ماهو اصل البرجر ويكيبيديا

ماهو اصل البرجر ، يعد البرج من الوجبات الشهير في دول العالم  والاكثر طلبا ،ويعود اصل البرغر الموطن الاصلي للهمبرغر والاول من صنعه في العالم حيث يحتار البعض حول هذه المعلومة وهناك اراء متضاربة حول الاصل الاصلي لهذا الطعام اللذيذ الذي يحبه الكثير من الكبار والصغار علاوة على ذلك، تعرف على أهم الأشياء عن تاريخ الهامبرغر ومحطات إنتاجه وتطويره.

ما معني كلمة هامبرغر

تنقسم كلمة هامبرغر إلى جزأين، وهما كلمة هام، وتعني خنزير، حيث يصنع البرغر من لحم الخنزير في بعض البلدان الأجنبية، وكلمة برجر، والتي تعني طازج، وبالتالي عند الجمع بين الكلمتين، تعني أنه اللحم الطازج والاسم لم يتغير بالرغم من صنع الهامبرغر من اللحوم. في العديد من البلدان، نشأت فكرة صنع الهامبرغر من الحاجة إلى الوجبات السريعة وتقليل وقت شوي فطائر اللحم المفروم مع إضافة الطماطم والخس والبصل والمخللات.

ما هو اصل البرجر

يعود أصل البرجر إلى أمريكا، حيث ظهرت شطيرة البرجر بشكلها الحالي لأول مرة في قائمة مطعم في شمال ولاية نيويورك يُدعى Delmonico، في حين أن الصناعة الأولى لهذه الشطيرة كانت أميركيًا يُدعى العم ديف، ويعتقد البعض خطأً. يمكن إرجاع أصول البرجر إلى مدينة هامبورغ الألمانية، لكن الحقيقة مستوحاة فقط من شرائح اللحم المشوية التي اعتاد الألمان تقديمها بعد السفر إلى أمريكا، حيث اشتهرت هامبورغ بتربية الأبقار وإنتاج اللحوم المشوية منها .

أول دولة اخترعت البرجر

تحاول ولاية تكساس الأمريكية منحه ائتمان صناعة البرغر منذ أن تم صنع البرغر هناك منذ أكثر من مائة عام، وتعتمد الهيئة التشريعية في تكساس على البحث الذي أجراه مركز ماكدونالد للتدريب الإداري، والذي أصدر قرارًا في عام 2007 يقول أن فليتشر ديفيس هو مخترع الهامبرغر الذي صنعه فيه. في مقهى صغير بالولاية، حقق الصحفي فرانك توبليرت في الأمر ووجد أن ديف صنع شطائر من اللحم المفروم وقليها، ثم حشرها بين قطعتين من الخبز المحلي مع بعض المخللات.

مخترع وجبة البرجر

كان American Fletcher Davis، المعروف باسم Uncle Dave، أول من صنع شطيرة همبرغر. امتلك العم ديف مقهى صغير في الفناء الخلفي في تكساس وكان يصنع فطائر مقلية من اللحم البقري المفروم ويضعها بين قطعتين من الخبز محلي الصنع ثم يضيف الخردل والبصل والمخللات وكانت هذه السندويتش مشهورة. بفضل النكهة الرائعة التي يتمتع بها الجمهور وتزايد الطلب عليها، كان العم ديف فخوراً جدًا بإبداع هذا الطعام الخاص لدرجة أنه نقله إلى معرض سانت لويس العالمي عام 1904.

متي تم تطوير الهامبرغ

اشتهرت مدينة هامبورغ الألمانية بإنتاج وتقديم شرائح اللحم البقري المشوي المتبل في القرن التاسع عشر، بسبب كثرة الأبقار وتربية الماشية في المدينة.تم إصدار أول قائمة مطبوعة تحتوي على شطيرة برجر في ولاية نيويورك في Dolimonico’s في عام 1836 م. بدأ همبرغر يكتسب شعبية واسعة منذ أن اخترع العم ديف شطيرة البرجر الخاصة به في تكساس عام 1904، واستمر تطوير البرغر والمطاعم المخصصة له حتى يومنا هذا.

مكونات وجبة البرغر

يتكون البرجر من مكونات بسيطة متوفرة بسهولة في المنازل والأسواق، مما يجعل من السهل تحضيره في المنزل كوجبة سريعة لذيذة يحبها الأطفال والكبار.

المكونات:

  1. نصف كيلو لحم مفروم.
  2. بصل مقطع.
  3. كوب بقسماط مطحون.
  4. ثلاث فصوص ثوم مفرومة.
  5. بيض مخفوق
  6. ملعقتان كبيرتان من الدقيق.
  7. ملعقة صغيرة ملح.
  8. ملعقة صغيرة فلفل أسود.

كيف يتم صناعة وجبة البرغر

  • ضع جميع المكونات في محضر الطعام.
  • اخلطي جميع المكونات معًا جيدًا.
  • ضعي الخليط في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات.
  • نقطع العجينة إلى شرائح على شكل دوائر متوسطة الحجم.
  • ضع الشرائح في الثلاجة وأخرجها عند الحاجة.
  • يمكن شواء هذه القطع أو قليها بكمية معقولة من الزيت.