تاريخ وسبب وفاة محمد مرسي

تاريخ وسبب وفاة محمد مرسي، تداول رواد التواصل الاجتماعي السبب الرئيس حول وفاة الرئيس المصري محمد مرسي، وهو الرئيس المصري السابق، وذلك يوم الاثنين الموافق 17 يونيو 2019م، حيث ورد له كثير من التهم خلال جلسته في المحكمة، يوجد له العديد من المناصب السياسية العامة في الدولة، يبحث النشطاء حول إصابته بمرض أو حدث مضاعفات مرضية خلال اعتقاله، شغل منصب الرئيس فترة زمنية قصيرة.

تاريخ وسبب وفاة محمد مرسي

أن السبب وراء وفاة الرئيس السابق محمد مرسي هو اعتقاله دون تلقي المواد الغذائية وعلاجه الخاص، حيث تم حبسه في السجن الانفرادي، وتم منع وسائل الإعلام الوصول له، ومنع من التواصل الخارجي، حيث لم يسمح لأحد من أفراد عائلته زيارته، وجاء بعد فترة أن الرئيس محمد مرسي محتجز في سجن انفرادي، ويحرم من التواصل الخارجي لمدة 23 ساعة، ومنع من إدخال الكتب والصحف والورق والقلم والراديو إليه.

تدهور حالة محمد مرسي الصحية داخل السجن

بالإضافة إلى تدهور وضعه الصحي حيث يعاني من مرض السكر ويجب تناول جرعة الأنسولين، كما كان ينخفض مستوي السكر عند النوم، وكان يمر فقدان وعي بشكل كلي، حيث تدهور الرؤية لديه، وكان يحدث معه الغيبوبة الناتجة عن نوبات نتيجة انخفاض السكر مما يؤدي إلى الوفاة.

حالة محمد مرسي الصحية بالسجن

حيث كان محمد مرسي لا يتناول الأطعمة التي تناسب الوضع الصحي الذي كان يعاني منه، وكان يعانى من آلام الظهر والعظم بسبب النوم على الأرض، حيث يعانى قبل الاعتقال من آلام الرقبة، كما وطلب من إدارة السجن استشارة طبيبة ولكن لا أحد يسمع له، وكان يعاني من مرض الفكين واللثة، ولا يوجد رعاية صحية له داخل السجن.

تصريحات التلفزيون المصري حول الحالة الصحية لمحمد مرسي

يذكر أن جاء في التلفزيون المصري أن الرئيس محمد مرسي سابقًا تلقي رعاية صحية من داخل السجن، وتم نقله إلى أحد المشافي الخاصة حتي يتم معالجة آلام الظهر التي يعاني منها وهي مستشفي العجوزة للشرطة، وتم عمل لجنة تعمل على متابعة ضغط الدم والسكر لديه ومتابعته، كما كان يعاني من ورم حميد في الأوعية الخاصة بالمخ، حيث تحدث تشنجات عصبية لها في الجانب الأيسر للوجه.

وفاة محمد مرسي

توفي الرئيس المصري السابق محمد مرسي، حدث معه نوبة قلبية خلال جلسة المحكمة، وتم نقل جثمانه إلى المستشفي لعمل الإجراءات اللازمة، وأخذ موافقة الطبيب الشرعي في الدفن، وبقي داخل قفص الاتهام متوفي لمدة سبع دقائق دون الدخول لديه أحد، حتي تم رفع الجلسة، وكان قد وقع على الأرض في القفص الزجاجي مع حدوث ضجة من عائلتها أثناء سقوطه.

مكان دفن محمد مرسي

دفن محمد مرسي في مقبرة المرشدين السابقين وهي تابعة للأخوان في مدينة مصر شرق القاهرة، وحضر الدفن عائلته وأولاده، كما قامت السلطات المصرية بالموافقة على مراسم الدفن، والحضور، بعد ثلاث ساعات من الانتظار أمام مستشفي سجن ليمان طره، وهو جنوب القاهرة.