دعاء العشر الاواخر من رمضان 2023.. ادعية مستجابة

دعاء العشر الاواخر من رمضان 2023.. ادعية مستجابة، اللهم في العشر الاواخر من رمضان هي أحد الهَدايا العظيمة التي يُمكن للإنسان المُسلم أن يحملها في قلبه مع تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة من شهر رمضان المُبارك، حيث يتم تناول العشر الأواخر بكثير من الحَفاوة والتّقدير، طمعًا في رحمة الله، وعبر نُبارك لجميع المُسلمين تلك المناسبة، ونقوم على طرح ضمن باقة من في حديث عن العشر الأواخر من رمضان لعام 2022.

أدعية العشر الأواخر من رمضان
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، ارفع مقتك وغضبك عنّا، وأقسم لنا من الخيرات ما ننجو به بطاعتك في الآخرة، نلقاكَ وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم، ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا يا كريم.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين نَسألك بنور وجهك الكريم الذي أشرقت به الأنوار، أن تُبارك لنا مع ختام شهر رمضان، وأن تجعلها في صحيفة أعمالنا قبولًا حسنًا يا رب.
دعاء مستحب في العشر الاواخر من رمضان
  • “اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا”.
دعاء لنقسي في العشر الأواخر من رمضان
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، فلا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم أسألك مع العشر الأواخر أن تكتب لي من الخيرات، وأن تجعلني ممّن صام رمضان وقام ساعاته، وكُتب فيه أجرًا كاملًا عن تلك الطّاعات.
  • اللهم أسألك في شهر رمضان المُبارك، ومع ليلة القدر العظيمة التي أكرمتنا بها، اللهم أن تكتب لي من الأقدار أحسنها، وأن تُغيّر بها أحوالي من هذا الحال إلى أحسنه يا ربّ العالمين.
أدعية مستحبة في العشر الأواخر
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم بِرحمتك أستغيث، اكتب لنا من الخيرات، وضاعف لنا في الأجور، اللهم لا مُعطي لما منعت، ولا مانع لمَا أعطيت، تَباركت ربّنا وتعاليت، اللهم انصرني على الذّنوب والخطايا فلا أعود إليها يا رب، اللهم آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار.

دعاء العشر الاواخر من رمضان 2023.. ادعية مستجابة

 

يَفيض قلب الإنسان المُسلم بكثير من الأدعية المُباركة مع تلك المُناسبة الرَّمضانية العظيمة التي ترتقي معها الأرواح في درجات إيمانيّة، وأبرز تلك الأدعية

  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان اجبرنا وانصرنا وأصلح فساد قلوبنا، اللهم جنّبنا الفِتن ما ظهر منها وما بَطن، واكتب لنا من الخير كلّه ما علمنا منه وما لم نعلم يا أرحم الرّاحمين يا رب.
  • اللهم مع العشر الأواخر من شهر رمضان نسألك بكل! اسم أسميت به نفسك، أن تجعلنا من الغانمين، الذين أدركوا شهر رمضان، وفازوا فيه بالطاعة، وارتفعت لهم به درجات الإيمان.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذ بكَ من شرّ ما استعاذَ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، اجبر كسر قلوبنا وارحمنا واعفوا عنّا يا كريم.
  • اللهم أنتَ ربّنا الرّحيم، لا إله إلّا أنتَ سبحانك، أسالك مع العشر الأواخر من شهر رمضان أن تكتب لنا الأجر كاملًا عن تلك الطّاعات، وأن تُبارك لنا فيما تبقّى من هذه النفحات الإيمانيّة العظيمة.

أدعية العشر الاواخر من رمضان مستجابة

كثيرة هي صيغ الأدعية التي يحرص المُسلم على اغتنامها وترتيلها مع العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، فهي إحدى مواسم الخير التي يتوجّب اغتنامها، وأبرز ما قيل

  • اللهم يا رحمن السموات والأرض، نسألك من الخير كُلّه ونعوذ بك من الشّرور  والخَطايا، اللهم أبرأ إليك من ضعفي وعجزي وذلّي وهَواني على النّاس، وألجئ إلى حولك وقوتك وغِناك يا ذا القوّة المتين.
  • اللهم أنتَ ربّي ولا إله إلّا أنت، اللهم مع نفحات العشر الأواخر من شهر الخير، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن لا تصرفها عنّا إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر، اللهم اصرف عن الشّقاء ولا تجعلنا من الأشقياء الذين زامنوا رمضان،وفاتهم خير رمضان.
  • اللهم إليك المُشتكى وعليك الاتّكال، ولا حولَ ولا قوّة إلَّا بك، اللهم أسألك من رحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تُبارك لي فيما تبقّى من هذا الشّهر الكريم، وأن ترزقني فيه من الخيرات التي ألقاك عنها يوم القيامة وأنتَ راضٍ عنّي يا كريم.
  • اللهم ارحم ضعفي وقلّة حيلتي، ولا تجعلني من الأشقياء يا أرحم الرّاحمين، اللهم تقبّل منّي ما فاتني من شهر رمضان، واجعلني فيها ممّن أحسن إلى الله، ودعي الله، وأحبَّ في الله، وكره في الله، اللهم آمين.

دعوة لنفسي في العشر الاواخر من رمضان

فلا يَنسى الإنسان المُسلم نفسه مع تلك الأيّام العَامرة بالرّحمات، فهي فُرصة للتُقرّب من الله وسط أجواء إيمانيّة عامرة بالسّعادة، فقِيل فيها

  • اللهم إنها ليَالي الخَير التي فاضت علينا بها من رَحماتك، اللهم اقسم لي فيها من خَشيتك ما تَحول به بينني وبين مَعصيتك، ولا تجعلني من الغافلين عن خيراتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم استودعتك قلبي وما فيه من أحلام وأحزان وهُموم وغير ذلك، اللهم  اكتب لي الخير حيث كان ثمّ أرضني به، لا تَجعلني من الغَافلين الضّائعين في هذه الحياة الدّنيا.
  • اللهم يا واصل المُنقطعين أوصلني إليك، اللهم استودعتك نفسي وما بها، فلا تكلها إلى ذاتها، خُذ بناصيتي إليك يا أرحم الرّاحمين، تَجاوز عنّي واقبلني في عبادك الصّالحين.
  • اللهم إنّها العشر الأخيرة من شهر رمضان ولا نعرف إذا كان لنا نصيب في رمضان آخر، فاللهم لا تؤاخذنا بالتَّقصير، واكتب لنا حسن المصير يا أجود الأجودين، بارك لنا في الطاعات واكتب لنا الأجر الكامل عنها يا رب.

دعوة في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

كثيرة هي الأدعية المكتوبة في العشر الأواخر من شهر رمضان فهي مناسبة عظيمة وقد حرص السّلف على تحرّيها واغتنامها بالدّعاء والطّاعات على اختلافها، وجاءت أبرزها وفق الآتي

  • “اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة”
  • “اللهم نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا يا رب العالمين”.

اللهم في العشر الاواخر من رمضان

وهي من الأدعية المُباركة التي يتناولها كثير من المُسلمين مع تلك الأيّام المُباركة من عُمر الشّهر الكَريم، وقد جاءت في أشكال متعدّدة، أبرزها

  • اللهم في العشر الأواخر من شهر رمضان أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمد، اللهم بارك لنا فيما تبقّى واكتب لنا القبول عن كلّ ما مضى، لا تُعاملنا بما نحن أهل، وعاملنا بما أنتَ أهل يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، واكتب لنا من الأقدار أحسنها يا أرحم الرّاحمين، اللهم باعد بيني وبين ذنوبي كما باعدت بين المشرق والمغرب يارب.
  • اللهم ربّ العرش العظيم، خالق الخلق والنّاس أجمعين، اللهم متّعنا في أبصارنا وأجسادنا واجعلها الوارث منّا يا رب، اكتب لنا الخير حيث كان، وانزع من قلوبنا لذّة المعاصي واستبدلها بلذّة طاعتك يارب.
  • اللهم في العشر الأواخر من شهر رمضان استودعتك أمّي وأبي، اللهم احفظهم بعين حفظك التي لا تنام، واجعلهم في المقبولين، ومن المعتوقة رقابهم من النّيران، في هذا الشّهر المُبارك.

دعوة طويلة في العشر الاواخر من رمضان

كما أسلفنا كثيرة هي الأدعية المأثورة التي حرصَ الصحابة الكِرام على تبنّيها مع العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، وقد جاءت جميعها اعترافًا لله بالوحدانيّة، وطمعًا برحمته الواسعة، وأبرزها

“اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين”.

دعوة في العشر الاواخر من رمضان لأولادي

إنّ الأولاد هم بركة الحياة وعصافير الفَرحة التي تُغرّد بالآباء والأمّهات في فضاء من المُتعة والسّعادة، وفي العُشر الأواخر من شهر رمضان يتم تناولهم بأدعية، ومنها

  • اللهم يا رحمن السّموات والأرض، يا قادر ويا عظيم، أسألك أن تحفظ لي أولادي، وأن تجعلهم في رحمتك التي وَسعت كلّ شيء، اللهم سدّد لهم الرأي والعمل، واكتبهم عندك من النّاجين.
  • اللهم استودعتك أولادي، اكتب لهم الخير حيثما اتّجهت وجوههم، اللهم باعد بينهم وبين الخطايا والذّنوب، وتثبّت قلوبهم على حبّك، وحُب من يُحبّك يا رب.
  • اللهم إنّ العشر من شهر رمضان هي فرصتنا الأخيرة، فلا نَعلم أنكون في رمضان قادم أم لا نكون، اللهم احفظ لي أبنائي، واكتب لهم أجرًا كاملًا عن الطّاعات، لا تعذبّنا فإنّك علينا قادر يارب.
  • اللهم أنتَ ربنا العظيم، لا حولَ ولا قوة إلّا بك، ارحم ضعفنا، واحفظ لي أبنائي، اللهم أنتَ من وضعت محبّتهم في هذا القلب، فلا تحرمني من رؤيتهم سعداء طِوال العُمر.

دعوة مؤثرة في العشر الاواخر من رمضان 2023

كثيرة هي الأدعية التي يحملها الإنسان المُسلم بقلبه مع تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة من شهر رمضان، وقد تنوّعت تلك الأدعية ما بين أفراد الأسرة، وأبرزها

  • اللهم قد ضاقت بي السُّبل ولا طريق إلى الرّحمة سوى بالمرور عندك، اللهم افتح عليَّ من بركات الدّنيا، وأقسم لي الخير كُلّه، اللهم اجعلني من الناجين في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم يا واسع الرّحمات، بحقّ أسماءك الحُسنى أجمعين، أسألك أن ترحم ضعفي، وتغفر عنّي تقصيري وقلّة حيلتي، اللهم بارك لي في العشر الأواخر، واكتبني عندك من الغانمي لخيرها وفضلها يا رب.
  • اللهم أنتَ ربّي الكريم، وأنا عبدك الفقير الذي لا يقوى على قوت نفسه، اللهم أصلح لي شأني، ولا تكلني إلى هذه النّفس الأمّارة في السّوء، ارحم ضعفي وتجاوز عنّي يا رب.
  • اللهم يا واسع الرّحمات، أنتَ ربّي وربّ العرش العظيم، أسألك توفيقًا في دراسي وعملي، اللهم أخرجني من فشلي وضعفي وذلّي وفقري وهواني على النّاس، إلى رحمتك وتوفيقك الذي لا ينته يارب.

دعوة لأبي في العشر الاواخر من رمضان

إنّ الأب هو صاحب البصمة الأكبر في حياة الإنسان المُسلم، فهو الرجل الأوّل الذي لا تتبدّل مكانته طِوال العُمر، وقد تناول الأبناء كثير من الدّعاء للأب، وممّا قيل

  • اللهم إنّ أبي هو حبيب عُمري، وصديق حياتي، اللهم هو من أكرمتني به بغير حول منّي ولا قوّة، فاللهم مع العشر الأواخر أسالك أن تكلأه بعين حفظك، وأن لا تُريني فيه مكرهًا يا كريم.
  • اللهم استودعتك أبي الغالي، فاكتب له الفَرحة طِوال العُمر، اللهم ارزقه البَركة في الصحّة والعافية، ولا تجعل للهموم طريقًا إلى قلبه يا رب، ارحمه وتقبّل منه الطّاعات والأدعية.
  • اللهم إنّ لي أبًا عزيزًا عليّ، فهو من أغلى الناس على قلبي، اللهم كن له واحفظه مع كلّ خُطوة، يخطوها، فهو من أوصيتني به في آياتك العَظيمة، فاللهم احفظه لي طِوال العُمر.
  • اللهم إنّ أبي هو حُب حياتي كلّها، هو سند عُمري وقصّة ذكرياتي العصيّة على النّسيان، فاللهم استودعتك فرحته، فاجعله عندك من المرضيين الموفّقين بكلّ خطوة.

دعوة للرزق في العشر الاواخر من رمضان 2023

يتناول كثير من المُسلمين عشرة الخير الأخيرة من شهر رمضان بالاهتمام الوَاسع، فهي فرصة المُسلم لقضاء الحاجات، وممّا يُقال

  • اللهم يا واسع الرّحمات، أسألك من الخير كُلّه، اللهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله إليّ، وإن كان رزقي في باطن الأرض، فأخرجه إليّ، اللهم إن كان محجوبا فافتح عليَّ أبواب الخير، وارزقني يا رب.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا واسع الرذحمات، ويا مقسّم الأرزاق، اللهم افتح عليّ أبواب رزقك، ولا تجعلني من الأشقياء في هذه الدّنيا، ارزقني رزقًا أتقوّى به على طاعتك.
  • اللهم يا خالق الخلق والنّاس أجمعين، اللهم أسالك من خيراتك التي لا تنصب، أن تقسم لي الخير، وأن تفتح عليَّ أبواب الخير، اللهم ارزقني رزقًا يتعجّب منه أهل السّماء والأرض يا رض.
  • اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، وأقسم لي من الرّزق الحلال الذي أتقوىّ بها على قضاء حوائج النّاس، اللهم بارك لنا وارحمنا واكتب لنا من الخيرات كلّها.

دعوة لأمي في العشر الاواخر من رمضان 2023

إنّ الأم هي صاحبة حضور وبصمة كبيرة في حياة جميع النّاس، ومع نفحات العشر الأواخر من شهر رمضان يتم تناولها بأدعية مميّزة، ومنها

  • اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، اللهم استودعتك أمّي وفرحة أمي، وسعادة أمي، اللهم لا تُريني فيها مكروهًا يا أرحم الرّحمين، اكتب لها الخير حيثما اتّجهت بوجهها.
  • اللهم يا ربّ الخير العظيم، اللهم أنتَ ربّي ولا إله إلّا أنت، اللهم استودعتك قلبًا عزيزًا عليّ، اللهم كما أوصيتني بطاعتك أسألك أن تحفظها لي، وتُعافيها من كلّ داء، وتحفظها لي طِوال العُمر يارب.
  • اللهم إنّ لي أمّا حاضرة في قلبي، فلا يُنازعني في حبّها أحد سواك، اللهم اكتب لها الخير، وأقسم لها من القبول الحسن والسّعادة، واجعلها من الناجيات برحمتك في الدّنيا والآخرة يا رب.
  • اللهم إنّ أمي هي سيّدة قلبي، وهي من وجّهتني إلى طاعتك، اللهم مع العشر الأواخر من شَهر رَمضان أسألك أن تُبارك لي في عُمرها، وأن تحفظها لي طِوال العُمر، فأفوز وأغنم من برّها.

دعوة في العشر الاواخر من رمضان بالصور

تتزيّن مواقع ومنّصات عالم التّواصل الاجتماعي بصور الأدعية التي تُقال مع العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، تلك التي يحرص المُسلم على اغتنامها بالخير والدّعوات الصّالحة، وممّا جاء

 

مقالات ذات صلة