الفنان محمد الطويان من اي قبيله

الفنان محمد الطويان من اي قبيله، بعد ظهوره مع الإعلامي عبد الله المديفر في برنامج الليوان “حكاية في الفن والذي يُبث على قناة روتانا خليجية في رمضان عند منتصف الليل، تصاعد الحديث عن الفنان محمد الطويان خاصة في ظل تصريحاته في البرنامج التي تُشير إلى ان الفن لم يكن سابقًا محترمًا وحديثه عن معاناة أبنائه بسبب كونه ممثلًا، فمن هو الفنان محمد الطويان ومن أي قبيلة؟

من هو الفنان محمد الطويان

يُعتبر من أبرز الفنانين في المملكة العربية السعودية ، وهو فنان متعدد المواهب ممثل وفنان تشكيلي ومؤلف ايضًا.

بدأت رحلته مع التلفزيون في الستينيات من القرن الماضي حيث بدأ التمثيل في السهرات والمسلسلات التلفزيونية حتى بداية السبعينيات، ثم بدأ يتجه إلى الأدوار الأكثر تخصصًا ففي العام 1982 قام بدور حظيظ في مسلسل السعد وعد، وخلال العام 1985 شارك في مسلسل عودة عصويد، وشارك في وقتٍ لاحق في 10 مواسم متتالية من مسلسل طاش ما طاش مع ناصر القصبي ومسلسل غشمشم بالإضافة إلىأدائه دورًا في مسلسل لعبة الكبار ومكان في القلب وسلفي .

الفنان محمد الطويان من اي قبيله

يبحث الكثير من المحبين للفنان محمد الطويان عن القبيلة التي يعود أصله إليها ويُمكن القول أن الطويان على الرغم من حصوله على الجنسية السعودية إلا أن ميلاده كان في الأردن، وكان والده يعمل بالتجارة بين الشام وشمال السعودية الأمر الذي جعله يعيش فترة صباه في السعودية وأتقن اللهجة الشمالية ثم تلقى تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعود أصل الفنان محمد الطويان إلى قبيلة الطويان وهي من أهم القبائل في شبه الجزيرة العربية متفرعة من قبيلة بني خالد في المملكة العربية السعودية في منطقة بريدة شمال المملكة وشمال اقليم نجد واليمامة والتي تُعد موطنها الأصلي فضلًا عن تواجدها في عمان وقطر والكويت.

حياة الفنان محمد الطويان

عاش الفنان محمد الطويان حياة الترحال متنقلًا مع والده الذي كان يعمل بالتجارة بين الشام وشمال السعودية، وقد أدى وملازمته لوالده في تلك الفترة إلى اتقانه للهجة اهل الشمال بالسعودية، تلقى تعليمه المتوسط والثانوي في المملكة العربية السعودية ثم انتقل إلى الخارج ليُنهي دراساته في إحدى الجامعات الأمريكية بالولايات المتحدة ومنها عاد إلى السعودية واستقر في منطقة القصيم.

شغفه بالتمثيل أدى به إلى خوض المجال واستطاع أن يُحقق نجاحًا في مختلف الأدوار التي قدمها كما كان له الفضل في اكتشاف العديد من المواهب الفنية مثل نجدة أنزور وأيمن زيدان وعبد الله السدحان وناصر القصبي الذي مثل معه 10 مواسم متسلسلة من مسلسل طاش ما طاش وغشمشم 2009.

فيديو محمد الطويان في برنامج حكاية في الفن

ظهر الفنان السعودي محمد الطويان مع عبد الله المديفر في برنامجه حكاية في الفن الذي يُعرض على قناة روتانا خليجية في شهر رمضان وردًا على تساؤل حول مكانة الفنان في الوق السابق فقد أشار الطويان إلى أنه أبناءه عانوا كثيرًا من مهنته كممثل، وقال الفنان سابقًا لم يكن يحترم وهو كائن غير مرحب به ويمكن متابعة الحلقة كاملة على الرابط من هنا  والتعرف أكثر على الفنان ومسيرته الممتدة منذ أكثر من أربعين عامًا.