رابط شهادة المطعوم منصة تطعيم كوفيد-19 وزارة الصحة ، في العامين الماضيين سيطر وباء كورونا كوفيد 19 على كل دول العالم فلم يسلم أي أحد بين أن يكون مصاب أو قد أصيب به، فيهب العديد من الناس رغبة في التطعيم من اجل تعزيز مناعتهم من الإصابة بالفايروس، ويكونون شديدي الحرص على الحصول على شهادة التطعيم التي تفيدهم في أغراض متنوعة مثل السفر و التقدم للوظائف وغيها من الأمور، فما هي الإجراءات اللازمة للحصول على شهادة التطعيم الكترونياً..؟

معلومات عن كوفيد 19

يعد كوفيد-19 من أشهر الأمراض التنفسية التي يسببها فيروس تاجي، وقد تم اكتشافه حديثاً و يسمى سارس-كوف-2. وكلمة كوفيد هي اختصارباللغة الإنجليزية مشكل على النحو التالي: ‘كو’ تعني أنه تاجي “من كلمة كورونا الإنجليزية”، أما ‘في’ أول حرفين من كلمة فيروس، وبالنسبة ل ‘د’ فتعني أنه مرض “من كلمة disease الإنجليزية”.

ما هي أعراض كوفيد-19

تكاد تكزن أعراض فايروس كورونا كوفيد 19 هي نفسها أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد وغيرهامن الامراض المشابه، قد تظهر الأعراض عند المصاب بالفايروس بعد يومين إلى 14 يوماً من التعرض له، فمن الممكن أن تكون الأعراض عند المصاب أن تتراوح بين خفيفة جداً إلى شديدة، وهناك العديد من المصابين الذين لا يعانون من أي أعراض.

ومن الأعراض الأكثر اشيوعاً هي الحمى، وقد يكون هناك ضيق في الصدر، والسعال،اضطراب التفكير، والإرهاق، إضافة إلى  ضيق التنفس، وأحياناً الشعور بألم أو ضيق في الصدر، والتهاب الحلق،وآلام في العضلات أو الجسم، والصداع، ومن أشهر أعراضه هو فقدان التذوق أو الشم،والغثيان والقيء، واحتقان الأنف أو سيلان الأنف، والإسهال، وآلام البطن، والطفح الجلدي،أما بالنسبة للأطفال الرضع فقد  يعانون من صعوبة في الرضاعة.

التسجيل لمطعوم كوفيد-١٩

إذا كنت ترغب في تلقي اللقاح فعليك التسجيل إلكترونيا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى موقع وزارة الصحة من خلال ضغطك هنا.
  2. قم بالضغط على تسجيل من ثم ادخال رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، إضافة إلى الجنس، والمحافظة،و الوظيفة و الامراض المزمنة
  3. قم باختيار المركز الصحي المراد أخذ اللقاح فيه ويفضل أن يكن قريبً منك.
  4. أقرا بالموافقة على أخذ المطعوم، و إدخال رقم الهاتف الذي سترسل اليه رسائل المواعيد و التنبيهات و شهادة التطعيمالخاصة بك.

رابط شهادة المطعوم منصة تطعيم كوفيد-19 وزارة الصحة

وضحنا لك سابقاً طريقة التسجيل لتلقي لقاح كورونا أما إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة التطعيم الخاصة بلقاح كورونا عليك إتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى موقع وزارة الصحة من خلال ضغطك هنا.
  • أضغط على خيار شهادة التطعيم.
  • ثم أكتب رقم الوثيقة الخاصة بك لتستلم شهادة التطعيم.
  • بامكانك الضغط هنا مباشرة.

التعليقات