سبب اعتزال شمس البارودي، بعد ظهور الفنان حسن يوسف على شاشة MBC مصر في برنامج كلام الناس مع الإعلامية ياسمين عز، وكشفه عن الكثير من تفاصيل حياته مع زوجته شمس البارودي التي كانت تمتهن مثله التمثيل واعتزلت في سن مبكرة، تساءل الكثيرون عن هوية شمس البارودي وسبب اعتزالها الفن.

من هي شمس البارودي ويكيبيديا

هي ممثلة مصرية من أصول سورية واسمها الحقيقي شمس الملوك جميل عزت البارودي، من مواليد العام 1945 في منطقة الوراق بالعاصمة المصرية القاهرة، أنهت دراستها في معهد الفنون المسرحية وخلال الستينيات من القرن الماضي بدأت رحلتها في سماء الفن، وفي ذلك الوقت تمركزت أعمالها في السينما المصرية في مشاهد الإغراء حيث كان من أبرز أفلامها “المتعة والعذاب، الرجل الآخر، وغيرها

في فترة الثمانينيات حقق البارودي شهرة كبيرة منحتها إياها قدراتها التمثيلية الفذة واتقانها للأدوار وعلى اثر ذلك تم ترشيحها لأحد الأفلام واتجهت إلى فرنسا لاختيار الملابس وأثناء عودتها اتجهت إلى الديار الحجازية لأداء العمرة الأمر الذي شكل نقطة تحول في حياتها.

في منتصف الثمانينيات قررت البارودي اعتزال الفن ولم تعد إليه أبدًا وفي فترة تالية قامت بتوثيق تجربتها في الخلاص من الفن والشهرة وكان عنوان كتابها “رحلتي من الظلمات إلى النور” وهو عبارة عن مقتطفات من بعض الأحاديث الصحفية التي كانت تُجريها في تلك الفترة.

سبب اعتزال شمس البارودي

تُشير المعلومات التي أدلى بها الفنان حسن يوسف وهو زوج شمس البارودي أن زوجته كانت تستعد للمشاركة في أحد الأفلام السينمائية وبالفعل بدأت باختيار ملابس الشخصية لكنها غيرت رأيها بعد خروجها في رحلة العمرة مع والدها.

قررت الاعتزال تمامًا وارتدت الحجاب وعمدت إلى التبرؤ من جميع أعمالها الفنية وبعد فترة وجيزة قامت بارتداء النقاب، لكنها ما لبثت أن استقرت على ارتداء الحجاب أي أنها فقط تكشف وجهها.

من هو زوج شمس البارودي ويكيبيديا

الشهرة التي حققتها شمس البارودي في مجال الفن منذ ظهورها في فترة الستينيات حتى منتصف الثمانينيات جعلتها تتعرف على الكثير من الشخصيات والذين تقربوا إليها بالزواج، وكان أول أزواج شمس البارودي الأمير خالد بن سعود حيث تم الزفاف بينهما في نهاية الستينيات وتحديدًا في العام 1969 لكن الحياة بينهما لم تستمر أكثر من ثلاثة أشهر وانفصلا.

عاشت البارودي ثلاث سنوات دون أن ترتبط بأحد بعد زوجها الأمير خالد بن سعود ومن ثم اجتمعت بالفنان حسن يوسف في أحد الأعمال السينمائية الذي تم تصويره في سوريا وبعدها صارحها الفنان حسن يوسف برغبته في الارتباط به وبالفعل تم التعرف بين العائلتين وتمت الخطبة والزواج في غضون أشهر معدودة وكانت ثمرة زواجهما أربعة من الأبناء هم ابنه وحيدة ناريمان وثلاث أبناء هم محمود وعمر وعبد الله.

أعمال شمس البارودي في السينما

منذ بروزها في المجال السينمائي مثلت شمس البارودي أيقونة السينما المصرية في عصر الستينيات حتى منتصف الثمانينيات وقدمت العديد من الأدوار الجريئة حيث حصرها آنذاك المخرجين في أدوار الإغراء، وبعد أن تأكدت موهبتها وقدرتها على اتقان مختلف الأدوار بشكل احترافي تم توظيفها في أدوار مختلفة خاصة بعد زواجها من الفنان حسن يوسف حيث عرف بغيرته عليها وحبه الكبير لها وكانت جل أعمالها بعد ارتباطهما بالزواج برفقته ومنها فيلم اثنين ع الطريق، القطط السمان، والحب والجبان.

وتُعتبر هذه الأفلام آخر عهدها بالسينما حيث اعتزلت في سن السابعة والعشرين وارتدت الحجاب بعد أدائها العمرة فكانت تلك النقطة التي حولت حياتها من الظلمات إلى النور – كما تقول في أغلب مقابلاتها الصحفية.

التعليقات