ما معنى شعنينة مباركة للجميع

ما معنى شعنينة مباركة للجميع، او معنى شعنينة مباركة، وهي كلمة متداولة في مناسبات اسلامية عديدة، حيث ومن المعروف أن كلمات التهنئة بين المسلمين في مناسباتهم الاسلامية كثيرة وجميعها تتغنى بمعاني الحب والوفاء والتعاون، وهي كلمات اسلامية يثاب من يقولها بصفاء نية وقلب طاهر، وهي تقرب المسلمين من بعضهم البعض، لما فيها من ثقة عالية، وود كبير بين الاهل والاحبة، في هذا المقال عبر موقع شبكة الصحراء نوضح معنى كلمة شعنينة مباركة .

ما معنى شعنينة مباركة

كلمة “شعنينة مبتاركة ” تعني “يا رب يحفظ” حيث يقال أنها كلمة عبرية تأتي من أوصنا أو معنى “حُصنا”، وهي كلمة آرامية تعني “الاحتفال والفرح”، ويحيي هذا العيد ذكرى دخول يسوع المسيح إلى القدس المعروفة باسم “أورشليم”.

موعد الاحتفال بعيد الشعانين

عيد الشعانين، الذي يحتفل به المسيحيون في جميع أنحاء العالم، والذي يقام يوم الأحد من شهر أبريل من كل عام مع تاريخ متغير، وتحديداً يوم الأحد الأخير قبل عيد الفصح، المعروف باسم عيد الفصح، يؤديه المسيحيون مع بعض العادات المشتركة مثل “رجال الدين في توزع الكنائس أغصان النخيل على المسيحيين ثم يحملونها ويلوحون بها في المواكب حيث يقدسون في هذا اليوم النخلة ويصنعون صلبانًا صغيرة من سعفها ويقرؤون أيضًا قصة دخول يسوع – السلام عليكم، له – إلى مدينة القدس ويغنون الترانيم التقليدية.

ما هو احد الشعانين

أحد الشعانين المعروف عند المسيحيين هو احتفال بدخول عيسى – صلى الله عليه وسلم – إلى مدينة القدس، وهو بداية الاحتفالات المصاحبة لهم بأسبوع الآلام، ونهاية صلبه، و لقد ذكرنا من قبل أن موعد الاحتفال به يصادف يوم الأحد قبل عيد الفصح المجيد، الأحد السادس من الصوم الكبير، حيث يشكر المسيحيون الله على نعمة الخلاص والأمل في مجيء المسيح الثاني – عليه السلام.

ما معنى شعانين

أو ما يشار إليه بـ “أحد الشعانين”، وهو يوم دخول السيد المسيح – صلى الله عليه وسلم – إلى مدينة القدس، حيث يتم إحياء ذكراه في يوم الأحد الذي يسبق أحد الفصح بذكرى سنوية، بداية أسبوع الأعياد الدينية المليئة بالطقوس الدينية المصاحبة.

أسبوع الآلام للمسيحيين

هو الأسبوع الذي يمتد من بداية أحد الشعانين إلى نهاية عيد الفصح المجيد، ويظهر المسيحيون في هذا الأسبوع إخلاصهم للألم الذي عانى منه المسيح عيسى (عليه السلام) وهذا هو حجم هذا الأسبوع، بسبب الأعمال العظيمة التي قام بها المسيح فيها، وعلى الرغم من وجود أيام عظيمة، فهي مثل الجمعة والسبت إلا أن الأربعاء أضيف على أنه اليوم الذي خانه يهوذا يسوع وأصبحت الأيام المتبقية من الأسبوع مضافة في بداية القرن الثالث الميلادي للاحتفال بذكرى قيامته يوم الأحد الفصح.

ختاما كنا قد وضحنا معنى شعنينة مباركة، ومتى تقال والى من تقال، اضافة الى تعريف أحد الشعانين وتاريخ الاحتفال المسيحيين فيه، وكذلك تعريف معنى “أحد الشعانين” بشكل عام.