اين يقع جبل قاف الرصراص بحضرموت ومعلومات عنه

اين يقع جبل قاف الرصراص بحضرموت ومعلومات عنه، هناك العديد من الروايات حول جبل قاف حيث اختلف العديد من العلماء حول صحة هذه الرواية أو الأسطورة وفي هذا المقال سنتعرف على جبل قاف وما يقوله العلماء عن الروايات الإسرائيلية عن جبل قاف وما ورد ذكره في الصوفيين، عن هذا الجبل الأسطوري.

جبل قاف الرصراص وش يرجع

جبل قاف هو أحد الجبال الأسطورية في الشرق الأوسط حيث أنه يقع على حافة العالم المحيط وهذا الجبل مصنوع من الزبرجد الأخضر ويعتبر جبل قاف أحد أساطير بني إسرائيل.

أين يقع جبل قاف الرصراص في حضرموت

لا يوجد جبل قاف، بل واحدة من الأساطير القديمة التي اخترعها بنو إسرائيل عن وجود جبل على حافة العالم يحيط بالأرض كما يحيط بياض العين سوادها، لذلك فإن الإجابة الصحيحة على السؤال السابق هي

  • لا يوجد جبل بهذا الاسم وهي قصة من الأساطير القديمة.

أقاويل الأساطير عن جبل قاف

تقول الأساطير والخرافات الإسرائيلية القديمة أن جبل قاف هو جبل يحتوي على حلقات من السماء وأن ارتفاعه هو ما يمكن السير فيه لأكثر من خمسمائة عام أو ألفي عام حتى القمة حيث ارتفعت سماء العالم عن الأرض من خلالها، هذا الجبل العظيم والأساطير أضافت أن الله خلق جبلاً/ رجل عظيم آخر ترك هذا الجبل بعد إكماله جبل قاف.

جبل قاف الرصراص في الإسلام

اختلف العلماء في أن جبل الجاف هو نفسه المذكور في سورة ق، وأن الله أقسم عليه في تلك السورة، لكن هذا غير صحيح، وقد ذكر علماء التفسير الأسطورة الإسرائيلية عن جبل قاف القرآن الكريم.

حديث ابن عباس في الأرض وجبل قاف

وروي حديث في عهد ابن عباس عن جبل قاف والأرض وننقله أدناه

حدثنا أبو عبد الرحمن بن عبد الله عن محمد بن فضل الطبري، قال {وَالْقُرَّاءُ الأَجْلَادُ} قال (وَقَدَّمَ اللَّهُ الأَرْبَضِ السَّبْعَ)، وبين السماء ثمانون رعبا فقط، وبين السماء والأرض مسيرة خمسمائة سنة لراكب المسرع، ثم سبحانه وتعالى، هذه الجبال في وجه الأرض وبحرها من هذا الجبل، هي عروق هذا الجبل، تشعبت في الأراضي السبع.

جبل قاف في كتاب مجالس العرائس

في كتاب عرائس المجالس تحت سلطة جبل قاف، كتب في الصفحتين السابعة والثامنة على النحو التالي

خلق الله تعالى جبلًا عظيمًا من جدة الخضراء، وخضرة السماء، ويسمى جبل قاف، وأحاط بكل شيء (أي الأرض)، والله الذي أقسم به، وقال س والقرعين المجيد.

رفض العلماء كتاب عرائس المجلس، معتبرين إياه كتاباً لا يصلح أن يكون مرجعاً للتفسير، سواء كان القرآن الكريم أو السنة، لأن كل ما ورد في هذا الكتاب مجرد أساطير وأساطير من أولاد، إسرائيل هذه روايات كاذبة ومؤلف هذا الكتاب هو الثاليبي وهو مشهور، لا يستطيع التمييز بين الحديث الصائب والباطل.

رأي العلماء في جبل قاف

قال كثير من العلماء إنه لا أساس لحقيقة وجود جبل قاف على الأرض، وأنه مجرد أسطورة من أساطير وأساطير بني إسرائيل، حيث وضعوا العديد من الأقوال الكاذبة لكثير من العلماء في أحاديثهم، وأعلن بعض العلماء أن كثرة ذكر جبل قاف يرجع إلى كثرة التكرار في روايته بالألسنة وغربته واعتقاد كثير منه، فلا بد من توضيح أنه ليس إلا أسطورة من الأساطير لبني اسرائيل.