من هو الفنان حلمي بكر وزوجته ويكيبيديا

من هو الفنان حلمي بكر وزوجته ويكيبيديا، يهتم المتابعين لمشاهير الفن والموسيقي بالتعرف على تفاصيل حياتهم الخاصة، من حيث الزوجات والأبناء وغيرها من المعلومات التي تُرضي شغفهم وتزيل فضولهم، ويُعتبر الفنان المصري حلمي بكر واحدًا من الشخصيات التي تم البحث على المؤشرات العالمية “جوجل” عنها ، فما هي المعلومات المعلنة عن حلمي بكر ومن هن زوجاته وما عددهن حتى الآن؟

من هو الفنان حلمي بكر ويكيبيديا

ولد الفنان حلمي بكر في 6 ديسمبر من العام 1937 في منطقة حدائق القبة بالعاصمة المصرية القاهرة، وقد خرج من أسرة فنية من ناحية الأب ، حيث أن والده عاشق لآلة الناي.

درس في المعهد العالي للموسيقي وبعد التخرج عمل مدرسًا للموسيقي في إحدى المدارس الحكومية إلا أنه ما لبث أن استقال والتحق بالقوات المسلحة وهنا كانت المفارقة ونقطة التحول في حياته، إذ تزامن وجوده في الجيش مع اقامة حفل غنائي للقوات المسلحة تُحييه الفنانة وردة الجزائرية ولما عرفت بشغفه بالموسيقى استمعت إلى بعض ألحانه وأعجبت بها.

قررت الفنانة وردة آنذاك أن تُقدمه لمحمد حسن الشجاعي مدير الإذاعة المصرية آنذاك وهناك بدأت أولى خطواته حيث لحن أغنية كل عام وأنتم بخير وتم تسجيلها بصو المطرب عبد اللطيف التلباني وحققت نجاحًا كبيرًا .

توالت بعد ذلك الأغاني التي لحنها حلمي بكر وجاءت أغنية لا يا عيوني للمطرب ماهر العطار لتجعل اسمه يلمع في سماء الفن كملحن محترف.

كم عدد زوجات حلمي بكر

يُعرف عن الفنان حلمي بكر أن تزوج من أكثر من سيدة على مدار سنوات عمره، وفي أحد البرامج التلفزيونية على قناة المحور مع الإعلامية بسمة وهبة قال أنه تزوج قرابة 13 مرة الأمر الذي جعل الكثير من الوسط يُطلقون عليه لقب شهريار الفن.

وتُعتبر الفنانة سهير رمزي أول زوجات الملحن حلمي بكر وقد كانت تجمعهما قصة حب كبيرة استمرت سنوات إلا أنها لم تُثمر انجاب أطفال ولكنه انفصل عنها بالطلاق بعدما رفضت الاعتزال والتفرع لحياتها الأسرية.

من هي زوجة حلمي بكر الحالية

من بين الزوجات التي كشف عن ارتباطه بهن الملحن المصري حلمي بكر علية التونسية، وراندا وهذه جمعتها علاقة قرابة بالمغنية السرية أصالة حيث كانت ابنة خالتها وقد طلقها بسبب خلاف مع الفنانة أصالة انحازت فيه زوجته لابنة خالتها، كما كشف أنه تزوج من شقيقة الفنانة شويكار وتُعرف باسم شاهيناز وقد أثمر زواجها ابنه الوحيد هشام والذي يبلغ من العمر الآن قرابة الـ44 عامًا.

وتُعد سماح القرشي آخر الزوجات التي ارتبط بهن حلمي بكر وقد أنجب منها طفلته ريهام وقد انفصل عنها وواجه الكثير من الانتقادات كونها تصغره بأكثر من 30 عامًا واتهمها بالاعتداء عليه داخل شقته بواسطة بلطجية وأحدثت إصابات في جسده.

ما هو رصيد حلمي بكر الفني

على مدار سنوات احترافه للتلحين حقق حلمي بكر رصيدًا هامًا من الأعمال الفنية كانت في مجملها ناجحة جدًا وقد تعاون فيها مع أبرز نجوم الغناء في مصر والعالم العربي ومن بينهم الفنانة الجزائرية وردة ، فضلًا عن ليلى مراد، ونجاة الصغيرة، ومحمد الحلو ومدحت صالح وغيرهم كثيرون من عمالقة الغناء في الزمن الجميل ، وبلغت عدد ألحانه الموسيقية في رصيده الفني 1500 لحنًا.

كما قدم العديد من المسرحيات الغنائية والتي تجاوزت الأربعين مسرحية بثمانية آخرين ومن أبرزها مسرحية “حواديت” وموسيقى التخت الشرقي، بالإضافة إلى مسرحية سيدتي الجميلة، وكان له الفضل في اكتشاف العديد من المواهب الشابة.