم، فادتنا فيها إلى كل ما هو خير لنا، وأبعدنا عن كل ما هو سيء لنا ولأزواجنا وأطفالنا، وأكرمنا برضاك ورضائكم، انتصار في جنتك.

صلاة وداع شهر رمضان المبارك

يجب على المسلم أن يختم أعماله الصالحة بالدعاء في العشر الأواخر من رمضان، فهذه أفضل أوقات الصلاة والاستجابة لمن امتلأت قلوبهم بالإيمان والتقوى تجاه الله في ختام الشهر، من رمضان كالتالي

  • اللهم اكمل لنا شهر رمضان وأنت مسرور بنا ولا نضع فيه فضلنا إلا لوجهك الكريم.
  • اللهم اسلمني لرمضان ودين لي رمضان واحفظه قبلتني اللهم اختم الشهر الكريم لنا بمغفرك وحررك من نارك وادعوك لمشاركتها معنا سنين طويلة لارجاع وأيام طويلة.
  • اللهم لا تجعل هذا رمضان صيامى الاخير.
  • اللهم لك الحمد على البركات التامة بقدوم شهر رمضان ونسألك اللهم ان يحرر رقبتي وعنق والداي واخوتي واخواتي واحبائي ومن نحبهم، ذكر غيابه غير المتعمد عن النار.

صور دعاء الوداع لشهر رمضان مفاتيح الجنة

يرغب الكثير من المسلمين في مشاركة صور صلاة وداع شهر رمضان المبارك في أواخر الشهر كدعوة لطيفة ومخلصة من قلوب تتمنى الخير للآخرين.

مقالات ذات صلة