من هو قعيد المجد ويكيبيديا وسبب سجنه

من هو قعيد المجد ويكيبيديا وسبب سجنه ، يعد شخصية مشهورة في المملكة العربية السعودية حيث يمتلك حسابات رسمية عبر السوشيال ميديا ،وتم القاض القبض عليها كمال نشر فلي جميع المواقع الاجتماعية وسنتعرف اليوم على حكاية قائد المجد كاملة بالتفصيل وسبب اعتقاله، الناشط الذي احتل خبر اعتقاله الرأي العام في المملكة العربية السعودية في الساعات الأخيرة.

من هو قائد المجد ويكيبيديا

قايد المجد شاب السعودي مشهور بمواقع التواصل الاجتماعي، يعمل على إسعاد الناس من خلال إنشاء محتوى فكاهي ساخر يحاول من خلاله خلق جو من الفكاهة والترفيه، والتعاون في بعض مقاطع الفيديو مع بعض أصدقائه لمشاركتها لاحقًا مع متابعي مسؤوله ومشاركة حسابات متعددة وشكرًا لـ نجاحه في هذا الهدف هو إسعاد أتباعه وحقق مكاسب مالية كبيرة بفضل القاعدة الجماهيرية التي أعجبت بأعماله وهم من جميع فئات وأعراق المجتمع السعودي.

الاسم الحقيقي لقائد المجد

تعمد ظهور قائد المجد للجمهور تحت اسم مستعار بدون اسمه الحقيقي، لكن مصادر مقربة كشفت عن اسمه يزيد المطيري، والجدير بالذكر أن المطيري ليس لقبه الحقيقي بل هو مثل نسبه القبلي و، ولا شيء غير ذلك الشاب لم يقدم أسبابا لاختياره هذا اللقب لنفسه أو ما معناه، فأضافه إلى قائمة الأمور الشخصية التي حجبها، وهي كثيرة.

كم عمر يبلغ عمر قائد المجد

ولا يعرف عمر قائد المجد ولا تاريخ ميلاده بالضبط، لكن ما زال متداولاً في العالم الافتراضي أنه لم يمر العقد الثاني من عمره، وأكدت بعض المصادر أنه ولد في العاصمة الرياض، خلال الألفية الجديدة، وخاصة في البداية، وفي المقابل يسعى الكثير من معجبيه لمشاهدة عيد ميلاده، لمشاركته في الاحتفال بالمناسبة وتبادله التهاني والتبريكات بعد معرفة عمره الحقيقي.

السيرة الذاتية لقائد المجد

وعلى الرغم من غموض شخصية قائد المجد وندرة البيانات والمعلومات الشخصية عنه، فإننا نلخص في القائمة التالية أهمها المتاحة، وهي كالتالي:

  • الاسم الأول والأخير يزيد المطيري.
  • الأهل غير معروف.
  • الاسم المستعار قائد المجد.
  • تاريخ الميلاد من مواليد الألفية الجديدة.
  • مكان الميلاد الرياض – المملكة العربية السعودية.
  • العمر لم يبلغ بعد العقد الثاني من عمره.
  • الاقامة الدائمة الرياض – المملكة العربية السعودية.
  • الحالة الإجتماعية أعزب الوضع.
  • عدد الاطفال لا يوجد.
  • المعتقد الديني مسلم.
  • جنسيتي سعودية.
  • المؤهل العلمي غير معروف.
  • اللغة الأم العربية – لهجة سعودية.
  • لغات أخرى غير متوفر.
  • المهنة صانع محتوى – ناشط اجتماعي.

القاء القبض على قائد المجد من الاجهزة الامنية في السعودية

تتجلى أحداث قصة قائد المجد في إلقاء القبض عليه مؤخرا من قبل الأجهزة الأمنية في المملكة في ظل ظروف غامضة، فهو شاب سعودي في مقتبل العمر، بفضل ذكاءه وروح الدعابة التي يشاركها مع المتابعين. حساباته استطاع أن يمس عقولهم ويحقق رضاهم عن عمله وانتظاره الجديد الذي يقدمه، يستخدم أحيانًا مواقف كوميدية وكوميدية كتبها مع بعض الأغاني، وبسبب هذه الشعبية، أصبحت قضية اعتقاله موضوعًا للرأي العام، وسط مناشدات من محبيه وأقاربه لإطلاق سراحه.

ماهو سبب اعتقال قائد المجد

وبحسب مصادر مطلعة، فإن سبب اعتقال قايد المجد هو إعلانه مؤخرا عن أحد التطبيقات التي تدر أرباحا مادية، فشارك الأخير فيها، ومنها إعلان للمنصة الإلكترونية Bahraini Coinmena، وهي منصة متخصصة، في التعامل مع العملات الرقمية، والتي تقدم هدايا لمؤيدي تطبيقاتهم مقابل إطلاقها، يشمل الترويج قرعة لربح أجهزة من iPhone للمشتركين الجدد، ويتم الدفع تحت إشراف القائد نفسه، و يتطلب التطبيق إدخال بيانات الهوية المدنية للمشترك، لكن السلطات الأمنية ألقت القبض على قايد لأنه لا يُسمح بتداول العمولات الرقمية أو الترويج لها.

أصل قبيلة قائد المجد

وينتمي قائد المجد إلى قبيلة مطير، وهي من أصل عدناني، وأقاموا في مطير بين نجد والحجاز من بين أبرز قبائلها (بني علوي، وبني عبد الله، وبني بورة) قديماً أثناء الهجرة بحثاً عن الأفضل، ساهمت سبل العيش في انتشار أبناء القبيلة خارج شبه الجزيرة العربية، ومن العراق والشام في الشمال إلى الكويت في الجنوب الغربي، فإن صيغة الجمع مطير تسمى مطران،وتعود أصول يزيد المطيري “قائد المجد” إلى بني غطفان بن سعد، وهم من سلالة المطران العدناني التي تمتد بحسب ما أنزلت الأنساب العرقية.

 الحساب الرسمي في منصة لـ Tik Tok لناشط يزيد المطيرى

الناشط الاجتماعي يزيد المطيري الملقب بـ “قائد المجد”، يمتلك حسابًا رسميًا على منصة التواصل الاجتماعي تيك توك، وهو حساب معروف بفضل العدد الكبير لمشتركيه الذي يتجاوز 2.9 مليون مشترك. وأمثاله تجاوزوا عتبة 5.9 مليون إعجاب، يشارك يزيد مقاطع الفيديو بشكل شبه يومي للترفيه وخلق جو من المرح لتحقيق هدفه في إسعاد الناس، يمكن الاطلاع على أحدث منشورات Tik Tok مباشرة.

مقالات ذات صلة