سبب منع فيلم دكتور سترينج في السعودية

سبب منع فيلم دكتور سترينج في السعودية ،كشفت مصادر فنية مطلعة ، عن سبب قرار منع عرض فيلم دكتور غريب في السعودية وعدد من الدول العربية والإسلامية ، خاصة في ظل الانتظار الطويل الذي ينتظره الجمهور ، وحظر الهاشتاغ دكتور سترينج في السعودية ، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الليلة ، بعد الإعلان الرسمي عن عدم عرضه في دور السينما والقنوات الفضائية في المملكة والدول المرتبطة بها.

قصة فيلم دكتور سترينج

أكدت المصادر أن سبب المنع على د الغريب في السعودية يكمن في الأفكار الشاذة والغريبة عن المجتمع السعودي التي يروج لها هذا العمل الفني ، وأكدت أن قرار منعه لن ينقض ، وعلى الرغم من ذلك ، فإن الحظر الذي فرضه د لقيت Strange ترحيباً وإعجاباً واسعاً من الجمهور على المنصات الاجتماعية في السعودية ، وكرروا دعمهم لهذا القرار الذي يهدف إلى تحصين المجتمع.

سبب منع فيلم دكتور سترينج في السعودية

وأيد أحد المواطنين السعوديين منع عرض الفيلم في المملكة ، قائلا: “والله كنت متحمسا جدا لرؤيته في دور العرض ، لكن احترم موقف السعودية ، وأحترم الله ، وأروج للشذوذ” والله يقدر قرص Blu-ray الذي جعلهم يفقدون عنادهم بعد حذف المشاهد “، وكتب آخر: “أنا من أكثر الأشخاص حماسة للفيلم ، لكن إذا كان أي شيء يمس معتقداتنا وديننا وأخلاقنا ، يجب حظره ، وأنا أقول ذلك منذ فترة طويلة وشدد على التأييد المطلق لقرار حظر العرض.

وقال موقع متخصص: “أنباء متداولة عن رفض ديزني حذف مشهد من فيلم [دكتور غريب 2] يحتوي على لقطة لشخصية مثلي الجنس (شاهزا) وأن الفيلم سيمنع في السعودية ، بحسب النبأ صحيح ، نحن نؤيد الحظر وموقفنا لن يتغير مهما حدث ، وتصدر هاشتاغ “حظر عرض فيلم دكتور غريب” في المملكة العربية السعودية منصات التواصل الاجتماعي بعد أن كان من المقرر عرضه في 6 مايو من العام المقبل ، مما دفع المتابعين إلى البحث عن حقيقة الأمر وسبب ذلك.

فيلم دكتور سترينج ويكيبيديا

Doctor Strange أو Eternals هو أحد أحدث أفلام وإنتاجات Marvel Comics التي ترغب في تمهيد الطريق إلى المستوى التالي وهو أحد الأفلام المهمة جدًا لأن الجمهور ، وخاصة متابعي Marvel world ، ينتظرونه بفارغ الصبر.

سبب منع فيلم دكتور سترينج في السعودية
سبب منع فيلم دكتور سترينج في السعودية

طاقم فيلم دكتور سترينج وتاريخ عرضه

يشارك في فيلم Doctor Strange العديد من نجوم السينما في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يلعب النجم العالمي بنديكت كومبرباتش دور د سيقوم ستيفن سترينج بدور البطولة ، وميرال سال في دور د  باتل وليندا لويز دوان في دور تينا مينور ، ومن المقرر إطلاق الفيلم في جميع أنحاء العالم في 5 مايو في عام 2022.

منع فيلم دكتور سترينج في السعودية
منع فيلم دكتور سترينج في السعودية

تفاصيل هاشتاق منع دكتور سترينج في السعودية

تفاجأ العالم العربي بأن العديد من الدول العربية ، في مقدمتها المملكة العربية السعودية ، حظرت تمامًا عرض فيلم دكتور غريب في دور السينما الخاصة بها لأنه يحتوي على مشهد متعلق بالمثليين يتناقض ويتناقض مع السياسة. عادات وتقاليد المجتمع السعودي.