حقيقة اعتزال الفنان راشد الشمراني

حقيقة اعتزال الفنان راشد الشمراني، تصاعد البحث في الساعات الأخيرة حول اسم الفنان راشد الشمراني خاصة بعد تداول الكثير من المواقع خبر اعتزاله الفن، ودعا ذلك المتابعين للفن والفنانين من كافة أقطار العالم العربي والخليجي إلى التساؤل حول حياة الشمراني وتفاصيل ما يُقدمه من فنون فضلًا عن التساؤل عن اعتزاله بعد رحلة من العمل الدؤوب.

من هو راشد الشمراني ويكيبيديا

يُعد حالة فنية نابغة تحترف الفن الدرامي والساخر الكوميدي وهو من مواليد الستينيات من القرن الماضي، ويحمل الجنسية السعودية فهو سعودي الموطن والوطن.

في طفولته تنقل بين المدن السعودية الكبرى كالطائف، وتبوك، وعنيزة والخرج ولا سيما العاصمة الرياض وتُشير التقديرات أن سبب تلك التنقلات هو عمل والده في المجال العسكري بالمملكة فكلما كان يتولى منصبًا في مدينة كان يخرج إليه بعائلته.

أنهى دراسته في مجال علم النفس وبعد التخرج عمل أخصائيًا نفسيًا لعدة سنوات إلا أنه لم يتمكن من التخلص من شغفه بالتمثيل في السينما والتلفزيون والمسرح فواصل مسيرته وقدم انتاجًا مميزًا على مدار أربعين عامًا منذ أن تخرج من الجامعة.

المسيرة الفنية للفنان راشد الشمراني

كانت بداية علاقة راشد الشمراني بالفن خلال مرحلة الدراسة المتوسطة فقد أدى مونولوج على مسرح المدرسة عن أضرار التدخين ومن خلاله تكشفت موهبته في التمثيل الكوميدي الساخر والذي يُقدم معلومة ويحاول أن يُوصل رسالة بطريقة مبطنة بالضحك.

وخلال رحله بالدراسة الجامعية تطورت موهبته وفي جامعة الملك سعود التقى بالعديد من الممثلين منهم الممثل بكر الشدي، وخاص الكثير من التجارب الفنية الناجحة ومن أبرزها مسرحية الذيب في القليب مع ناصر القصبي، ومسرحية تحت الكراسي ، بالإضافة إلى الرجل الذي غدا ملح ناهيك عن بعض المسلسلات والسهرات التلفزيونية ففي رصيد المئات من الأعمال الفنية المميزة والمثيرة للضحك.

حقيقة اعتزال الفنان راشد الشمراني

بعد مرور سنوات طويلة على رحلته الفنية في السينما والتلفزيون السعودي تداول مؤخرًا رواد المواقع الاجتماعية خبرًا يفيد باعتزال الفنان راشد الشمراني التمثيل وتصاعد البحث عن حقيقة الخبر وفحوى رسالة الاعتزال التي أقدم عليها الشمراني.

ويبدو أن الأمر لم يكن سوى تعبير عن رغبة في نفسه منذ أن بدأ التمثيل قبل أربعين عامًا حيث أشار إلى ذلك في برنامج مراحل الذي يُعرض على قناة sbc السعودية.

سبب اعتزال الفنان راشد الشمراني

ضمن تصريحاته في برنامج مراحل الذي يُعرض خلال شهر رمضان الحالي على قناة SBC السعودية قال الفنان راشد الشمراني أنه بعد التخرج من الجامعة وعد والده باعتزال التمثيل على المسرح والتلفزيون وأن يلتزم في الوظيفة العسكرية تمامًا كما هو ولكن في المجال الذي درسه علم النفس بالفعل بعد التخرج عمل بالشهادة الجامعية إلا أنه لم يتوقف عن شغفه بالتمثيل ومازال يُمني نفسه بالاعتزال بعد كل عمل يؤديه فيقول أنه الأخير غير أنه يعود إلى الفن مجددًا.