موعد اجازة عيد الفطر 2023 في السعودية للقطاع الحكومي واجازة البنوك

موعد اجازة عيد الفطر 2023 في السعودية للقطاع الحكومي واجازة البنوك، يهتم الموظفين والمواطنين في المملكة العربية السعودية بالتعرف على موعد الإجازات الخاصة بعيد الفطر السعيد 2023 وذلك من أجل أن يُرتبوا جدول زياراتهم للأهل والخروج في النزه الترفيهية مع الأصدقاء قبل العودة إلى الدوام الرسمي مجددًا في الوظيفة الحكومية والانشغال بدوامة العمل اليومي وتفاصيله التي ما إن تنتهي حتى تبدأ مجددًا، فما ه موعد اجازة عيد الفطر 2023 في السعودية للقطاع الحكومي واجازة البنوك.

القطاع الحكومي والبنوك في السعودية

تُعد من أهم القطاعات التي تُبنى عليها عجلة الإنتاج والحياة الاقتصادية في المملكة ، حيث أن القطاع الحكومي يقوم بكافة الوزارات المنضوية تحت لوائه بتقديم مختلف الخدمات للأفراد والتي تتعلق بتسيير أمور حياتهم اليومية.

وكذلك البنوك فإنها المؤسسة الاقتصادية التي يتم من خلالها أغلب المعاملات المالية للمواطنين من تلقي رواتبهم إضافة إلى التحويل المالي بين الحسابات وتسديد المبالغ المالية المترتبة على المشتريات وغيرها ولذلك فإن معد الاجازة الرسمية وتعطل هذه المؤسسات عن الدوام الوظيفي أمر مهم ويتم توضيحه علنًا لاتخاذ الاجراءات المناسبة لتسيير سبل الحياة اليومية.

موعد اجازة عيد الفطر 2023 في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية رؤية هلال رمضان 2023 في يوم السبت الموافق الثاني من ابريل الحالي، وعليه فإن شهر رمضان يمتد لـ 30 يومًا يكون بعدها عيد الفطر السعيد، ويتم تحديد اليوم بصفة مؤكدة بعد استطلاع هلال شوال وذلك في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان فإما أن تثبت الرؤية ويُعلن أول أيام عيد الفطر وإما أن تتعذر الرؤية ويكون شهر رمضان متممًا ويكون عيد الفطر بعد انقضاء اليوم الثلاثين منه.

وقالت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في المملكة السعودية أنها ستتحرى هلال شوال في الوقت المناسب وسيوافق يوم التاسع والعشرين من رمضان الحالي.

موعد اجازة القطاع الحكومي في السعودية

تُعد إجازة عيد الفطر من الإجازات الرسمية المعمول بها في المملكة السعودية وتتعطل خلالها كافة المرافق الرسمية والخاصة ويبقى فقط العمل على المولات والأماكن التجارية والأماكن الترفيهية التي يقضي فيها الناس أسعد أوقاتهم في ايام الإجازة.

وبحسب ما تم الاعلان عنه من قبل المؤسسة الرسمية في المملكة فإن إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي في السعودية تبدأ في الثالث والعشرين من رمضان 1444 الموافق الخامس والعشرين من إبريل 2023 وتستمر حتى  السابع من شوال الموافق الثامن من مايو 2023

موعد اجازة عيد الفطر للبنوك في السعودية

تم شمل البنوك في السعودية ضمن الدوائر التي يتم تعطيل العمل بها في عيد الفطر وذلك مع كافة القطاعات والمصالح العامة والمدارس داخل المملكة العربية السعودية حيث أنها تدخل ضمن الإجازات الرسمية في اللائحة الداخلية لنظام العمل السعودي وعليه فإن إجازة البنوك تمتد من نهاية نهار الثامن والعشرين من رمضان حتى نهاية يوم السابع من شوال 1444 وتوافق الثلاثين من ابريل حتى الثامن من مايو 2023.

مقالات ذات صلة