ما هو بروتوكول علاج اوميكرون، نشرت منظمة الصحة العالمية بروتوكول لمواجهة المتحورة الجديدة أوميكرون وهو أسرع انتشارًا من كورونا، كما حذر أطباء الأوبئة والفيروسات من خطورة الفيروس الجديد، كما تم نشر مسميات أدوية لعلاج السلالة الجديدة من شركتي “ريجينيرون”، “إيلاي ليلي” وهو من شركات طبية أمريكية وتم استخدامها سابقًا في علاج فيروس كوورنا.

ما هو بروتوكول علاج اوميكرون

حذر أطباء المعامل الخاصة في تصنيع الأدوية بأن العلاجات التي تصنع ستكون أقل فاعلية على متحورة أوميكرون التي تتألف من الكثير من الطفرات التي يصعب على العلاجات القضاء عليها بسهولة، كما أن الشركات التي تقوم بتطوير العلاجات المضادة تقول أنه لا يمكن الإعلان عن علاج أوميكرون خلال الفترة القليلة الماضية ولكن نحتاج إلى وقت كي ننشر اللقاح اللازم للمتحور الجديد،

كما أن من أبرز العلاجات التي نشرتها شركة الأدوية البريطانية “غلاكسو سميث كلاين”، كما ويعد من أفضل العلاجات  في محاربة “أوميكرون”، وهناك مضاد عقاري “غلاكسو” ولكن غير متوفر  حاليًا على مستوي واسع يكفي للمستوي العالمي.

لا يوجد مضاد عقاري للسلالة الجديدة أوميكرون

ونشرمدير مختبر هارفارد الدكتور جوناثان لي المختص في عالم الفيروسات بقوله “أعتقد أنه سيكون هناك نقص في الأدوية، فنحن نعتمد على علاج واحد فقط مكون من جسم مضاد أحادي النسيلة مرخص من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير بسبب انخفاض فاعلية عقاري شركتي (ريجينيرون) و(إيلاي ليلي) مع المتغير أوميكرون”.

كما وصرحت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية  بيانًا  عبر موقعها على شبكة الانترنت على إن “توريد هذا الدواء محدود للغاية، ولن تكون الجرعات الإضافية من المنتج متاحة حتى الأسبوع الثالث من يناير (كانون الثاني) المقبل”.

كما وقالت الوزارة بانه تم شحن ما يقارب 55000 جرعة من الدواء، المسمى “سوتروفيماب”، إلى إدارات الصحة بكافة الولاية، أنه ومن المتوقع وجود 300 ألف جرعة إضافية في شهر يناير الحالي.

التعليقات