متى تم افتتاح ابراج الكويت

متى تم افتتاح ابراج الكويت ؟ ابراج الكويت هي ثلاثة ابراج على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت بالتحديد في منطقة تسمى رأس عجوزة ، تقع على شاطئ الخليج العربي مقابل قصر دسمان في منطقة شرق مدينة الكويت .

متى تم افتتاح ابراج الكويت ؟

تم بناء ابراج الكويت في عام 1962 م ، عندما قدم الشيخ جابر الاحمد الفكرة لاول مرة في عام 1962م ، ثم في عام 1963 م ، بدأ العمل على المخططات المعمارية للابراج ، ولكن توقف العمل حتى عام 1968 م من قبلنا واعيد بناء الهيكل مرة اخرى وعملت على الفكرة عام 1975م ، حتى رأت هذه الابراج الثلاثة ضوء النهار ، وتم افتتاحها رسميا في 1 مارس 1979م .

كم يبلغ عدد ابراج الكويت

تعد ابراج الكويت من ابرز المعالم السياحية واكثرها جاذبية في تاريخ الكويت ، فهي علامة على التطور الثقافي والاقتصادي والعمراني الذي شهدته دولة الكويت في الفترة الاخيرة ، الى جانب تعبيرها عن بعض المعالم الثقافية ، حيث يبلغ عدد ابراج الكويت ثلاثة ابراج كويتية اجمالا ، لكل منها خصائصه وطباعه الفريد ، ومن هذه الابراج :

البرج  الرئيسي

بحيث يحتوي على كرتين دائريتين تسمى الكرة العلوية كرة الفتح ويمكن ان تدور حول نفسها لمدة نصف ساعة ثورة كاملة بالاضافة الى احتوائها على العديد من المقاهي والمطاعم ويوجد فيها تلسكوب لرؤية المناطق حول الابراج وكذلك الكرة الثانية تسمى الكرة .

 البرج الاوسط

يضم هذا البرج كرة واحدة فقط ، ويقدر قطره بنحو ثمانية عشر مترا ويوجد بداخله خزان مياه بسعة حوالي مليون جالون من الماء

البرج الاصغر

بحيث لا يحتوي على كرات دائرية ، وهو اصغر برج بالنسبة لباقي الابراج ، حيث تم تخصيصه للتوصيلات الكهربائية في البرجين الاكبر و الاوسط .