غبقة مرزوق الغانم .. فيديو

غبقة مرزوق الغانم .. فيديو، تصدر محركات جوجل وموقع التواصل الاجتماعي التويتر مصطلح غبقة، وهي من التقاليد التراثية التي يحتفل بها أهل الكويت، وهي من المناسبات الرمضانية التي صرح بها مجلس الأمة الكويتي، وكتب عنها النشطاء أنها العبقة التاريخية التي يحبها الشعب الكويتي، حيث تقام بشكل سنوي في شهر رمضان المبارك بعد الانتهاء من صلاة التراويح، ونشر رواد التواصل الاجتماعي هي من المورث التقاليدي الذي يحتفل به كافة الكوتيين مثل القرقيعان.

غبقة مرزوق الغانم .. فيديو

كتب نشطاء التواصل الاجتماعي عبر التويتر عن غيقة وهي تلقي حضور واسع من الجمهور الكويتي، حيث شارك في المناسبة عدد من السياسيين والأكاديميين ورجال الدين، وجاءت التسمية نسبة إلى الأمة في ديوان الغانم، غبقة مرزوق الغانم وهي التي تلقي رواجًا عاليًا من الجمهور العربي والكويتي، ونشر مقاطع من الفيديو التي وثقت اجتماع غبقة بالمجلس.

ما هي غبقة لـ مرزوق الغانم

كما أن كان عدد من المحليين والشخصيات الهامة في المجلس، ويلقي الغانم حب الجمهور له، ويلقي رواجًا عاليًا من الجمهور المتابعين له، وطالب مرزوق المعارضين التنحي عن المجلس، ومن أبرز المعارضين شعيب الموزيري، بدر الداهوم، وكتب المحامي صقر عبر التويتر أن حضور مرزوق الغائم غبقة من أكثر المناسبات التي يحبها المجتمع الكويتي، داعمًا حضورهم، مع وجود عدد من الشخصيات الهامة.

آراء الجمهور من اجتماع مجلس الأمة بمناسبة غبقة

وجاؤ رئيس مجلس الأمة معبرين عن سعادته بحضور غبقة وهي من الأمور الشعبية التي يشيد العديد بحضورها، معبرين عن تلك المناسبة السعيدة التي يحضرها، وتعد الغبقة من المحاولات التي تلفت أنظار الجمهور معبرين عن السبب الرئيس في الإفلاس السياسي، ونجح في تحقيق غبقته، وهي من التقاليد الكويتية التي تكون في شهر رمضان بشكل سنوي حيث يحتفل به الشعب الكويتي من كل عام وسط جموع من الجمهور.

مشاركة شخصيات دينية في غبقة

وقالت أحد المحاميات أن غبقة هي من الحضور ذات الدعوات الخاصة، وهم من رجال الدين، السياسية، وهي واجب ديني في شهر رمضان المبارك، حيث يوجد مجموعة من المنافقين وهم في الدرك الأسفل من النار، ولا أريد ذكر الحسابات تلك المنافقين، وكشفها، كان يجب حضور جموع الناس كافة، كما أنها انتقدت الشخصيات الدينية والسياسية التي حضرت الغبقة.

الغبقة واجب اجتماعي

وكتب أحد الصحفيين أنني أحزت على الشخصيات التي تنافق وتعارض الواجب الاجتماعي التي يكون من حق الشعب الكويتي، ويجب تقدير القامات الكبيرة في المجتمع الكويتي، وهي رسالة لكل شخص في دولة الكويتي يتحمل المسؤولية، وعبر الغانم عن سعادته التي كان بها في المجلس.

يعد الشعب الكويتي من الشعوب العربية التي لها دور بازر في إقامة المناسبات الوطنية متماسكة بالعادات والتقاليد، والمورث الثقافي التقليدي، وهي الغبقة من المناسبات التراثية التي تقام كل عام في النصف من شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة