بالتفاصيل اختطاف سفينة روابي الإماراتية قبالة سواحل اليمن

بالتفاصيل اختطاف سفينة روابي الإماراتية قبالة سواحل اليمن ، في السعات الأخيرة من هذا الوقت أعلن الحوثيون في اليمن احتجاز  سفينة شحن ترفع علم الإمارات أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمنية، الأمرالذي جعل الخبر يضج في منصات التواصل الاجتماعي و المواقع الخبارية بين باحث حن حقيقة الأمر وبين نافي ومؤكد الخبر وبين باحث عن تفاصيل الخبر، الأمر الذي أحدث بلبله في الرأي العام في دولة الغمارات خاصة ودول الخليج عامة.

حقيقة اختطاف سفينة روابي الإماراتية

منذ وقت طويل بدأ الصراع بين الحوثين ودول الخليج العربي فهذا الصراع ليس وليد اللحظات الحالية  بل كان مستمراً لسنوات عديدة، كان آخرها مغادرة قوات التحالف الخليجية وبعض الدول العربية الأخرى بمغادرة المناطق الخاصة بالحوثين في اليمن بعد أن أحدثت خسائر في صفوف الحوثين تراوحت بين خسائر مادية وبشرية ولم تكن هذه الخسائر بالهينة لكلا الطرفين، بقي الصراع مشتعلاً إلى أن أعلنت قوات الحوثين أمس سيطرتها على سفينة روابي الإمراتية التي كانت متجهه نحو جزيرة سقطري.

وضح العميد الركن تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف العربي،  إنه تم اختطاف سفينة الشحن روابي من قبل  مليشيات الحوثين وأن الاختطاف تم قبالة  ميناء الحديدة ، وذكر المالكي أن السفينة روابي كانت تحمل علم دولة الإمارات.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف  أن عملية القرصنة الحوثية على سفينة روابي  تمثل تهديدا حقيقيا لخطر مليشيا الحوثين على الملاحة البحرية في باب المندب، وأكد أن سفينة الشحن روابي  تحمل معدات خاصة بتشغيل أحد المستشفيات السعودية الميدانية في جزيرة سقطرى.

وبين المالكي أن الاتحاد سيقوم بنتخاذ كافة التدابير والاجراءات  اللازمة للتعامل مع الانتهاك الذي قام به الحوثيون لسفينة الشحن “روابي” وأنهم سيقومون باستخدام القوة إن اقتضى الأمر.

وشك البعض في حقيقة كون السفينة تحملب مستلزمات طبية فغال البعض أنها تحمل مواد عسكرية وقال آخرين أن السفينة هي مجرد خدعة للقيام بتقديم مساعدات عسكرية للحوثين.