كم تبلغ ثروة عبدالله العثيم 2022، يعد من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، ويلقي صدي إعلامي واسع بين رجال الأعمال في السعودية، كما يوجد له العديد من الإنجازات التاريخية الوساعة لما لديه من مجموعة الأعمال التي شهد لها الجمهور السعودي بتميز، انتشر تساؤل بين النشطاء كم تبلغ ثروة عبد الله العثيم وما هي طبيعة عمله في مجال ريادة الأعمال، وما هي المناصب الإدارية التي شغلها خلال مسيرة حياته.

كم تبلغ ثروة عبدالله العثيم 2022

يعد رجل الأعمال السعودي المعروف عبد الله العثيم من كبار الرجال في المملكة، حيث بلغ ثروته ما يقارب 445.47 مليون دولار، حسب تصنيف مجلة فوربس الأمريكية، البالغ من العمر 63 عامًا، يحمل الجنسية السعودية، يعمل تاجر في المواد الغذائية، حيث بدأ مشوارها في ريادة الأعمال عام 1980م، قام بتأسيس شركة العثيم القابضة، ويوجد لديه مجموعة من الشركات الخاصة به، كما ويعتبر رجل الأعمال الأشهر في الوطن العربي.

رجل الأعمال عبد الله العثيم

عمل عبد الله في تجارة المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، وكان رئيس شركة العثيم القابضة، ويوجد لديه خبرة إدارية تشغيلية ما يقارب 37 عامًا، وهو رئيس مجلس وعضو إدارة لعدد من الشركات الاستثمارية بالإضافة إلى الشركات الصناعية والخيرية، وهو رئيس مجلس غرفة التجارة والصناعة لمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية.

إنجازات عبد الله العثيم التجارية والصناعية

كما أن ترتيب عبد الله العثيم بين أغنياء المملكة العربية السعودية 18، يعد من المستثمرين السعوديين الذين لهم دور بارز في تطوير الصناعات السعودية، حقق العديد من الإنجازات في مجال السوق السعودي، ويوجد لديه شركة العثيم القابضة، وشركة أسواق عبد الله العثيم، كما ويوجد لديه شركة عبد الله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري، بالإضافة إلى شركة عبد الله العثيم للسياحة والترفيه.

من هو عبد الله العثيم ويكيبيديا

أن عبد الله العثيم بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية عام 1380 هـ، حيث قام بتأسيس مجموعة من المؤسسات الاقتصادية الوطنية التي تشارك في مجموعة من القطاعات مثل تجارة التجزئة، وصناعة الذهب والمجرهرات والتجارة بها، ودرس عبد الله في المعهد العلمي في الرياض، وتعلم التجارة والعمل الريادي في مجال الأعمال منذ صغر سنة من والده.

مناصب عبد الله العثيم الإدارية

شغل عبد الله العديد من المناصب في مجال القيادة والإدارة وهو الرجل الأقوي في الأعمال التجارية الخاصة في السلع الغذائية في السعودية، حيث لولي منصب رئيس مجلس إدارة شكرة دار الخيول للمقالات وهي من أكبر الشركات التي شغلها، والعديد من المناصب التي شغلها على مدار حياتها العملية والتجارية.

عضويات عبد الله العثيم

يوجد لديه كثير من العضويات على المستوي المهني والاجتماعي، حيث كان عضو في إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية والتقنية، بالإضافة إلى أنه عضو في البنك السعودي للتسليف والإدخار، وعضو في شركة القصيم للإعمار، ما ويوجد لديه مجموعة من العصويات الاجتماعية.

التعليقات