موعد تحري ليلة القدر 2023 شادي سوفت

موعد تحري ليلة القدر 2023 شادي سوفت، لليلة القدر الكبير من الاهمية والمكانة في نفوس المسلمين من كل حدب وصوب وتنبع اهميتها من اجرها عند الله،  الذي يقوم فيه المسلمون بالتحقيق في ليلة القدر لأنهم مهتمون باستغلالها في العبادات والعبادة لنيل أجر من الله، واعتبار ليلة القدر ليلة خاصة، بل هي من أهم ليالي السنة كلها، حيث أن ليلة القدر سبب في مغفرة العبد للخطايا ودخوله الجنة ووقتها في الثلث الأخير من رمضان، أي أنها من بين الليالي. ليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان.

موعد ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر من الليالي المباركة التي نزل فيها القرآن الكريم وهي من الليالي العظيمة التي يحدد الله فيها الطعام والوقت ويكتب فيها ما سيحدث في العام الخير والشر والطعام، وأن ليلة القدر خير وخير من ألف شهر، فيضاعف الرسول صلى الله عليه وسلم العبادات كما يحرص المسلمون على التحقيق في هذه الليلة لما لها من أجر كبير وفضيلة كما أوضحها الكتاب المقدس السنة النبوية بأنها أفضل من أكثر من ثلاثة وثمانين سنة وأربعة أشهر.

موعد تحري ليلة القدر 2023 شادي سوفت

لا يوجد وقت محدد لليلة القدر لأنها من الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان حيث لا يمكن تحديد الوقت المؤكد ليلة القدر لأن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لم يحدد موعد هذه الليلة رحمه الله.

تاريخ ليلة القدر 1444

تعتبر ليلة القدر ليلة خفية يخفيها الله حفاظا على العبد في عبادة الله وتجنب الوقوع في الذنوب خلال الشهر الفضيل.

سلسلة الليلالتاريخ الهجري 1444التاريخ الميلادي 2023
ليلة الجمعةليلة الحادية والعشرين من رمضانالثاني والعشرون من أبريل
ليلة الاحدليلة الثالثة والعشرون من رمضانالرابع والعشرون من نيسان
ليلة الثلاثاءليلة الخامسة والعشرون من رمضانالسادس والعشرون من أبريل
ليلة الخميسالليلة السابعة والعشرون من رمضانالثامن والعشرون من نيسان
ليلة السبتليلة التاسعة والعشرون من رمضانالثلاثين من نيسان

 

علامات ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر من أفضل الليالي، وقد وردت آيات كثيرة في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لإثبات حدوثها، ومن هذه ما يلي

  • في صباح اليوم التالي أشرقت الشمس بدون أشعة.
  • كانت تلك الليلة تسمى إحدى الليالي الهادئة.
  • يكون الطقس معتدلا، ليس باردا ولا حارا، والرياح تهب برفق.
  • شعور المسلم بالطمأنينة والسكينة والطمأنينة وراحة البال.
  • تعتبر ليلة القدر خالية من السحب والأمطار والهواء.

ما هو فضل ليلة القدر

اشتهرت ليلة القدر بفضائلها الكثيرة، فهي من الليالي الطيبة، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم سعى إلى استغلالها بلطف ودراستها بعناية لإحيائها واستلام فضائلها، أجرها العظيم، وهي أيضا ليلة مباركة من الله تعالى، لأنها ليلة تتكاثر في أشهرها من باقي الأيام، إضافة إلى ليلة نزول القرآن الكريم، منذ نزول القرآن، كان على قلب سيدنا محمد ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر

لقد أنعم الله علينا هذا الشهر بليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وخير ما يتضرع به المسلم الدعاء الذي علمه الرسول صلى الله عليه وسلم عائشة أم المؤمنين، رواه عائشة أم المؤمنين، اللهم إنك مغفرة وأنت تحب أن تغفر فاغفر لي منذ على المسلم أن يزيد الدعاء المروي عن رسول الله لينال أجر الله تعالى ويستجيب للدعاء بإذن الله.

طالع المزيد .. أجمل كلام عن الجمعة الثالثة في رمضان 2022/1443

مقالات ذات صلة