معلومات عن سفينة روابي المختطفة من قبل الحوثيين، نشر المواقع الإخبارية خبرًا عن سفنية روابي المختطفة عند الحوثيين في دولة اليمن، وهي سفنية ترفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك اليوم الاثنين الموافق الثالث من يناير 2022م.

ونشر التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي بقيادة المملكة السعودية بقوله  أن “مليشيا الحوثي اختطفت سفينة شحن ترفع العلم الإماراتي قبالة الحديدة”، كما وقال “مليشيا الحوثي اختطفت سفينة الشحن “روابي” قبالة ميناء الحديدة”، حيث أن “السفينة المختطفة ترفع علم دولة الإمارات”.

وقال المالكي أن  “عملية القرصنة الحوثية على سفينة الشحن “روابي” المختطفة قبالة الحديدة تمثل تهديدا حقيقيا لخطر مليشيا الحوثي على الملاحة البحرية في باب المندب”، وكانت السفنية تحمل الكثير من المعدات التشغيلية للمسشتفي الميداني السعودي في جزيرة سقطري.

وأشار مسؤال التحالف المالكي على أنه “سنتخذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع الانتهاك الحوثي لسفينة الشحن “روابي” بما في ذلك استخدام القوة عند الاقتضاء”

تعريف بسفنية روابي المختطوفة

أن سفنية روابي من أكبر السفن التي تحمل البضائع الكبيرة، وتزويد بتقنية  النقل بالحاويات وهي وسيلة شائعة لنقل البضائع التجارية متعدد الوسائط وتنقل الآن معظم البضائع البحرية غير السائبة.

حيث أنه يتم نقل الحاويات عن طريق الشاحنات بعد تُفرغ حمولتها  في الميناء، كما أن بعض تلك السفن  لها رافعات خاصة بها على متن السفينة مما يسمح لها بإفراغ حمولتها بشكل ذاتي، تعد سفن الحاويات أكثر أنواع نقل البضائع شيوعا حاليا.

التعليقات