الانصاري من وين

الانصاري من وين، يبحث النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتناعي عن أصل عائلة الأنصاري، وهي من القبائل المعروفة التى تدعو إلى الفخر والاعتزاز، حيث هي من القبائل التي لها تاريخ عريق في المملكة، وهي التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وتحتل مكانة واسعة بين الدول العربية.

الانصاري من وين

وهي من العائلات المشهورة في المملكة العربية السعودية، وترجع النسب إلى الصحابي رافع بن خديج الأنصاري الحارثي، ويعد من أحد الأنصار من الأوس، حيث شهد غزوة الخندق، الأحزاب، وترجع إلى المدينة المنورة، وهو الدعوة إلى الإسلام في القرن السابع الهجري، من ثم سكنوا في منطثة الإحساء، من ثم استقروا في وادي الدواسر، القطيف، وسكنوا فترة طويلة في مدينة الإحساء.

أين سكنوا الأنصاري

حيث أن عائلة الأنصاري سكنوا في دولة الكويت، وترجع نسبهم إلى المدينة المنورة، ويعود نسبهم في الكويت إلى الشيخ زكريا الأنصاري من سلطنة عُمان، من ثم عاش في الكويت عام 1890م، وقام بفتح مدرسة تحفيظ القرآن الكريم، وبعد خمس نوات عاش في الكويت 29 عامًا، وتوفي في عام 1946، وقام بإنشاء وزارة التربية، ومدرسة أخرى في الكويت.

ما هي أصول عائلة الأنصاري

وعاش عائلة الأنصاري في دولة قطر، وعاشوا في شبة الجزيرة العربية، وموزعين في المذهب السنى والشيعي، وتعود أصولهم إلى الأوس والخزرج بالمدينة المنورة، وجود عدد من الشيوخ الذين سكنوا في شبة الجزيرة العربية، مع انتشار الظروف الاقتصادية والسياسية، وعاشوا في الكويت والأمارات والبحرين وقطر وكثير من الدول العربية المجاورة.

أبو أيوب الأنصاري

قبائل الصحابة وكان أبرزهم، أبي اللحم الغفاري، أبان المحاربي أبان بن سعيد العاص، غالب بن أبجر المازني، وأبو أيوب الأنصاري هو صحابي من الأنصار يرجع إلى بني غنم بن مالك بن النجار من قبيلة الخزرج، وكان من الصحابي مصعب بن عمير، وعاش في المدينة المنورة، وتوفي بعد مرض في عام 52 هجري، ومن ثم عاش في القسطنطينية.

قبائل شبه الجزيرة العربية

أن قبيلة الأنصاري من القبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية، وهي قبائل مرموقة في السعودية، ولها تاريخ عريق، شاركت في كثير من المعارك التي شهدتها قبل الهجرة، وترجع أصل عائلة الأنصاري إلى عدد من العائلات المشهورة في السعودية.

تعد السعودية من أكثر الدول التي لها تاريخ في القبائل التي سكنتها قبل استقرار المملكة، وعندما انتشر الإسلام بدأت القبائل تستقر وتعرف أصولها في الدول.

سكان المملكة العربية السعودية

أن المملكة العربية السعودية من الدول التى سكن بها عدد من القبائل العربية، ويتغطي عليها طابع البدو، ويتحدثون اللغة البدوية، ويطبعون بالثقافات العربية الأصلية، ومنعم من يتحدث باللغة العربية الفصحة، كما أن أبرز القبائل العربية قبيلة الأنصاري، حيث سكنوا في مختلف الدول العربية المجاورة إلى السعودية، ويشتهرون تلك القبايل بالكرم والجود وتربية الخيل، والعادات والتقاليد الأصيلة.