سبب وفاة طالب مدرسة في جدة

سبب وفاة طالب مدرسة في جدة، حالة من السخط عمّت الرأي العام السعودي بعد الكشف عن وفاة طالب في أحد مدارس مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتساءل الكثير من الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب الوفاة، حيث عمّ الغموض على تفاصيل الحادثة مما أدى إلى تكهنات كثيرة أحدها أن الطالب كان يُعاني من مرض ما، وآخرون ذهبوا أن الوفاة كانت نتيجة إصابته بفايروس كورونا، فيما نفت عائلة الطالب هذه الأسباب جميعها وكشفت عن السبب الحقيقي لوفاة ابنها، فما هو سبب وفاة طالب مدرسة في جدة.

وفاة طالب مدرسة في جدة

فجع الرأي العام بالمملكة العربية السعودية بنبأ وفاة أحد الطلاب في مدرسة بمدينة جدة، كان قد خاض شجارًا مع زميل له في نفس الفصل.

وقالت الأجهزة الأمنية في المملكة السعودية أنها تلقت بلاغًا بوجود مشاجرة بين طالبين في المرحلة المتوسطة في أحد مدارس منطقة جدة، وأكدت أنها تابعت البلاغ فورًا وتم التعامل مع الحادثة والتحقيق في أسبابها واحالتها إلى جهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية خاصة أن أحد الطلاب فقد حياته نتيجة المشاجرة.

غضب على مواقع التواصل بسبب وفاة طالب مدرسة

وانتشرت حالة من الغضب بين أولياء الأمور وأفراد المجتمع السعودي حيث ألقوا بالمسئولية على ادارة المدرسة التي سمحت بتطور المشاجرة إلى أن أد إلى وفاة أحد الطالبين، وعبر الكثير من المغردون عن حزنهم على الطالب الفقيد وسخطهم على الإدارة التعليمية والإدارية في المدرسة التي تُتابع التعليم الحضوري، وتساءل أحدهم هل يُعقل أن يُترك فصل دراسي بلا رقيب ولا مدرس، وتابع أولئك أطفال مراهقين ويحتاجون إلى المراقبة، مؤكدًا على ضرورة الغاء التعليم الحضوري إذا كانت المدرسة عاجزة عن متابعته بكافة طواقمها.

فيما أشارت ولية أمر أحد الطلاب على صفحتها بالقول :” أولادنا نودعهم من بيوتنا ونضعهم في أمانة المدرسة، أهكذا تُصان الأمانة.. حسبي الله ونعم الوكيل.. اللهم صبرًا لقلب أمك يا ولدي”.

من هو طالب المدرسة الذي توفي في جدة

تداول طلاب علا صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمشاجرة التي جرت بين طالبين من المرحلة المتوسطة في أحد مدارس جدة، وظهر الطالبان مشتبكين بالأيدي فيما حاول طالب ثالث الفض بينهما وقام طالب رابع بتوجيه لكمة للطالب الذي سقط على الأرض وأُعلنت وفاته تاليًا.

ومن خلال الفيديو المتداول تم التعرف على الطالب الذي توفي في مدرسة بجدة وهو عبد الله الغامدي من الصف الثالث المتوسط قد تم استخراج جنازته إلى المستشفى فيما سيتم بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء عليه في مسجد القريقري شمال مدينة جدة. مواراته الثرى.

سبب وفاة طالب مدرسة في جدة

اكشفت تفاصيل الفيديو المتداول عن حادثة الشجار التي وقعت بين طالبين في إحدى مدارس جدة بالمملكة العربية السعودية أن سبب وفاة الطالب عبد الله الغامدي تعود إلى التدافع والضرب الذي تلقاه على رأسه من أحد الطلاب أثناء الشجار وفي التفاصيل أنه بعد أن تم فض الشجار بين الطالبين فقد الطالب المتوفي توازنه ما أدى إلى ارطام رأسه بالسبورة قبل أن يسقط مغشيًا عليه على الأرض ويُفارق الحياة في لحظتها.

هل تنازل والد طالب المدرسة عن حق ابنه

الحادثة الأليمة التي أفجعت والد عبد الله بفقد ابنه أدخلته في حالة من الحزن الشديد فقد رحل الابن فما فائدة التعويض، يقول الرجل مكلومًا، وتُشير المعلومات المتواردة إلينا إلى أن عم الطالب أخبر أنه لا يوجد رسمي حتى الآن حول التنازل وأن الجهات الرسمية من النيابة والادعاء العام وبعد الانتهاء من الإجراءات يمكن الحديث عن التنازل.