أجمل 50 دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر 1443

أجمل 50 دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر 1443، تعتبر ليلة القدر من خير اللالي، خاصة في رمضان، حيث أنزل الله تعالى القرآن الكريم في تلك الليلة، وليلة القدر خير من ألف شهر، وتتميز هذه الليلة عن باقي الليالي في رمضان،و في غير رمضان؛ لذلك يغتنم المسلمون هذها لليلة؛ للدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، أجمل 50 دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر 1443.

دعاء لأخي الراحل ليلة القدراللهم ارحم أخي، واغفر له، واغفر له، وأكرم مسكنه، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، وطهره من الذنوب والخطايا كما يُطهر رداء أبيض من الأوساخ.
دعاء لأخيه الميت في الليلة المصيريةأسألك يا الله ليلة القدر أن تمنح أخي الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
ليلة القدر الدعاء لأخي الميتاللهم اجعل رحيله عزاء من محن الدنيا، واجعل روحه سعيدة ومستقرة في حدائق الخلود اللهم انسي وحدته وانس وحدته وانسه في وحدته.

أجمل 50 دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر 1443

الأخ هو من يعول الإنسان بإخلاص ويمثل أثمن ما لديه، ومن الدعاء لأخي الراحل ليلة العزم ما يلي

  • اللهم ارحم أخي، واغفر له، واغفر له، وأكرم مسكنه، ووسّع دخوله، واغسله بالماء والثلج والبرد، وطهّره من الذنوب والخطايا كما يُطهر الثوب الأبيض من النجاسة.
  • اللهم أسألك ليلة القدر أن تجعل قبر أخي روضة من جنات الجنة ولا تجعله حفرة من حفر جهنم.
  • واللهم اني ليلة القدر ادعوك ان تغفر لأخي عدد ما صلى به عبادك وعدد الايادي المرفوعة في دعائك، اللهم اغفر له ذنوبه الماضية واجعل الجنة والجنة العليا مسكنه.
  • في ليلة القدر المباركة أتوسل إليك يا الله بأسماءك الحسنى أن تفطر قلوبنا بالفراق من أخي، وترحمه وتغفر له وتكرم وطنه.

اقرأ أيضا…دعاء للابناء في العشر الاواخر من شهر رمضان

دعاء لأخي الميت في ليلة القدر

من أعظم الأعمال في ليلة القدر المباركة الدعاء بالدعاء إلى الله تعالى ويجب أن نتذكر من فقدناهم والذين كانوا بالنسبة لنا الكون كله والدعاء للأخ كالتالي

  • أسألك يا الله ليلة القدر أن تمنح أخي الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم أن تجعل دار أخي مكانًا جيدًا وترفع درجاته إلى مراتب عليا جزاؤه الله خيرًا على شبابه وجعله من الذين يدخلون الجنة بلا حساب.
  • ثم اللهم في ليلة القدر أدعوك لتغفر لأخي الراحل ما مضى من ذنوبه فهو عبدك وابن عبدك ناصيته بيدك فاجعل الجنة بيته وابتعد جسده عن جهنم.
  • اللهم أنير في قبر أخي، واقبل حسناته، واغفر ذنوبه وذنبه، واجعل الجنة له.

أفضل الأدعية لأخي المتوفي في ليلة القدر 1443

هناك دعاء وبركات كثيرة يمكن للمسلم أن يطلبها لأخيه المتوفى منها

  • اللهم اجعل رحيله عزاء من محن الدنيا، واجعل روحه سعيدة ومستقرة في حدائق الخلود اللهم انسي وحدته وانس وحدته وانسه في وحدته.
  • ثم اللهم إني في ليلة القدر المباركة أعهد إليك يا أخي الميت، فضعه على برزخ جدير بالثناء، تدور حوله الملائكة من كل جانب، وتجمعني معه في الجنة.
  • اللهم عوض أخي عن شبابه في الآخرة، اللهم عوضه عن بؤسه في الدنيا بحدائق السعادة في الآخرة، اللهم اجعله بجانب نبيك المختار محمد.
  • أسألك يا الله ليلة القدر أن تشبع روح أخي من فضل الجنة، وتطيب قبره بممتلكات الجنة، وأن ترحمه بقدر ما أشتاق إليه، وأن ليدخل جنتك من باب الريان ويجتمع معه في أعالي الجنة.

صور دعاء لأخي الميت ليلة القدر

تبقى الصور وسيلة للتعبير عن مشاعر الشوق والضياع بداخلنا للأشخاص الذين نهتم بهم، ومن أجمل ما نعبر لهم عنه، مع أفضل الكلمات التي يمكن العثور عليها في هذه الصور هي الدعاء لهم كما يتبع

مقالات ذات صلة