من هو مؤلف كتاب صفوة التفاسير

من هو مؤلف كتاب صفوة التفاسير ، وما الفرق بينه وبين الكتب التفسيرية الأخرى، حيث توجد العديد من الكتب التفسيرية التي كتبها مجموعة من علماء المسلمين البارزين الذين لهم تاريخ طويل في تفسير كتاب الله تعالى كتاب الله هذا إضافة إلى التعريف بشخصية الكاتب المحترم، نظراً لأهمية علم التفسير لجميع المسلمين حول العالم.

كتاب صفوت التفاسير

كتاب قصير ومختصر تم تطويره في سبعينيات القرن الماضي، يجمع بين تفسيرات بسيطة وقصيرة من أشهر كتب التفسير المعروفة وصحتها مثل تفسير ابن كثير والطباري والتبيان في علوم القرآن وهذا الاسم لأنه يجمع بين جوهر ما جاء في كتب التفسيرات العظيمة مع التبسيط والتلخيص والترتيب، ويتكون هذا الكتاب من ثلاثة أجزاء، ومتوسط ​​عدد صفحات كل جزء حوالي 600 صفحة.

من هو مؤلف كتاب صفوت التفاسير

مؤلف كتاب صفوت التفسير هو الشيخ الصابوني، وهو من أكثر المشايخ احتراما الذين شهدهم العديد من العلماء المختصين مثل شيخ الأزهر السابق والإمام عبد الحليم محمود والشيخ الغزالي وكتابه ” تميز صفوت التفسير بأسلوبه الجذاب والخفيف والبسيط – وهو أسلوب بسيط يناسب العصر الحديث ويفهمه الشخص العادي في علوم الشريعة، دون المساس بفحص أصول الشريعة لعلم التفسير الراسخ لعدة قرون.

من هو الشيخ الصابوني مؤلف كتاب صفوت التفاسير

ولد الشيخ محمد علي الصابوني، أحد أساتذة الشريعة السابقين في كلية الشريعة بمكة المكرمة، في مدينة حلب السورية عام 1930 أكمل الشيخ تعليمه الثانوي في المدارس الثانوية في مدينة حلب ثم انتقل إلى مصر لمتابعة دراسته الجامعية في الأزهر الشريف، عاد الصابوني إلى سوريا بعد أن أكمل دراسته وعمل فيها مدرسا للثقافة الإسلامية، قبل أن ينتقل إلى السعودية.

ملامح كتاب صفوت التفاسير

كتاب صفوت التفسير للشيخ الصابوني له سمات عديدة تجعله من أهم كتب التفسير سواء لطلبة علوم الطب الشرعي أو لعامة المسلمين الراغبين في دراسة علم التفسير والمهتمين به فهم معاني ودلالات آيات كتاب الله الحكيم، ويمكن إيجاز هذه الملامح بما يلي

  • سهولة وبساطة اللغة.
  • من السهل شرح المعاني وتوضيحها.
  • مناسبة للمتلقين العامين.
  • يعتمد على طرق موثوقة للتفسير.
  • إنه ملخص موجز لمعظم كتب التفسير العظيمة.