كيف نقضي على النمل الابيض

كيف نقضي على النمل الابيض ، يوجد العدين من الافات والحشرات المزعجة التي تسبب العديد من الامراض والخسائر المادية والبشرية، ويسعي الانسان للتخلص منها بشتي الطرق للتخلص من ازعاجها ، ومن اصعب واخطر الحشرات التي تزعج الانسان النمل الابيض او ما يسمي بالارضة ، بحيث يتفشي في المنزل دون ملاحظة اهل البيت الا بعد تدمير المنزل بكافة اثاثه ، ولان البيت اهم ما يملك الانسان ، سنعرض عبر مقالنا عن كيف نقضي على النمل الابيض .

ما هو النمل الابيض الارضة

يسمي بالنمل الابيض لانه ذو لون ابيض كما يعرف باسم الارضة في بعض المناطق لانه يعيش في الارض ، وقد اختلف العلماء في تصنيف هذا النوع من النمل الي فصائل النمل الاخري ، وتم تشبيهها بالصراصير لانها تحمل العديد من الصفات المشتركة ، تتغذي هذه الحشرات علي السيلولوز ، يعد من ابرز الحشرات خطورة لانه يقضي علي اثاث المنزل بشكل كامل ، ولا يمكن اكتشافه في المنزل الي بعد ان يكون قد انتشر بشكل كامل ، وبهذه الحالة يصعب القضاءوالتخلص منه .

اسباب ظهور النمل الابيض في المنزل

يرجع ظهور النمل الابيض في البيت بسبب بعض الممارسات الخاطئة ، من قبل افراد المنزل والتي تسبب في زيادة التفشي والانتقال ، ومن ابرز الاسباب التي تؤدي الي ظهور النمل الابيض او الارضة في المنزل ما يلي :

  • اهمال النظافة والترتيب في المنزل وعدم تهويته ، بالاضافة الي وجود بعض التسريبات المائية المتراكمة علي الاسطح والجدران ، او علي الاسطح المنزلية خاصة في الحدائق المنزلية التي قد تكون متصلة بالمنازل .
  • وجود بعض الشقوق في الجران والابواب التي قد تكون مكان للاختباء او وجود النمل فيه ، بحيث تعد الرطوبة السبب الرئيس الذي يجذب النمل .
  • وجود بعض الحبوب وجزيئات السكريات والحلوي التي قد تكون منتشرة ، في الاسطح والارضيات .

هل النمل الابيض يقرص

النمل الابيض لا يستهدف الانسان بشكل مباشر وانما يتغذي علي السيليلوز ، ولكن قد يتعرض الانسان للدغ والقرص من قبل النمل الابيض ، والذي قد ينتج عنها طفح جلدي وحكة تهيج الجسم ، وخاصة للاشخاص الذين يعانون من الحساسية والتي قد يتبعها بعض الاعراض مثل الاسهال وضيق التنفس ، ودوار وانتفاخ اللسان ، والتي قد تتورم مكان اللدغ لتتجاوز الساعة وتوصف بانها مؤلمة وصعبة للغاية ، نظرا للصديد المعبأ داخل الاوعية التي تقوم باختراقها النمل .

كيف نقضي على النمل الابيض

يوجد العديد من النساء التي تعاني من وجود النمل الابيض في المنزل ، والتي تحاول بكل الجهد للتخلص منه باسرع وافضل طريقة ممكنة ، ومن بعض الطرق التي تقضي علي النمل الابيض ما يلي :

  • استخدام بعض المبيدات الحشرية التي تحتوي علي حمض اليوريك .
  • خل التفاح الابيض الذي يؤدي الي اختناق النمل وموته بسرعة .
  • كما يمكن استخدام زيت القرنفل لما يحتويه من رائحة قوية طاردة للحشرات .