من هو محمد الحسيني ويكيبيديا ديانته زوجته وجنسيته

من هو محمد الحسيني ويكيبيديا ديانته زوجته وجنسيته، يعد الداعية الإسلامي محمد الحسيني من كبار المفكرين في الوطن العربي، حيث يوجد لديه فكر إسلامي عربي مميز، يحمل الجنسية اللبنانية حيث حصل مؤخرًا على الجنسية السعودية ضمن مرسوم ملكي من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، يبحث النشطاء عن من هي زوجته وما هي الجنسية التي تحملها، وما هي ديانته، كما يعد من كبار المؤلفين لمجموعة واسعة من الكتب الدينية والشرعية، يسمي محمد علي الحسيني وتابع المقال لتعرف أكثر عن شخصيته وما هي أبرز إنجازاته.

من هو محمد الحسيني ويكيبيديا ديانته زوجته وجنسيته

هو محمد علي الحسيني من مواليد مدينة النجف في عام 1347 هجري، كما وهاجر إلى كربلاء مع والده مهدي بن حبيب الله الشيرازي، ويعد الاستاذ في العلوم الدينية والإسلامية، ويوجد له العديد من الكتب والمؤلفات المتعدة والمختلفة في اللغة العربية، وعلوم الدين، الاقتصاد، التاريخ، من ثم هاجر إلى دولة الكويت.

لم يصرح الإعلام عن اسم زوجته، لانه من الشخصيات التي تحاول جعل الحياة الشخصية بعيدة عن وسائل الإعلام والصحافة، رغم شهرته في الوسط الإعلامي اللبناني.

ما هي جنسية محمد الحسيني

حصل على الجنسية السعودية في وقت لاحق حيث كانت ضمن رؤية المملكة 2030م، هو إبرز الشخصيات التي لها قائمة دينية وإسلامية في الوطن العربي، يحمل الجنسية اللبنانية، ويلقي اهتمام واسع ومتابعة من الجمهور العربي واللبناني، يعتنق الديانة الإسلامية يتبع المذهب الشيعي، وهو من كبار علماء الشيعة في لبنان، ويشغل منصب الأمين العام في المجلس الإسلامي العربي، يوجد له الكثير من المؤلفات الشيعية من مختلف المجالات لمختلف الطوائف.

مؤلفات محمد علي الحسيني

يوجد له العديد من الكتب والمؤلفات الدينية، ويعد المفكر الإسلامي الأول، ساهم في كثير من الأفكار الإسلامية التي تتناول الأحداث المختلفة في العالم العربي وخاصة لبنان، هو مناهض للطائفية، يتميز برأية الإسلامي التي يدعو للانفتاح والاعتدال الديني، كما يعد من الشخصيات التي ترفض التفرقة والفتنة، دائما يبحث عن التسامح والمحبة بين الأديان والطوائف، حيث من الشخصيات التي يحب مبدأ الحوار والتفاهم والتقارب في وجهات النظر المختلفة.

كتب ومؤلفات محمد الحسيني

أن محمد الحسيني يوجد له ما يقارب سبعون مؤلف، حيث جميعها تعمل على توجه الناس ونشر الثقافة والمحبة، وكتاب الانتخابات النيابية، وكتاب أعمال ومستحبات العمر والحج، وكتاب علم المنطق بين السائل والمجيب، وكتاب وذكر بالحج، وكتاب فقه الوحدة الإسلامية، وكتاب أصالة الاعتدال والوسطية في الإسلام.

سبب سجن محمد علي الحسيني

تم اتهامه خلال الفترة السابقة بالتخابر من إسرائيل حيث تم سجنه خمس سنوات دون تهم واضحة تأكد تخابره مع اسرائيل، حيث كان من المفكرين الذين لهم دور مناهضة للتعامل مع كافة الأديان والطوائف الإسلامية، وكانت الفترة التي حكم بها لا توجد حكومة في دولة لبنان عام 2011م.