مؤلف كتاب الجامع المسند الصحيح المختصر هو

مؤلف كتاب الجامع المسند الصحيح المختصر هو، إن من أعظم الكتب والمؤلفات التي وصلت إلينا، كتب الإمام البخاري، ويعتبر مؤلف كتاب المسند الصحيح المسند المختصر في شؤون رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنه وأيامه من أهم الكتب التي تحتوي على الأحاديث النبوية الشريفة التي جمعها صاحبها وتها وتحريرها على مدى سنوات عديدة لنقل أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم إلينا أثناء قراءتها، وسنتحدث في هذا المقال عن مؤلف حديث صحيح البخاري وعدد الأحاديث النبوية التي جمعها.

مسند صحيح البخاري

يعتبر صحيح البخاري عند المسلمين والسنة أبرز كتب أحاديث الرسول، كتبه الإمام محمد بن إسماعيل البخاري، واستغرق كتابته ستة عشر سنة بعد أن جاب البلاد ليجمع الأحاديث الصحيحة، ويطهرها من أكاذيب النبي صلى الله عليه وسلم، التاريخ والزهد والأدب وغيرها.

اقرأ أيضا…من هو مؤلف في ظلال القران

مؤلف كتاب الجامع المسند الصحيح المختصر هو

كتب الإمام محمد بن إسماعيل البخاري كتاب الجامع المسند الصحيح المختصر واستغرق جمع حديثه حوالي ستة عشر سنة، الشريعة الإسلامية ووفقًا للسنة والمجتمع فهي الراجح شرعيًا، كتاب بعد القرآن الكريم.

كم عدد أحاديث البخاري بدون تكرار

بلغ عدد الأحاديث الشريفة في صحيح البخاري دون ازدواجية نحو 2761 حديثاً في جميع مناطق العالم، وقد تم الحفاظ على مكانتها المتميزة حتى يومنا هذا، حيث يحتوي هذا الكتاب على جميع الشروح والأمور المتعلقة بعلوم الدين، الحديث الشريف.

اقرأ أيضا

من هو محمد بن اسماعيل البخاري

ولد البخاري في 13 شوال سنة 194 هـ، علماء الفقه والسنة هو أكثر كتاب الأحاديث الشريفة ثباتًا في العالم، وتوفي البخاري في 1 شوال سنة 256 هـ.

عدد الناس الذين سمعوا عن هذا الكتاب في حياة البخاري

حقق كتاب صحيح البخاري شهرة واسعة ومكانة عظيمة في حياة البخاري، واستمرت هذه المكانة في الانتشار في نفوس ملايين المسلمين بعد وفاته إلى يومنا هذا، وبالتالي يستحق الاهتمام به.

مقالات ذات صلة