الفرق بين الخضيري والصلبي، يريد كثير من الناس معرفة الفرق بين الصليبي والخضيري وإن كان الله تعالى يميز بين الناس فقط بالتقوى وشرحها في كتابه العزيز، لكن ظهرت بعض المصطلحات الجديدة التي لعبت دورًا مهمًا في التمييز والتمييز بين الناس في نفس المجتمع ومنهم مصطلح الصليبي ومصطلح الخضيري، ومن خلال هذا سنتحدث عن التمييز بين الصلابي والخضيري وأبرز الاختلافات بينهما.

ما هو الصلبي – وش يرجع

الصليبي شخص مجهول النسب والقبيلة حيث ان اصوله غير معروفة لذلك يحاول البحث عن اصوله من خلال البحث عن قبائل في السعودية حيث يتم استخدامه لتصنيع الادوية وعلاج الامراض النادرة.

ما هو المقصود بالخضيري

الخضيري هو الشخص الذي لا ينتمي إلى أي من القبائل العربية المعروفة مثل قبيلة تميم أو قحطان، لكن هذا لا يعني أنه ليس عربيًا أو لا يتكلم اللغة العربية، بل هو من قبيلة لهم ويتحدث لغتهم، لكنه كان يُدعى الخضيري لأن العرب في الماضي كانوا يفخرون بنسبهم وقبيلتهم، حيث أن الخضيري غير معروف للقبيلة لعدد من الأسباب منها رفض القبيلة له أو كونه من أصل غير عربي ونصفه.

ما الفرق بين الخضيري والصلبي

وبتحديد المراد بكل من الصليبي والخضيري نوضح الفرق بينهما من خلال النقاط التالية

  • الخضيري من له قبيلة معروفة ليس له أصل ولا قبيلة في نظر الناس بسبب براءة شعبه منه من احتلاله أو لأنه ارتكب فعل مخزي يضر بسمعة أهله قبيلة، لذلك أنا تنكرت منه بشكل دائم.
  • الصليبي هو الشخص الذي ليس له قبيلة أو أصل على الإطلاق الصليبي مجموعة من الأفراد شكلوا جماعتهم الخاصة ويعتمدون على السفر والتنقل من مكان إلى آخر خلال حياتهم.

سبب عدم معرفة نسب الخضيري

أسباب جهل معرفة نسب الخضيري عدة أسباب، وتوضحها النقاط الآتية

  • غادر الكثير منهم شبه الجزيرة العربية واستقروا في مجتمعات جديدة مختلفة حيث فقدوا أسلافهم وأصولهم.
  • يشغل بعض الأفراد وظائف مخزية للقبائل بسبب انتشار الفقر، الأمر الذي دفع القبيلة إلى رفضهم تمامًا.
  • الاستقرار في مجتمع مع الخضر، مما يؤدي إلى نسيان الخطوط.
  • اتهام الشخص بارتكاب جريمة شرف أو جريمة أدت إلى تركه القبيلة.

التعليقات