أفضل دعاء في ليلة القدر مستجاب مكتوب 2023/1444

أفضل دعاء في ليلة القدر مستجاب مكتوب 2023/1444، من أهم الأدعية التي ينتظرها الشخص أدعية ليلة القدر، بحيث تكون مستجابة، وهناك أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب، ومن أكثر الموضوعات التي تم البحث عنها مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وتتزامن إحدى لياليها مع عيد الفطر المبارك، ليلة التشريع يجب على المسلم أن يغتنم أفضل الأعمال الصالحة، والدعاء مستجاب؛ لذلك، في هذه المقالة، سنقوم بإدراج رد مكتوب لك بالإضافة إلى رد عام 2023.

ورد عليها ادعية ليلة مصيريةاللهم إني أسألك أن تطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا، وتحمي أعضائنا، وتريحنا من أعبائنا، وتجعل القرآن مصدر قلوبنا، وتجعلنا الجنة دون حساب لم يسبق له عذاب.
أفضل دعاء ليلة القدرأتوسل إليك يا الله إن كانت الليلة هي ليلة القدر، قدّر لي كل خير فيها، وأخفف عني آخر أمور الدنيا، واحفظني من كل شر، واجعل ما يشتهي قلبي، عيني لنرى.
أفضل دعاء مكتوب من أدعية ليلة القدر“اللهم انتي كريم عفو العفو اغفر لي”.
صلاة الليل المشؤوم مستجاباللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاجعلنا من غفرتم واغفر لهم ورضوا والذين حرمت اجسادهم النار اللهم اجعل الجنة نصيبنا ونصيب عائلتنا ومن نحبه يا رب العالمين.

أفضل دعاء في ليلة القدر مستجاب مكتوب 2023/1444

ليلة القدر فضل عظيم أمام الله تعالى، وقد جعل إنجازها أجرًا عظيمًا، وقد كرمه بالعفو والمغفرة، ومن أفضل الدعاء المستجاب في ليلة القدر ما يلي

  • اللهم ارزقني عملاً صالحاً يقربني من رحمتك، ولساناً شاكراً على نعمك، وقلبًا متعلقًا بقرآنك، ودوّنني بين المحررين في شهرك الكريم.
  • يا الله ان كانت هذه ليلة القدر فاحلف لي خير ما قضيت وختم لي خير ما ختمت وحلف لي السعادة في الدنيا والآخرة واكتب اسمي في قائمة أولئك الذين سيتم تسليمهم من Hellfire.
  • اللهم إني أسألك بكل أسماءك الحسناء أن تجاوبنا على كل دعاء هذه الليلة وعافية كل مريض وأن تبلل بالأمان وتخرج النار من أجسادنا.
  • أتوسل إليك يا الله إن كانت الليلة هي ليلة القدر، قدّر لي كل خير فيها، وأخفف عني آخر أمور الدنيا، واحفظني من كل شر، واجعل ما يشتهي قلبي، عيني لنرى.

اقرأ أيضا…دعاء التوبة في ليلة القدر مكتوب مستجاب

دعاء ليلة القدر مستجاب 2023

تعددت الأدعية التي ترد ليلة القدر، فيستطيع المسلم أن يدعوها بأي دعاء طيب يشاء، ومن هذه الأدعية ما يلي

  • أسألك يا الله كما رتبت ليوسف أن يرتب شؤونه، ويرتب لي شئوني، ويرتب لي شئوني، ويخلصني من حاجتي ويخلصني من همومي ومن همومي لسد الحاجات وجعلها، قلبي سعيد لي يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا، وتحمي أعضائنا، وتريحنا من أعبائنا، وتجعل القرآن مصدر قلوبنا، وتجعلنا الجنة دون حساب لم يسبق له عذاب.
  • يا رب رفعنا ايدينا اليك بالدعاء فتقبل دعائنا وارحم ضعفنا وكن معنا ولا تكن ضدنا اللهم نسألك ان تفتح لنا ابواب الجواب ونحوها لتحضر لنا خير ما أعطيته لعبيدك الصالحين، ولا ترد إلينا أيدي خيبة الأمل برحمتك يا رحيم الرحمن.
  • اللهم إن كانت الليلة ليلة القدر فاجعلني أشارك في الغفران واستجاب الدعاء اللهم إني أقف أمام يديك وأرجو رحمتك استغفرك ووافقتك فهي على وشك العطاء، من دواعي سروري طاعتك وتحرمني من لذة عصيانك يا كرم المضيفين.

أفضل دعاء في ليلة القدر مستجاب مكتوب

والكلام الذي يخرج من قلب المؤمن الصادق إلى الجنة حلو مع اليقين بالإجابة، ومن أجمل الأدعية التي قيلت في ليلة القدر ما يلي

  • اللهم إني أسألك خير ما طلب منك عبدك ونبيك محمد، وأعوذ بك من شر ما استعيذ منه عبدك ونبيك محمد، اللهم أنهي هذه الليلة بلطف، ودائمًا افعلنا، الشؤون بشكل جيد.
  • يا رب افتح لنا أبواب الخير والرحمة هذه الليلة وأفرح قلوبنا بما تعلمه وأعطنا حيث لا نتوقع.
  • اللهم اقبل صلاتنا وقيامتنا وذكرياتنا ودعاءنا واجعلها مقبولة في صفحاتنا يا كرم المضيفين.
  • يا الله ارفِّع رقابنا وأعناق آبائنا ومن نحبهم من النار اللهم اجعل هذه الليلة قبولاً لأعمالنا ومغفرة لما ذلَّتنا واستجابة لدعائنا أيها المستجيبون للدعاء.

ادعية ليلة القدر المستجابة

ليلة القدر تنزل الملائكة إلى الأرض محملة بالخير والبركات، وتستجاب معظم الدعاء، ومن أجمل الأدعية التي كتبها ليلة القدر، كما رواه رسول الله في مايو، صلاة الله، وعليه السلام على النحو الآتي

  • اللهم احفظني بوقف الاسلام واحفظني بالاسلام الجالس واحفظني بالاسلام المتكئ ولا تفرح بي عدو غيور اللهم اسألك من كل خير كنزه فيك. أعوذ بك من كل شر في يدك كنوزه “.
  • “ي االله اغفر لي ما فعلته وما أخرته، ما سكتت عليه وأعلنته وما تعرفه أفضل مني، فأنت قدام وخلف، لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم إني أسألك الرضا بعد الدين، روعة الحياة بعد الموت، فرحة النظر إلى وجهك، والشوق لمقابلتك دون أذى أو تجارب خادعة”.
  • ربي إني أعوذ بك من العجز والكسل والجشع والشيخوخة والقسوة والغفلة والذل والبؤس، وأعوذ بك من الفقر والكفر والشرك والنفاق والسمعة والنفاق، وأعوذ بك من الصمم والبكم ومن الجنون والجذام والجذام ومن الامراض الشريرة.

أجمل دعاء ليلة القدر للنبي في العشر الأواخر من رمضان

كان الرسول مجتهدًا جدًا في العشر الأواخر من رمضان وكان من أفضل الأدعية التي كان يتلوها الرسول في تلك الأيام والليالي كالتالي

“اللهم لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، الحمد لك، أنت خالق السماوات والأرض، والحمد لك، أنت رب السماوات والأرض، الأرض وكل ما عليها، أنت الحق، وعدك صحيح، كلامك صحيح، لقاءك صحيح، السماء حق، النار حق، والوقت صحيح، الحق اللهم لك سلمت وفيك آمنت وفيك توكلت وفيك تبت وفيك جادلت وفيك حكمت فاغفر لي، ما فعلته وما أخرته، وما سكت ولم أقل أنت إلهي، لا إله إلا أنت.

أفضل دعاء في ليلة القدر 1444 مكتوب

من أفضل الأعمال التي يجب على المسلم أن يفعلها بعد الصلاة في ليلة القدر، أدعية كثيرة، ومن أفضل الأدعية المكتوبة والأكثر تأثيراً ما يلي

  • دعاء النبي صلى الله عليه وسلم ليلة القدر “اللهم إنك أغفر وأحب أن تغفر فاغفر لي”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من سقوط نعمتك وتغير صحتك وفجأة عقابك ومن كل غضبك”.
  • يا الله إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وأعوذ بك من فتن القبر، وأعوذ بك من فتن القبر، وأعوذ بك. فيك من محن الغنى، وأعوذ بك من محنة الفقر، وأعوذ بك من محنة المسيح الدجال “.
  • “اللهم لا راحة إلا ما تيسر، وتسهل الحزن إن شئت”.

دعاء ليلة القدر 2023 مستجاب قصير

تعتبر ليلة القدر من أعظم الليالي المباركة التي سبحها الله تعالى، ويجب على المسلم أن يصلي فيها باستجابة دعاء ليلة القدر، ومن هذه الدعوات

  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاجعلنا من غفرتم واغفر لهم ورضوا والذين حرمت اجسادهم النار اللهم اجعل الجنة نصيبنا ونصيب عائلتنا ومن نحبه يا رب العالمين.
  • يا رب يا من تقوى القلوب، ثبت قلبي على دينك، يا اهتد القلوب، وجه قلبي لطاعتك، واحفظني من معصيتك، واقربني من طاعتك.
  • أتوسل إليك يا الله إن كانت الليلة ليلة القدر، فاجعلنا ممن نظرت إليهم ورضوا وغفر لنا، واجعلنا من أقمتنا برحمتك من النار يا أرحم، من الرحمن.
  • اللهم إنا نسألك ليلة القدر أن تغير مصيرنا للأعدل، وأن تعطينا أعيننا، وأعطنا القناعة والرضا بما شاركته معنا، وارحمنا، واغفر لنا، وأن تكرمنا، حدائق السعادة.

أفضل أدعية ليلة القدر 1444 بالصور

وفيما يلي مجموعة من صور أفضل الأدعية المجيبة والمكتوبة عن ليلة القدر وهي كالتالي

مقالات ذات صلة