من هو محمد منير ويكيبيديا عمره ديانته وزوجته

من هو محمد منير ويكيبيديا عمره ديانته وزوجته، تُعد حياة المشاهير من أكثر الأشياء التي تلفت انتباه المتابعين لهم على مواقع السوشيال ميديا، فيهتمون كثيرًا بالتعرف على تفاصيل حياتهم أولًا بأول ومن بين المعلومات التي يتم الاهتمام بالحصول عليها حول العمر، الديانة، الحياة الشخصية كالزوجة والأبناء، فضلًا عن لمحة عن تفاصيل الحياة المهنية منذ البدايات الأولى وصولًا إلى حالة الشهرة والظهور على المنصات والتصدر على المواقع الفنية المتنوعة، ويُعد الفنان النوبي محمد منير أبرز الأشخاص الذين تم البحث عنهم في الأيام القليلة الماضية فمن هو؟

من هو محمد منير ويكيبيديا

يعرف في الوسط الفني باسم منير، وهو من مواليد منشية النوبة بأسوان عام 1954، عاش فترة طفولته في أسوان ولكنه ما لبث أن هاجر منها مع عائلته بعد أن غرقت قريته منشية النوبة بسبب بناء السد العالي وتكين بحيرة ناصر.

منذ صغر سنه تفجرت لديه موهبة الغناء فهو يملك صوتًا حساس عذبًا، وخلال السبعينيات من القرن الماضي بدأ يُمارس الغناء كهاوٍ وكان أكثر ما يُغني لزملائه في الجيش.

مسيرة محمد منير الاحترافية

بعد الثانوية العامة انتقل منير إلى الدراسة الجامعية فالتحق بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان وتخصص في الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون، ولم يُهمل أداء الأغاني كهاوٍ وبمحض الصدفة تعرف إلى زكي رياض الشيوعي النوبي وقد استمع إليه ولما جد صوته رخيمًا مميزًا أوعز للشاعر عبد الرحيم منصور بالاستماع إليه ومن ثم اتسعت دائرة المستمعين لمنير حتى وصل إلى الموسيقار أحمد منيب ، حاول الموسيقار أحمد منيب تطوير موهبة منير من خلال تدريبه على أداء ألحانه وغيرها من الألحان النوبية وكان يُبلي بلاءً حسنًا.

بعد انتقال هاني شنودة إلى الفرقة الموسيقية التي يُديرها ويدربها أحمد منيب وتم انتاج أول ألبوم إلا أنه لم يُحالف النجاح ومن ثم حقق نجاحًا جيدًا وانتقل إلى الدراما وبدأ يُشارك بالغناء في فرق متنوعة عربية وأجنبية بلهجات شامية وسودانية وجزائرية.

ديانة الفنان محمد منير

كانت الانطلاق الحقيقية لمحمد منير من خلال ألبوم “علموني عنيكي” في العام 1977 وتلاه ألبوم “شبابيك” في العام 1981 حيث حقق مبيعات كبيرة جدًا وعلى اثر هذا النجاح انضم منير إلى فرقة الموسيقار يحيى خليل وكان أول مطرب عربي يؤدي موسيقى الجاز وفي فترة لاحق تم تصنيف ألبوم شبابيك بأنه افضل الألبومات الموسيقية على المستوى العربي والافريقي في القرن العشرين.

من هي زوجة محمد منير ويكيبيديا

على الرغم من مسيرته الفنية التي أكسبته شهرة عالمية نتيجة نجاحها وتميزها عن غيرها من حيث الموسيقى أو الكلمات أو طبيعة اللحن، إلا أن الفنان محمد منير يُبقي حياته الشخصية طي الكتمان ولا يُشاركها على منصات التواصل الاجتماعي كالغالبية من الفنانين في الوقت الحاضر.

وعرف عن منير أن تزوج في سنوات شبابه من فتاة من أصل نوبي تقطن في باريس وهي من خارج الوسط الفني إلا أنه سرعان ما انفصل عنها قبل أن يُتم زواجهم الشهرين في ابريل عام 2014.

كم عمر محمد منير وما ديانته

طويلة هي رحلة الفنان محمد منير والتي بدأها في السبعينيات من القرن الماضي ومازالت مستمرة حتى الآن بعدما تقدم به العمل واعتل جسده بالعديد من الأمراض المزمنة.

ويتساءل الكثير من محبي الفنان محمد منير عن عمره الحقيقي، وهو أمر يُعلنه الفنان ولا يُخفه أبدًا فهو من مواليد السادس من أكتوبر عام 1954 أي أنه ناهز من العمر الثامنة والستين عامًا، ولم يتم التأكد من ديانته فهو مصري الجنسية ويُعتقد أنه مسلمًا.

يذكر أن أخر الأعمال الموسيقية التي صدرت عن محمد منير ألبوم “الروح للروح بتحن” في العام 2018 وألبوم باب الجمال والذي تم صدوره في العام 2020.