من الذي قتل مسيلمة الكذاب وكيف قتله؟

من الذي قتل مسيلمة الكذاب وكيف قتله؟ ،  يتساءل الكثير من المسلمين عن إجابة هذا السؤال لأن مسيلمة الكذاب تسبب في الكثير من الفوضى والوفيات بسبب ادعائه النبوة، مما دفع كل من يعرفه إلى معرفة كيف تنتهي قصته ومساعدتهم على القيام بذلك، في نوضح في هذا المقال كل ما يتعلق بمسيلمة الكذاب من أول دعواه إلى النبوة حتى وفاته.

من هو مسيلمة الكذاب

مسيلمة الكذاب هو مسيلمة بن ثمامة بن حبيب من قبيلة بني حنيفة في المملكة العربية السعودية قبل إعلان النبوة، كان يُدعى الرحمن الرحيم، ولكن بعد إعلان النبوة، تغير لقبه إلى مسيلمة الكذاب في معركة اليمامة يواجه كفاره.

ماذا قال النبي عن مسيلمة الكذاب

قال الرسول في عهد مسيلمة الكذاب إنه كاذب صريح في الرسائل التي تبادلها معه، إذ تبادل الرسول مع مسيلمة الكذاب الرسائل التالية

  • “من رسول الله إلى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن بعد ذلك كنت متورطًا معك ولدينا نصف الأرض ومنظر نصف الأرض، لكن قياشا يهاجم الناس”.
  • رسالة الرسول إلى مسيلمة الكذاب بسم الله الرحمن الرحيم من محمد رسول الله إلى مسيلمة الكذاب صلى الله عليه وسلم ما يلي الآن هو أن الأرض لله، التي يرثها من عبيده كما يشاء، والنتيجة هي للأبرار “.

من قتل مسيلمة الكذاب وكيف قتله

وقاتل مسيلمة سيدنا وحشي بن حرب يناقض ما يظنه الناس عنه بسبب حادثة قتل فيها سيدنا حمزة بن عبد المطلب رفيق عظيم شارك في حروب كثيرة للدعاية والدفاع عن الإسلام كان كافرا قتل سيدنا حمزة بن عبد المطلب وبعد إسلامه قتل مسيلمة الكذاب وقتل وحشي مسيلمة الكذاب في غزوة اليمامة بطعنه رمحه بعد هزيمة المرتدين.

من هو النبي الذي قتل مسيلمة الكذاب

والصحابي الذي قتل مسيلمة الكذاب عندما أرسله الرسول إليه هو الصحابي حبيب بن زيد ويسمى رسول الصدق لأنه قتل على يد مسيلمة الكذاب لأنه كان رسولاً لرسول الله كان صلى الله عليه وسلم والدته زوجة نسيبة المازيني ووالده الرفيق زيد بن عاصم.

آيات ذكر فيها مسيلمة الكذاب

كتب مسيلمة الكذاب العديد من السور القصيرة التي قلد فيها القرآن بشكل سيئ وابتذال ونعطي بعض الأمثلة على هذه السور لغرض العلم في السطور التالية

  • سورة الخبازات وأولئك الذين يزرعون البذرة، والحصادون، والأقزام للقمح، والمطاحن للدقيق، والعجن للعجائن، والخبازين للخبز، والشحم، ومن يأكل اللقمة بعد اللقمة، واللقمة واللقمة سمين.
  • سورة الفيل الفيل كيف تعرف ما هو الفيل لديه حجر عثرة طويل يأتي هذا من خلق ربنا الجليل.
  • سورة الجماهيرية لقد وهبنا لكم الجماهيرية فادعوا لربكم وانطقوا بها ولا تطيعوا كل ساحر وكافر.
  • سورة النساء سبح اسم ربك العلي الذي يرضي الحامل، فاخرج منه نفسا ما بين أحشائي ومعي، يموت بعضهم ويداس على الأرض، و تحتها من يعيش ويبقى لوقت ونهاية، والله يعلم السر ويخفي، والآخرة والأولى لا يخفون عنه.