مواعيد وأوقات صلاة القيام في الأردن 2022

مواعيد وأوقات صلاة القيام في الأردن 2022، من أهم الصلوات في رمضان صلاة القيام، وهي من الصلوات التي ينتظرها الصائمون في رمضان، ولكن يسأل البعض عن أوقات صلاة القيام في الأردن، حيث تعتبر صلاة القيام من الأدعية التي ينبغي على المسلم أن يتخذها في العشر الأواخر لما فيه من أجر كبير وثواب هذه الأيام، وهناك ليلة القدر ليلة القدر، إنها أفضل من ألف شهر، ومن هذه التواريخ نتعرف على حكم قيام الصلاة كما في الصورة بالإضافة إلى وقت الصلاة في الأردن.

صلاة القيام في الأردن 2022

وهي من الأدعية التي أمر الله بها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والصلاة الدائمة في رمضان كصلاة التراويح التي يتطلع إليها جميع المسلمين عليه، وهي صلاة للمسلمين، أدعو الله ولها أجر عظيم وصلاة الليل ليست صلاة فقط بل تشمل الدعاء وتلاوة القرآن والتذكير والاستغفار.

اقرأ أيضا…صلاة القيام الساعة كم في رمضان 2022

مواعيد وأوقات صلاة القيام في الأردن 2022

تبدأ صلاة القيام في الأردن بعد صلاة العشاء وتستمر حتى الفجر، ويمكن التحقق من مواقيت صلاة القيام في مساجد بعض المحافظات الأردنية على النحو التالي

محافظةمواقيت الصلاةوقت صلاة الفجر
عمان846 مساءً434 صباحًا
اربد847 مساءً433 صباحًا
بالكا847 مساءً435 صباحًا
عقبة843 مساءً444 صباحًا
برغم من845 مساءً439 صباحًا
ملح847 مساءً435 صباحًا

حكم صلاة القيام

يعتبر قيام الليل من الصلوات الإضافية التي يحبها الله تعالى لأنها سنة مؤكدة لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – يجب على المسلم أن يقتدي بالنبي – صلاة الله عليه وسلم – وإقامة صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان لامتحان ليلة القدر وإقامتها ولتحقيق فضلها العظيم لأنها تقود المسلم إلى الجنة وهذا يؤكده قول الرسول صلى الله عليه وسلم.

فضل صلاة القيام في رمضان

دعاء ليلة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك فضيلة عظيمة وأجر عظيم لما ورد في صحيح مسلم أبي هريرة – رضي الله عنه – أن النبي – صلى الله عليه وسلم، عليه الصلاة والسلام.

متى موعد صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان 2022

عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أنه عند دخول العشر الأواخر شد مئزره وقضى لياليه في إيقاظ أهله كما كانت عادته في صلاة الليل، إحياء وتلاوة القرآن، أما وقت الصلاة فهو يبدأ كل ليلة من رمضان من بعد صلاة العشاء وسنته وقبل الوتر، ولا تقضي صلاة الليل بانتهاء وقتها مع طلوع الفجر باتفاق فقهاء الحنفية والمالكية والحنابلة، إلا للشافعية الذين عندهم ذلك كله، قال الحالات.

عدد ركعات صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان 2022

لا يوجد عدد محدد للصلاة، فقد ذكر جمهور الفقهاء الشافعي والحنبلي والحنفي أن عدد ركعة القيام هو عشرون وقد استدلوا بذلك، كما قال عمر بن الخطاب – رحمه الله – رضي الله عنه – جمع المسلمين إلى إمام ليصلي معهم عشرين ركعة التراويح بينما رأى المالكيون أن عدد الركعات في صلاة القيام ست وثلاثون ركعة لأنه لا يلزم الإلتزام بها، عدد ركعات الصلاة الدائمة، وكان نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم يصلي إحدى عشرة ركعة أو ثلاث عشرة ركعة.

أفضل الدعاء لصلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يستخدمها في الدعاء والاستغفار، ومن أهمها ما يلي

  • (اللهم أنور في قلبي، نور في سمعي، نور على يميني، نور على يساري، نور فوقي، نور من أسفل، نور أمامي، نور خلفي، ونور أكبر لي البصر، واجعلني نورًا على يدي اليمنى، وضوءًا على يساري، واجعلني نورًا أمامي، ونورًا خلفي، ويجعلني أكثر نورًا، ويجعلني أكثر نورًا، ويمجدني في الضوء).

مقالات ذات صلة