حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم أبريل للمستفيدين الدفعة 53

حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم أبريل للمستفيدين الدفعة 53 ، أعلن برنامج حساب المواطن ، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” ، عن بدء إيداع الدعم المخصص للدفعة 53 للشهر الجاري من شهر أبريل الجاري للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم.

بدء إيداع دعم شهر أبريل

ذكر البرنامج ، اليوم الاحد ، ان “ايداع الدعم المخصص لشهر نيسان الحالي للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم في حساب المواطن ، سيستمر حتى نهاية اليوم الاحد ان شاء الله”.

وكان حساب خدمة المستفيد التابع لبرنامج حساب المواطن قد أوضح ، ردا على استفسار من أحد المتابعين بخصوص موعد صرف الدعم ، أن المخصص يصرف بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ، أو قبله بيوم أو بعده في حال تزامنه مع عطلة نهاية الأسبوع ، مضيفا أنه سيتم صرف الدعم للدفعة 53 ، اليوم الأحد 10 أبريل ، الموافق 9 رمضان.

هل القبول في برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن

أجاب حساب خدمة المستفيد على سؤال من أحد المتابعين بخصوص “تم قبولي في تمهير. وهل يؤثر على حساب المواطن “، موضحا أنه” في حال وجود دخل من برنامج تمهير يجب الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل “خلاف ذلك” ومصدر الدخل “خلاف ذلك”. “وكتابة مصدر الدخل (برنامج تمهير)” مبينا أنه سيتم احتسابه ضمن إجمالي الدخل.

اقرا ايضا… موعد إجازات شهر رمضان 2022 في السعودية

طريقة إضافة تابع جديد

أوضح حساب خدمة المستفيدين خطوات إضافة تابع جديد، وهي كالتالي:

– الدخول على البوابة الإلكترونية http://ca.gov.sa.

– اختار تفاصيل الطلب.

– قم باختيار بيانات التابعين.

– ثم إضافة التابعين.

– اضغط على إضافة، ثم حفظ.

سأل أحد المستفيدين: “إذا تأخرت في إضافة ابني حديث الولادة إلى حساب المواطن لأكثر من عام ، فهل يتم الدفع بأثر رجعي؟” أوضح حساب خدمة المستفيد أنه يتم احتساب المعال ضمن مبلغ الدعم بناءً على تاريخ إضافته عبر البوابة الإلكترونية وتاريخ نتيجة الاستحقاق الصادرة من عدم احتساب الدفعات السابقة.

التعامل مع أكثر من 1.4 مليون عملية خلال 3 أشهر

يشار إلى أنه خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 نجح برنامج حساب المواطن في التعامل مع أكثر من 1.4 مليون معاملة على جميع منصات البرنامج ومنها (Your Voice is Heard service، the call center، the مستفيد service account والحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن وحساب المتحدث الرسمي على تويتر). “) بالإضافة إلى مراجعة وفحص المستندات التي تم التحقق منها وكذلك الطلبات والاعتراضات الفنية.

اقرا ايضا….في أي عام ميلادي بدأ بث البرنامج الرمضاني فرسان الميدان

وبحسب البرنامج ، فقد تلقى فريق مركز الاتصال خلال الربع الأول من عام 2022 أكثر من 480 ألف مكالمة على الرقم الموحد 19912 ، وقام البرنامج بمعالجة 4.9 ألف طلب فني ، كما استعرض نحو 661 ألف اعتراض على الأهلية والأهلية ، والرقم. من الوثائق التي تم التحقق منها وصلت إلى أكثر من 37.6 ألف وثيقة ، تم التعامل مع أكثر من 99.8 ألف طلب من خلال “صوتك مسموع”. أكمل البرنامج التعامل مع 167.4 ألف طلب واستعلام عبر حسابات البرنامج على “تويتر” لجميع حسابات البرنامج.

مقالات ذات صلة