من هو النبي الذي تدفق الماء بين اصابعه

من هو النبي الذي تدفق الماء بين اصابعه ،  بعث الله تعالى برسالة الأنبياء والمرسلين وهي دعوة لعبادة الله تعالى وحده دون شريك وعدم مخالطة الله تعالى، وساعدهم بالعديد من المعجزات على ذلك، مما يثبت صدق رسالتهم للناس ومن هذه المعجزات عابرة، وبعضها دائم، كإعجاز سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المصورة في القرآن الكريم، وهو خير لأي زمان ومكان صلى الله عليه وسلم – وعجائبه.

من هو النبي الذي جعل الله الماء يجري بين أصابعه

جاء في شهادة الصحابي جابر بن عبد الله – رضي الله عنه – أنه في عهد الحديبية كان الناس عطشانًا جدًا وكان أمامه النبي محمد صلى الله عليه وسلم إناء من الجلد منه فتوضأ منه قالوا ليس عندنا ماء نتوضأ ولا نشرب إلا من يديك، فوضع يده في الإناء، واندفع الماء بين عينيه، وشربوا وتوضأوا هذا هو النبي الذي فاضت أصابعه بالماء

  • سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

الأحاديث التي تدل على أن النبي محمد يسيل بين أصابعه ماء

وقد وردت أحاديث كثيرة في جريان الماء بين أصابع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، منها

  • كنا في يوم هوديي بأربعمائة وأربعمائة وخلفنا خيرًا حتى لم نترك قطرة قال النبي صلى الله عليه وسلم عن لعنة البئر.
  • نزل النبي صلى الله عليه وسلم عند بعض من نزله فقال قم وتوضأ فتوضأ الناس حتى نالوا ما أرادوا في الوضوء وهم يبلغون من العمر نحو سبعين سنة.

النبي محمد الذي كان الماء يسيل من بين يديه

هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، وأبو القاسم، خاتم الأنبياء والمرسلين، رسول الله، سبحانه وتعالى على الناس أجمعين، للجن والبشرية، سيد الخلق وأعظمهم ولد خلق الله في الثاني عشر من شهر ربيع الأول سنة الفيل وقد دُعي شفيع الأمة والمختار وقد أيده الله تعالى بالعديد من المعجزات وأعظم معجزات خالدة القرآن الكريم.

معجزات النبي محمد

أيد الله سبحانه وتعالى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بآيات كثيرة منها

  • القرآن الكريم هو الإعجاز الخالد للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، صالح في أي زمان ومكان ولا يستطيع أحد أن ينتج آية واحدة مثل القرآن الكريم.
  • حديثه مع الجماد والحيوانات حيث اشتكى الجمل له من صاحبه وسمع تمجيد الحصى في يديه.
  • شفاء المرضى والمعوقين رجع النبي صلى الله عليه وسلم بعد التلاميذ إلى الصحابي قتادة بن النعمان – رضي الله عنه في غزوة أحد، سقطت عيناه على خديه.
  • انشقاق القمر له وردت هذه الإعجاز في آيات القرآن الكريم.
  • نبوءته عن الغيب حيث بشر للسيدة فاطمة أنها ستكون أول من ينضم إليه من أهله بعد وفاته، وكان على علم بوفاة قريش في بدر.