ما هو دعاء ليلة القدر الذي اوصى به الرسول مكتوب

ما هو دعاء ليلة القدر الذي اوصى به الرسول مكتوب، والدعاء ليلة القدر من صور الاعتراف بوحدة الله، والاعتراف بعبودية الله وحده، كما يستغل المسلم بسرور، ساعات ليلة المرسوم مع العديد من الدعوات المباركة التي تصلي رحمه الله – تعالى – وقدرته التي توسع كل شيء، الله قريب من صلوات عباده الصالحين وفي هذا المقال سنتحدث عن من سنفعل. الكلام، كما سيتم توضيحه، كما ناقشنا سابقًا.

ما هو دعاء ليلة القدر الذي اوصى به الرسول مكتوب

تعتبر ليلة القدر ليلة أنزل القرآن الكريم على سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم، وتعتبر هذه الليلة فضيلة عظيمة ومضاعفة الأجر، ومن فعلها يغفر الله ذنوبهم وماضيهم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم – صلى الله عليه وسلم – (من قضى ليلة الغفران إيمانًا وتوقعًا غفرت ذنبه).

ما هي صلاة ليلة القدر التي أوصى بها الرسول

وهناك دعاء نزل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلّمه لأصحابه وأثنى على الناس اللهم اغفر وأحب المغفرة. اغفر لي) حيث تعتبر ليلة القدر من أفضل الليالي حيث أثبت رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يصلي ليلة القدر وهكذا في العشر الأواخر من الليالي، شهر رمضان المبارك، كما قام بتعليم هذا الدعاء لزوجته عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها، قالت (يا رسول الله أرأيت لو رضيت ليلة القدر أسأل قال قل أنت يا الله .

دعاء ليلة القدر قصير

تعتبر عبادة الدعاء من أجمل العبادات التي ترفع المسلم إلى درجات عالية من الإيمان وتصل إلى أعلى المستويات عند الله.

  • اللهم اعلم الغيب والشاهد خالق السماوات والأرض ورب وملك الكل أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر إبليس وشريره الشرك “
  • “اللهم إني أرجو رحمتك فلا تتركني طرفة عين وتسوي كل شئوني بنفسي لا إله إلا أنت وبعضهم أكثر من ملكهم”.
  • اللهم اجعلني نورا في قلبي ونورا في سني ونورا في سمعي ونورا في عيني ونورا لي ونور نورا ويمين نورا والشمالي. ونورا من يدي نورا وبعيدا نورا، وتجعلني نورا، وتجعلني نور “.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الخوف والحزن والضعف والكسل والجشع والجبن وعبء الدين وقهر الرجال”.

دعاء ليلة القدر طويل

هناك العديد من الأدعية الطويلة التي تقال على ليلة القدر للفحص والاستيلاء عليها لما لها من أجر عظيم حيث أن هناك الكثير من الدعاء التي يعطيها الله لعباده بما طلبوا ومن بينها الدعاء المبارك ما يلي

  • “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وإغراء القبر وعذاب القبر وشرور فتنة الغنى وشر اضطرابات الفقر، وأنا يطلبون منك شر خداع المسيح، يغسل الله خطاياي بماء الثلج والبرد، وقلبي من الذنوب مثل رداء النجاسة الأبيض، ويخرجني من خطاياي كما أزلت الشرق والغرب، اللهم إني أعوذ بك من الشر ومن الشر والشر “.
  • “اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العروش، ربنا وربنا للجميع، محبة الحب والألباب، بيت التوراة والإنجيل والأوراق، أعوذ بك من شر كل شيء .

دعاء القنوت ليلة القدر

يمكن للمسلم أن يلجأ إلى الله ويدعو ليلة القدر بأحرف متباينة متنوعة تتوسل إليه رحمة الله وتوفيقه، ويأتي دعاء القنوت في صلاة الوتر بعد صلاة العشاء على النحو التالي

اللهم اهدنا مع من قادتنا وأعطنا الصحة التي شفيت معهم، واعتني بمن تولى عليهم وبارك لنا بما قدمتموه، نسألك النجاة من كل شر اللهم انت لكل خير عاجلا و آجلا اللهم ارزقنا من كل خير حالا و لاحقا ما نعرفه و ما لا نعلمه اللهم احفظنا منه كل شر ما نعرفه وما لا نعرفه يا الله احفظنا من كل كلمة وعمل يقربنا من النار ويبعدنا عن سعادتك أيها الكريم.

مقالات ذات صلة