الأردن يعلق دوام مدارس بسبب جرثومة شيغيلا وسط ارتفاع حالات التسمم
الأردن يعلق دوام مدارس

الأردن يعلق دوام مدارس بسبب جرثومة شيغيلا وسط ارتفاع حالات التسمم، تم تعليق الدوام في مدارس جرش وعجلون بسبب وجود جرثومة تسببت في حالات تسمم في المدارس. كما أنه حفاظا على صحة الطلبة وصحة المواطنين فإن قرار الإغلاق سوف يكون ليوم واحد.

كذلك فإنه سوف يتم تقرير إذا ما سيبقى الإغلاق أو سوف يتم العودة إلى المدرسة. كما أن كل هذا تابع لتطورات الحالة الصحية، وللحالة الوبائية في المارس. كذلك فإنه سوف يتم خلال هذا اليوم تعقيم المدارس حتى يتم العودة بشكل آمن للطلاب.

وقد صدر خبر الأردن يعلق دوام مدارس بسبب جرثومة شيغيلا وسط ارتفاع حالات التسمم، اليوم الأحد السابع عشر من شهر أكتوبر للعام 2021م.

الأردن يعلق دوام مدارس جرش وعجلون

صرح أحمد المساعفة الناطق باسم وزارة التعليم الأردنية أنه سوف يتم إغلاق مدرستي جرش وعجلون وذلك بسبب جرثومة انتشرت وسببت التسمم.

كما أن قرار الإغلاق صدر اليوم الأحد السابع عشر من شهر أكتوبر، وهو ليوم واحد حتى تعقيم المدرسة ومتابعة الحالة الصحية، والنظر لمعرفة إذا كان هناك ازدياد في الحالات أم ليس هناك. كذلك فإنه سوف يتم معرفة إذا ما سوف يستمر الإغلاق أو سوف يتم العودة للمدارس حسب تقييم وزارة الصحة.

جرثومة شيغيلا وارتفاع حالات التسمم في الأردن

تعتبر جرثومة شيغيلا جرثومة شديدة العدوى. كما أن الفئات الأكثر عرضة لها هم الأطفال وكبار السن. كذلك فإنه يشفى منها خلال أيام ثلاثة بدون مضادات حيوية، ولكن لو تطورت الحالات فإنه قد يحتاج إلى مضادات حيوية.

كما أنه مما صرح به الوزير أن الجرثومة تنشط في فصل الخريف. كذلك فإن طريقة انتقالها عن طريق الماء والغذاء. كما تنتق من شخص لآخر عن طريق التلامس بينهما.

وقد تم تسجيل 14 حالة مشتبه بها في جرش، بعد وصول عدد الحالات إلى 72 حالة. كذلك فإنه وصلت حالات التسمم في محافظة عجلون إلى 15 حالة.

الأردن يعلق دوام مدارس بسبب جرثومة شيغيلا وسط ارتفاع حالات التسمم، وذلك اليوم الأحد لمدة يوم واحد. كما أنه سوف يتم التعرف على الاستمرار أو التوقف حسب الحالة.

التعليقات