يقطع قطار مسافة ٣٦٠ كلم في ثلاث ساعات ، كم كيلومتراً يقطع في ٥ ساعات إذا استمر بالسرعة نفسها ؟ 

يقطع قطار مسافة ٣٦٠ كلم في ثلاث ساعات ، كم كيلومتراً يقطع في ٥ ساعات إذا استمر بالسرعة نفسها ؟ ، يعرض لكم شبكة الصحراء يسافر قطار 360 كم في 3 ساعات، فكم عدد الكيلومترات التي يقطعها في 5 ساعات إذا استمر بنفس السرعة ، وقانون المسافة في الفيزياء والفرق بين المسافة والإزاحة.

يقطع قطار مسافة ٣٦٠ كلم في ثلاث ساعات ، كم كيلومتراً يقطع في ٥ ساعات إذا استمر بالسرعة نفسها ؟  تتعامل الفيزياء والرياضيات بشكل عام مع الظواهر الطبيعية التي تحدث من حولنا وتوليها اهتمامًا خاصًا من حيث الكميات. وخصائصها، سواء كانت تتعلق بالحجم أو الوزن أو المسافة، ولمعرفة المزيد سنتحدث عن المسافة وكل ما يتعلق بها.

يسافر قطار 360 كم في 3 ساعات، فكم عدد الكيلومترات التي يقطعها في 5 ساعات إذا استمر بنفس السرعة

من خلال العمليات الحسابية، يمكن حل أي مشكلة فيزيائية أو حتى رياضية، وفي سؤالنا إذا قطع القطار مسافة 360 كم في 3 ساعات، فالمسافة التي يقطعها في غضون 5 ساعات، وإذا استمر على نفس المنوال السرعة يمكننا حسابها باستخدام By، العملية الحسابية التالية وهي (360 × 5/3 = 600 كم)، ومن السياق نستنتج أن الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح هي

  • الإجابة الصحيحة هي 600 كم هي المسافة التي يقطعها القطار في 5 ساعات.

قانون المسافة في الفيزياء

قانون المسافة في الفيزياء
قانون المسافة في الفيزياء

يُعرّف مصطلح المسافة في الفيزياء على أنه الخط الذي يربط بين أي نقطتين (سواء كان شخصًا أو شيءًا) أو هو مدى حركة جسم معين، من مكان إلى آخر، وبالنسبة لوحدة القياس، المسافة هي الكيلومتر أو المتر أو السنتيمتر نسبة إلى نظام الوحدات العالمي، ويمكننا أيضًا حساب المسافة باستخدام القانون التالي (المسافة = السرعة × الوقت).

الفرق بين المسافة والإزاحة

الفرق بين المسافة والإزاحة
الفرق بين المسافة والإزاحة

ليس هناك شك في أن لكل من هذين المصطلحين مصطلحًا مختلفًا عن الآخر لأن المسافة تعبر عن حركة الجسم بغض النظر عن الاتجاه الذي يتحرك فيه، وبالتالي فهي إحدى الكميات القياسية التي يتم التعبير عنها بالحجم فقط، بينما يتم تعريف الإزاحة على أنها الفرق الداخلي. حركة كائن معين في اتجاه معين، وبالتالي حجم متجه، يحتاج إلى تحديد الحجم والاتجاه.

مقالات ذات صلة