المورقي وش يرجع، من اي قبيلة المورقي

المورقي وش يرجع، من اي قبيلة المورقي، بحث النشطاء عن أصول المورقي وهي من القبائل التي سكنت المملكة العربية السعودية حيث يوجد من هذه العائلة عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية الهامة في المجتمع السعودي، وتعد السعودية من أكثر الدول التي سكنتها القبائل قبل تأسسها، وبعد الاستقرار بدأت تلك القبائل بالتوزع على كافة المدن السعودية، حيث منهم من سكن في الجزء الشمالي للمملكة، ومنهم في الأجزاء الجنوبية، والبعض الآخر بقي في مكانه.

المورقي وش يرجع، من اي قبيلة المورقي

هي من القبائل العربية التي سكنت المملكة العربية السعودية حيث يرجع الأصل إلى قبيلة ذو عطية من الروقة التي يرجع نسبها إلى قبيلة عتيبة، وتعد قبيلة المورقي من أشهر القبائل التي كانت في المملكة، وجاء نسبها تحديدًا إلى هوزان بن منصور بن عكرمة بن عدنان من ذرية اسماعيل بن إبراهيم عليه السلام، حيث سكنوا في الطائف والأماكن المجاورة، وتيوجد لدي عائلة المورقي أشهر الشخصيات التي لها مناصب سياسية في المملكة، وشخصيات أكاديمية هامة، وأشهرهم الشاعر ملفي المورقي.

من أى قبيلة المورقي

كما أن قبيلة عتيبة من القبائل التي تسكن السعودية وهي قبائل عربية قديمة، يرجع الأصل فيهم إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عدنا من ذرية إسماعيل بن إبراهيم، كما وتفرع من العائلة الكثير من العائلات في المملكة السعودية مثل عائلة الطلحة، المورقي، الحزمان، بالإضافة إلى عدد من العائلات مثل المزاحمة.

نسب قبيلة المورقي

حيث جاء بنو سعد من ضمن قبيلة المورقي وقسموا إلى ثلاث عائلات مثل بنو ثابت وهي من العائلات السعودية التي كانت في شبه الجزيرة العربية، وعائلة البطنين وهي عائلة سعودية مشهورة في المملكة، وقدان، كما أن عائلة الروقة من أبناء روق بن سالم بن صرير وهي تنتمي إلى عائلة طلحة ومزحم وهي عائلات ذات سيط قبائلي معروف في الوسط السعودي.

كما جاءت عائلة برقا من نسب منصور الأبرق بن قاسم، كما وقسمت العائلة إلى الدعاجين، القثمة، الشيابين، بالإضافة إلى عائلة العصمة وهي من العائلات السعودية التي كانت تسكن في شبه الجزيرة واستقرت وسكنت في مناطق الطائف والمدن المجاورة للمدينة.

فلاح المورقي ويكيبيديا

يعد فلاح المورقي من أشهر الشعراء الذين ينتمون إلى العائلة، وهو من مواليد عام 1988م، يعيش في دولة الكويت ويحمل الجنسية الكويتية، يوجد له العديد من القصائد الشعرية، سمي بشاعر المليون لقدرتها العالية على إلقاء الشعر، وكتابته، شارك في مجموعة واسعة من الاحتفالات والأمسيات الشعرية على مستوي عربي ومحلي.

يكتب في شعر المحاورة وهو من ضمن الشعر العربي القديم، يغلب عليه لغة الحوار في الشعر، وكان في شبه الجزيرة العربية هم أكثر الشعراء الذين لديهم قدرة على القي هذا النوع من الشعر.