دعاء سبحان من هو حفيظ لا يغفل مكتوب pdf

دعاء سبحان من هو حفيظ لا يغفل مكتوب pdf، من أهم الأدعية التي يدعو بها الإنسان ربه، وهو سبحان من هو حفيظ لا يغفل ولا ينام، وهو من الأدعية المشهورة،  كما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية المتباينة في الصيغة والغرض، ومن أهم هذه الأدعية الدعاء سبحان الحفيظ الذين لا يغفلون عنه، يستحب أن تكثر الدعاء في شهر رمضان المبارك والذي من خلاله نتناول هذا الدعاء المبارك بالإضافة إلى أفضل الدعاء ليلة القدر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يتلو في رمضان، و دعاء سبحان من هو حفيظ لا يغفل مكتوب pdf.

دعاء سبحان من هو حفيظ لا يغفل مكتوب pdf

ويستحب في صلاة المصلين كل ليلة.

فسبحان الصامد الذي لا يتوانى، المجد لمن يرحم ولا يستعجل، المجد لمن لا ينسى.

ثم يتلو التمجيد الأربع سبع مرات فيقول

المجد لك، المجد لك، المجد لك العظيم، اغفر لي ذنوبي العظيم.

وهذه الصلاة لا تتعلق فقط برمضان بل بالدعاء أيضاً ؛ لأنه يستحب أداء هاتين الركعتين مع الدعاء مع هذا الدعاء عند الضرورة أو عند العسر.

اقرأ أيضا…دعاء ليلة القدر السديس مكتوب 1443 ادعية السديس في ليلة القدر

أهم الأدعية في رمضان

دعاء الطاعة من العبادات المستحبة في شهر رمضان المبارك، وسنناقش في السطور التالية أفضل الأدعية التي يمكن أن تصلى في شهر رمضان المبارك

  • اللهم باركنا بباقي شهر رمضان، اللهم اغفر لنا تقصيرنا وقلة الحيل وثبتنا في طاعتكم حتى نكون من المخلصين فيقولون ربنا الله، اللهم اجعلنا لهم في رمضان وبعد رمضان يارب.
  • واللهم لك الأمر كله يرجع اللهم ارحم ما أعلم واغفر لنا ذنوبنا وذنوبنا اللهم لا تجعل مصائبنا في ديننا وموتنا وأنت معنا راضي، كرمنا عليك واكتب لنا الخير اينما كان.
  • يا رب لك الحمد على خير ما فعلتنا، والحمد لك على إكرامك لنا بالإسلام بلا قوة ولا قوة، وتوجيه أخطائنا، وثباتنا على الحق، وقول الحق والعطاء، دفع لنا في كل مسألة.
  • اللهم من لا يستجيب للمتسول ولا يخيب العبد اكتب لنا أفضل الأقدار واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا.

أروع دعاء ليلة القدر للنبي في العشر الأواخر من رمضان

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مجتهدًا جدًا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومن أفضل الدعاء التي كان يقرأها في تلك الأيام ما يلي

اللهم لك الحمد انت نور السماوات و الارض و لك الحمد انت خالق السماوات و الارض و لك الحمد انت رب السماوات والأرض وكل ما عليها، أنت الحق، وعدك صحيح، كلامك صحيح، مقابلتك حق، السماء حق، النار حق، والعمر حق، اللهم إني لك إني وفيك أؤمن وبك توكلت وفيك تبت وفيك جادلت وفيك حكمت فاغفر لي ما فعلت وما أخرت، وما فعلته خفي ولم أوضحه أنت إلهي لا إله إلا أنت.

دعاء ليلة القدر 1443 مكتوب

تنزل الملائكة إلى الأرض بالصلاح والبركات، هذه الأيام هي الأكثر استجابة للدعاء، لذلك يستحب الإكثار من الصلاة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومن أهم هذه الأدعية ما يلي

  • اللهم إني أسألك القناعة بعد الدينونة، لروعة الحياة بعد الموت، ولذة رؤية وجهك، وشوق لمقابلتك دون محنة ضارة أو تجارب خادعة.
  • ثم اللهم احفظني بوقف الاسلام واحفظني بالاسلام المستقر واحفظني بالاسلام الكاذب ولا تأكلني عدو غيور اللهم اسألك من كل خير في يدك كنوزه، وأعوذ بك من كل شر الذي بيدك كنوزه.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجشع والشيخوخة والقسوة والغفلة والذل والبؤس، وأعوذ بك من الفقر والكفر والشرك والنفاق والهيبة والنفاق، وأعوذ بك، من الصمم والبكم والجنون والجذام والجذام والأمراض الشريرة.
  • واللهم اغفر لي ما فعلته وما أخرته، ما سكتت عليه وأعلنته وما تعلمه أفضل مني، فأنت قدام وخلف، لا إله إلا أنت.

دعاء ليلة 27 من رمضان ليلة القدر 1443 pdf

تختلف صيغ الدعاء في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك عن بعضها البعض، ومن الأدعية المباركة التي تلقاها الأئمة والسلفون ما يلي

  • الدعاء اللهم احلف لنا من خوفك

اللهم افترقنا من خوفك الذي يحفظنا من معصيتك ومن طاعتك ما تحقق لنا في جنتك ومن اليقين الذي يخفف مصائب الدنيا ونستمتع بسماعنا، بصرنا وقوتنا طالما أنك تبقينا على قيد الحياة، تجعله وريثنا، وتجعل منا من يساعدنا، وتجعل منا من يساعدنا، “محنتنا في ديننا ولا تجعل العالم همنا الأكبر ولا مدى معرفتنا، ولا تتغلب على من لا يرحمنا.

  • صلي إلى الله بعلمك الغيب

يا الله، بمعرفتك بالغيب وقدرتك على الخليقة، أحياني ما دامت الحياة جيدة لي، وأموت عندما علمت أن الموت خير لي، عين لا تفشل وأطلب منك الرضا بعد الحكم وأطلب راحة العيش بعد الموت وأطلب المتعة في رؤية وجهك والشوق لرؤيتك دون مواجهة محن مؤذية أو تجارب خادعة.

مقالات ذات صلة