هل تعاد مباراة مصر والسنغال اليوم السابع

هل تعاد مباراة مصر والسنغال اليوم السابع، ينتظر محبي الرياضة المصرية اجتماع الاتحاد الدولي لكرة الفيفا وهي لجنة الانضباط التى شكلت بعد مباراة الفراعنة والسنغال وكانت المباراة ضمن تصفيات كأس العالم في قطر، وانتهت بخسارة الفريق المصري بسبب عدد من المشاكل خلال المباراة أثرت على الفريق أثناء اللعب، كما بحث الجمهور عبر محركات البحث جوجل عن موعد إعادة المباراة بين الفريقين.

هل تعاد مباراة مصر والسنغال اليوم السابع

ينتظر الجمهور المصري موعد إعادة المباراة بين الفريق المصري، وفريق السنغال حيث شكت لجنة انضباط خاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم تسمي فيفا، وكما وكان ضمن الاجتماع هو التظلم الذي حدث مع الفريق المصري أثناء المباراة، وكانت المنافسات في تصفيات كأس العالم في العاصمة القطرية للعام 2022م، وخسر الفريق المصري أمام السنغال في ضربات الجزاء.

سبب إعادة المباراة بين مصر والسنغال

كما أن المباريات التي كانت ضمن التصفيات النهائية في كأس العالم وكان لها موعد إعادة مع المنتخب المصري وزيمبابوي حيث كانت في عام 1998م، بسبب عدة صعوبات أثناء المباراة، يذكر ان المباراة كانت على استاد القاهرة، وتم إلغاء المباراة بسبب حادث الطوبة التي أدت إلى إصابة مدرب فريق زيمبابوي، وتم إعادة المباراة في مدينة ليون بفرنسا، وخسر الفريق المصري مرة أخرى في الإعادة.

فرق رياضية تعيد المباراة على مدار التاريخ

حيث أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر إعادة المباراة بين جنوب أفريقيا والسنغال وهي من التصفيات الافريقية للعام 2018م، وضمن منافسات الجولة الثانية، وحدث إلغاء مباراة أوزبكستان والبحرين في التصفيات الآسيوية لكأس العالم عام 2011م من الاتحاد الدولي لكرة القدم، نتيجة أخطاء أثناء التحكيم.
حيث ان الفريق المصري قدم شكوي على أن أتوبيس المباراة تأخر عليهم ما يقارب 75 دقيقة، بالإضافة على سوء المعاملة من الجهاز الفني والإداري، وبدأ الفريق السنغالي بالالفاظ الغير لائقة على الفريق المصري، وعمل إشارات الليزر على أوجه اللاعبين لعدم قدرتهم على التركيز بالمباراة، وكان محمد صلاح من اللاعبين الذين تعرضوا إلى الإهانة والتشتيم، ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق السنغال لعدم احترام اللاعبين.

الإساءة إلى الفريق المصري من السنغال أثناء اللعب

وكان هناك فيديوهات وصور نشرت عبر وسائل الإعلام أكدت أن الجمهور كان يستخدم الليزر على اللاعبين لتأثير عليهم أثناء اللعب، وتم الاعتداء على حارس المرمي محمد السناوي، ورمي باقي الفريق المصري بزجاجات الماء الفارغة، وكل ذلك يؤدي إلى فقدان الفريق تركيزه.

رأى الاتحاد الدولي لكرة القدم من الحادث

حيث قام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بالاستجابة للدعوة وشكل لجنة الانضباط التي كانت في 29 مارس وينتظر الفريقين النتائج التي تصدر عن اللجنة، ويوجد الملف كامل في المحكمة الرياضية التي تدير الأمور القانونية في الأندية، ويجب إعادة المباراة بين الفريقين المؤهلين لكأس قطر 2022م، وكانت المباراة في جولتها النهائية.

مقالات ذات صلة