هل تكون ليلة القدر في الليالي الفردية ؟، يقوم المسلمون بتحري ليلة القدر في ليالي رمضان الفردي ولكن البعض منهم يشكل في صحة الصيام وعليه يمكن ان تكون ليلة القدر في الفردية والزوجية من الليالي، هل تكون ليلة القدر في الليالي الفردية هذه الليلة هي إحدى تلك الليالي التي تحتل مكانة خاصة في قلوب المطيعين ويبدأ المسلمون في فحصها. هذه الليلة تنال أجرها ومكافأتها كاملة، أي من خلالنا يجيب على جميع التساؤلات بخصوص هذه الليلة، ويحتمل أن تكون ليلة القدر فردية، كما سبق أن تناولنا إجابة.

هل تكون ليلة القدر في الليالي الفردية ؟

نعم، ليلة القدر من الليالي الفردية التي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من كل سنة هجرية، وليلة القدر هي إحدى الليالي الفردية التي يكون فيها سيد الخلق. وقد أمرنا بالقيام بالتحقيق في العشر الأواخر من الشهر الكريم ليحصل أجره، ودليل ذلك الحديث الذي روى جهني جليل أبو سعيد الخثاري – رضي الله عنه – قال قال من كان. أنا كنت مسرورًا بي، وصلت إلى العشر الأواخر، وحصلت على ذلك الليلة ثم فقدتها، ورأيت نفسي آثمًا من حلقها، ولمستها العشر مرات الأخيرة ولمستها في كل وتر، والمسجد في تلك الليلة وكان المسجد في العريش مسجد فوق. لذلك رأت عيني رسول الله صلى الله عليه وسلم علامة ماء وتجاعيد على جبهته، من صباح الحادي والعشرين.

ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

وفيما يلي جدول الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان لمن يرغب في فحص هذه الليلة بعلاماتها

جمعةليلة 21 رمضان 1443 هـ22 أبريل 2022 م
الأحدليلة 23 رمضان 1443 هـ24 أبريل 2022 م
يوم الثلاثاءليلة 25 رمضان 1443 هـ26 أبريل 2022 م
يوم الخميسليلة 27 رمضان 1443 هـ28 أبريل 2022 م
السبتليلة 29 رمضان 1443 هـ30 أبريل 2022 م

 

فضل ليلة القدر

ليلة القدر لها أجر عظيم وأجر عظيم من الله تعالى جلالة الملك، بالإضافة إلى أن صيامها وأداءها يعادل ألف شهر صيام إيمان وتوقع، وفيما يلي أبرز فضائلها ليل

  • نزول القرآن الكريم في تلك الليلة على سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • قضاء تلك الليلة في الأعمال الصالحة كالصيام والوقوف وتلاوة القرآن يعادل صيام ألف شهر.
  • الملائكة والروح القدس ينزلون هذه الليلة للرد على صلوات خدام الله الدائمين.
  • استجاب الله صلوات تلك الليلة.

طالع المزيد .. دعاء بعد صلاة القيام في رمضان مكتوب 1443 / 2022

التعليقات