اسباب اعتزال داوود عبد السيد

اسباب اعتزال داوود عبد السيد، تداول رواد المنصات الاجتماعية والمواقع الإخبارية  في الساعات الأخيرة نبأ اعتزال داود عبد السيد، مما شغل محركات البحث السؤال عن سبب اعتزاله وعن شخصيته، فمن هو داوود عبد السيد وما سبب إعتزاله، هذا ما سنجيبكم عليه في هذا المقال…؟

داوود عبد السيد ويكيبيديا

داوود عبد السيد مواليد 23 من نوفمبر لعام 1946 ميلادي بدأ داود عبد السلام حياته العملية من الصفر إذ كان بداياته يعمل  كمساعد مخرج في الأفلام السينمائية، كان منها فلم الأرض للفنلن يوسف شهين، وأيضا شارك كمساعد مخرج في فيلم الرجل الذي فقد ظله الذي كان لكمال الشيخ، وفيلم أوهام الحب للفنان  لممدوح شكري، وبعد فترة وجيزة من مشاركته كمساعد مخرج توقف عبد السيد عن مزاولة العمل كمساعد مخرج إذ أنه قال ذات مرة في أحد اللقاءات: “لم أحب مهنة المساعد، كنت تعساً جداً وزهقان أوي.. لم أحبها، إنها تتطلب تركيزاً أفتقده.. أنا غير قادر على التركيز إلا فيما يهمني جداً.. عدا ذلك، ليس لدي أي تركيز.

إنطلق عبد السيد بعدها حاملا الكاميرا ومتجول بها في أزقة شوارع القاهرة رغبة منه في أن يصنع أفلاماً تسجيلية خاصة به وذات نطاق اجتماعي اجتماعية؛ فقام بتسجيل مجموعة من الأفلام كان أهمها وصية رجل حكيم في شؤون القرية والتعليم”، و أيضا فيلم العمل في الحقل، وفيلم عن الناس والأنبياء والفنانين، صنعت هذه الأفلام لداود عبد السيد فرصة للاحتكاك المباشر والسلس مع الناس، مما أهله ليكونة أكثر المخرجين معرفة بالمجتمع المصري بمختلف طبقاته.

أخرج داود عبد السلام مجموعة من الأفلام السينمائية كان أهمها الصعاليك التي كانت من تأليفه، والبحث عن سيد مرزوق والتي كانت أيضاً من تأليفه، وفيلم أرض الأحلام، وفيلم الكيت كات،وفيلم أرض الخوف، وسارق الفرح ومجموعة من الأفلام الأخرى التي صنعت مجده.

اسباب اعتزال داوود عبد السيد

أعلن الخرج المصري داود عبد السيد إعتزاله الكامل لمهنتة التي عمل بها لسنوات طويلة وهي الإخراج، وأكد أن قراره لا عود فيه، وعلل إعتزاله الإخراج بقوله أن لم يعد قادراً على مواكبة الجمهور الحالي والأفلام السنمائة الحالية، وقال أنه لا يمكن أن يعمل كمخرج لمجرد التسلية فقط.

مقالات ذات صلة