أفضل دعاء لقيام الليل في العشر الأواخر من رمضان 1443

أفضل دعاء لقيام الليل في العشر الأواخر من رمضان 1443، مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، يستعد الصائمون لقيام الليل، وذلك في العشر الأواخر من رمضان، وهو من أبرز وأهم الأدعية التي يجب على كل مسلم أن يحفظها، حيث أن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أعظم الأيام والليالي في جميع الأوقات التي يجب فيها على المسلمين أن يسرعوا ويسرعوا في الأعمال الصالحة وأن يقوموا بأعمال الطاعة والإكثار من العبادة وترك المنكرات، وهذا ما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم، وسيُعرض من خلال العمل و الآخرين.

دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان“اللهم إنا نسألك النصر في العطاء والقضاء، ونزول الشهداء، والحياة السعيدة، والنصر على الأعداء”.

“اللهم امنحنا الإيمان والطمأنينة، وبعد ذلك لن يكون هناك مزيد من الكفر، والرحمة، التي بها يكون لنا مجد كرامتك في الدنيا والآخرة”.

صلاة الليل في العشر الأواخر“اللهم إنا نسألك خير ما طلب منك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما يفعله نبيك محمد صلى الله عليه وسلم – لجأ.
أفضل أدعية صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان“اللهم نسألك كل الخير الفوري والمستقبلي، ما نعرفه وما لا نعرفه، ونعوذ بك عاجلاً وآجلاً من كل السيئات التي نعرفها و لا نعرف عنها، ونطلب منك الجنة وما يقترب منها قولاً وفعلاً “.

أفضل دعاء لقيام الليل في العشر الأواخر من رمضان 1443

في العشر الأواخر من رمضان كان النبي صلى الله عليه وسلم يجتهد في تنفيذه وإحيائه لما فيه من فضل وأجر وأجر ”ويستحب لذلك ما يلي أفضل دعاء لقيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

اللهم تبارك أنت نور السماوات والأرض وكل ما فيها، والحمد لك، أنت رب السماوات والأرض وكل ما فيهما، ويكون المجد، لك انت الحق وعدك صحيح مقابلتك صحيح الجنة حق النار حق الانبياء حق الساعة صحيح ومحمد صدق لقد آمنت وفيك اعتمدت عليك وعليك تبت وعليك جادلت وعليك حاولت، فاغفر لي ما أعطيته وما تأخرت وما حفظته سرا وما أعلنته، أنت إلهي، لا اله الا انت اللهم اقبل روحي تقوى طهرها انت خير من طهر قلب لا يخاف نفس لا تشبع علم لا ينفع ودعاء ان لا يستجاب اللهم اسألك المثابرة عطيتك في الأمر وعزمك على الهداية، وأطلب منك أن تكون شاكراً لفضلتك وحسن عبادتك، وأطلب منك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا، وأسألك خير ما تعرفه، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك عندما تعلم أنك تعلم الغيب.

اقرا أيضا…دعاء لامي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1443

دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان 1443

بعد دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان، يتم الدعاء صلاة قيام العشر الأواخر من رمضان، ويصلي المسلم متى شاء، ومنها

اللهم ارزقهم اكشف الظلمة واسمع نداء المحتاجين وارحمني في الدنيا والآخرة وارحمهم، واسأل عن حبك وحب من يحبك وحب الفعل الذي يخبرني بحبك وكل ما يقترب منه قولاً أو فعلاً، وأطلب الخير الذي طلب منه عبدك ورسولك محمد، أنت، وأنا أتوسل إليك من أجل قضيتك، لقد قررت بالنسبة لي أن تجعل النتيجة صحيحة.

أهم الأدعية المستجابة لصلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان

ومن الأمور التي يمكن أن يستخدمها المسلم في صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان الآيات

  • يا إلهي إن لم تكن رحيمًا إلا المطيع فمن مع العاصي وإذا قبلت العمال فقط فمن مع الجانحين يا إلهي انتصر الصيام وانتصر المتمردون وصار المؤمنون، خلصنا، ونحن عبادك الخطاة، ارحمنا، برحمتك وجدنا شكرًا لك ونعمتك، واغفر لنا جميعًا برحمتك، يا رحيم الرحمن الرحيم والصاحب.
  • ربنا لا تحرمنا من شفاعة نبيك، واجعل التقوى خير لنا، ولا تجعلنا أهل الإهمال والهدر هذا الشهر، وتحمينا من قلقنا سيأتي يوم الساعة، برحمتك يا رحيم الرحمن.
  • اللهم اجعلنا من يقول ويعمل ويتصرف ويصدق ويخلص ويقبل ويقبل ليتبارك ويتبارك ويتبارك ليشهد لرحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا أكرم المضيفين، نسألكم البركات، اللطف، اللطف، الرفاه، العدل، الرحمة والمحبة، نعوذ بكم من تقلبات القلوب والأيام، احمينا من الذنوب والمعاصي، ابقونا مشغولين الخير الذي يرضيك معنا، احفظنا من أذى الرجال، تعامل مع همومنا، اجعل الآخرة همومنا.

أدعية في فضل صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان

في صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان، يجتهد جميع المسلمين في الاستفادة من خيراتها بالصلاة، ومن الأمور التي يمكن للمسلمين الصلاة فيها

  • ربنا يا واسع نعمة ورحمة، تولى أمرنا وأحسن خلاصنا، كن لنا وصياً ومعاوناً وداعمًا ومساعدًا، ساعدنا بما تساعد أوصياءك، استخدمنا في ما أنت مشغول، أحباؤك يقودوننا بإرشادك، إذا أعجبك معنا، وخذ نصيحتنا، وحل بيننا وبين ما يزعجك ويصرفه عنا.
  • يا الله يا وهاب نسألك بركات ما نزل من السماء وما خرج من الأرض.
  • اللهم ربنا لك الحمد، جدد النعمة، والرحمة، والازدهار، والستر، وإصلاح الثغرات، وزيادة البر، وقمع الشر.
  • ثم اللهم زدنا في بركاتك وفضلك وهباتك، وزد إيماننا وطمأنينة، وزد طاعتنا وقربنا، وزد تقوىنا وخوفنا، وزد من حبنا لك وتعلقنا بك، وزد إذلالنا وخضوعنا لك، وزد، قربنا منك وننسى لك، وزاد انشغالنا بك ورغبتنا في ما عندك.

أجمل صور دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان 1443

ما يحب ويرغب المسلمون في العشر الأواخر من رمضان هو الصور التي تحتوي على أدعية صلاة العشر الأواخر، لذا نعرض أدناه أجمل صور أدعية رمضان

مقالات ذات صلة