الفنان علي ابراهيم ويكيبيديا

الفنان علي ابراهيم ويكيبيديا، يزخر الوطن السعودي بالعديد من أصحاب الابداعات في المجالات الحياتية المختلفة فهناك العالم الديني والعالم الذي يُحرز انجازات في مجال العلوم والتقنية وهناك الفنان الذي يحمل الوطن وهموم المواطن في قلبه ويُحاول التعبير عنها بما أوتي من موهبة وأسلوب ، ومن بين أولئك النابغين في مجال الفن خاصة التمثيل الفنان علي ابراهيم، فمن هو وماذا تعرفون عن حياته المهنية والشخصية.

الفنان علي ابراهيم ويكيبيديا

ولد الفنان علي ابراهيم في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض عام 1946، بعد أن أنهى الدراسة الثانوية التحق بالتعليم الجامعي وحصل على الكفاءة المتوسطة التي أدخلته إلى المجال التعليمي فعمل مدرسًا مبتدئًا وما لبث أن طور قدراته التعليمية منتقلًا إلى الطائف وهناك حصل على دبلوم التربية الفنية.

ارتبط في سنوات شبابه بالزواج من سيدة سعودية وعاشا حياة هانئة مطمئنة، فما يُعرف عن الرجل أنه جيد المراس، فكاهي يُتقن احترام العائلة والأجواء الأسرية، تكللت علاقته الزوجية بإنجاب ثمانية أبناء نصفهم بنات وهن أمل وسارة وغادة وأمل، والنصف الثاني بنين وهم فوزي وإبراهيم وباسم وسامر.

من هي زوجة الفنان علي ابراهيم

كتب الفنان علي ابراهيم سيرته الفنية بحروف من عطاء ومعانٍ من البهجة التي كان يرسمها على وجوه من يُتابعون أعماله، نال شهرته من المسرح حيث أنه قدم غالبية أعماله على خشبة المسرح السعودي، في بداياته عمل مع الإذاعة في بداية السبعينيات من القرن الماضي ومن ثم بدأ بالحصول على أدوار ثانوية في المسلسلات الدرامية بالتلفزيون السعودي.

برز أكثر على خشبة المسرح فرصيده يحتوي على أكثر من 50 عملاً مسرحيًا وكان أول أعماله المسرحية طبيب بالمشعاب ومن ثم توالت عليه الأعمال.

الجوائز التي حصل عليها علي ابراهيم

مشواره الطويل في المسرح والسينما والتلفزيون وتألقه في مجمل الأدوار التي تُسند إليه سواء كانت رئيسية أو ثانوية جعل يحظى بتقدير الكثير ممن حوله حيث حصل على العديد من الجوائز تقديرًا لجهوده من بينها جائزة ذهبية عن مسلسل أحلام طائرة، فضلًا عن الحصول على جائزة فضية لنص المسلسل ذاته أحلام طائرة وذلك خلال مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون خلال عام 2009.

مشاركة علي ابراهيم في التلفزيون

على الرغم من التزامه العمل المسرحي وغزارة الإنتاج الذي قدمه على خشبة المسرح السعودي إلا أن الفنان علي إبراهيم تميز أيضًا في السينما والتلفزيون حيث قدم للتلفزيون عددًا من الأعمال المميزة برغم أن أدواره كانت ثانوية إلا أن تنفيذها بحالة من الاتقان والإبداع تجعلها تخلد في ذاكرة المشاهد.

ومن بين المسلسلات الدرامية التي شارك فيها ابراهيم بسخاء وإبداع كبيرين يُناسبان موهبته وخبرته الطويلة في العمل الفني مسلسل فارس من الجنوب في ثمانينات القرن الماضي، بالإضافة إلى كلنا عيال قرية عام 2008 وأيام وليالي ، ومسلسل بدون فلتر عام 2018.