سبب سجن الداعية محمد الحسيني

سبب سجن الداعية محمد الحسيني، انتشر عبر محركات البحث جوجل فيديو حول سبب سجن الداعية وأمين عام المجلس الإسلامي الأعلي محمد علي الحسيني، كما أن الفيديو موجود عبر منصة اليوتيوب في لقاء مباشر مع الداعية الحسيني لشبكة أم بي سي، حيث شعر بالظلم خلال سجنه خمس سنوات دون تهم واضحة عليه، ويعد من كبار العلماء في لبنان، وله العديد من الإنجازات الدينية في الوسط اللبناني.

سبب سجن الداعية محمد الحسيني

أن السبب الرئيس وراء سجن الداعية محمد الحسينى هو تهمة التخابر مع إسرائيل، وأنه مع المملكة العربية السعودية، ومن المعروف أن السعودية هي حليف مع الولايات المتحدة الأمريكية، ويذكر أن الشيخ يتحدث مجموعة من اللغات مثل الفرنسية، الأنجليزية والفارسية والعبري، حيث قام بإعطاء خطبة باللغة العبرية، وجاء بالخطبة أن ليس كل اليهود إرهابين.

حقيقة اعتقال الداعية محمد الحسيني

وبعدها تم اعتقاله والتحقيق معه بتوجه من حزب الله، حيث في ذلك الوقت الذي تم اعتقال الداعية فيه لم يكن هناك حكومة لبنانية وهو عام 2011م، وقال أنه تم تشكل قوة شيعية عربية، وهذا الأمر الذي يشكل خطر على إيران كما يقول، حيث يقوم بعقد حوارات بين الجاليات الدينية الشيعية في أوروبا من مختلف الديانات وحسب ما سمها حوار الأديان.

وانتشر خلال وسائل الإعلام قبل التحقيق معه أن الداعية المشهور محمد الحسيني تم توقيفه بتهمة التخابر مع إسرائيل، وجلس مع قادة كبار من المحققين، وكما قال أنه لا يوجد عنصر إدانة بحقي.

ما هي تهمة الداعية محمد الحسيني

وأكد خلال حديثه أنه لم يلتقي مع إسرائيل باتًا، وقال أنه رجل دين ويجب عليه مد الجسور مع الأديان الأخري، والتحاور والتخاطب والتعرف على ديانات أخرى في مختلف الدول، وإضافة إن كل شخص يريد حزب الله اتهامه بالإرهاب يصنف بتهمة أنه سني، كما كل شخص يريد حزب الله اتهامه ضمن الشيعة تقع عليه تهمة التخابر مع إسرائيل.

من هو محمد علي الحسيني ويكيبيديا

محمد علي الحسيني يعد الأمن العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان، وعمل مفكر وباحث إسلامي، ومحاضر في دولة لبنان، من المعروف أنه من الشخصيات الدينية المشهورة التي لها دور بارز في الفكر الإسلامي في محتلف الدول العربية عامة، وفي لبنان خاصة، يمتلك جوالي 70 مؤلف فكري ديني وسياسي، له العديد من المساهمات الفكرية الإسلامية في مختلف الأديان، وهو مناهض للطائفية، ويرفض كل فكر يدعو له.

كما أن محمد الحسيني يحمل الجنسية اللبنانية، ويوجد لديه العديد من الافكار والآراء الدينية في لبنان، قام بإعطاء الكثير من المحاضرات والكتب الدينية، وحصل في وقت لاحق على الجنسية السعودية.

سبب حصول الداعية محمد الحسيني على الجنسية السعودية

حيث صدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوم يعمل على تجنيس كافة القامات الشرعية والدينية والعلمية والطبية والثقافية، وكان ضمن هؤلاء محمد علي الحسيني، والهدف من ذلك تعزيز هدف ضمن أهداف رؤية المملكة 2030م، هو الاهتمام بالشخصيات البارزة على مستوى عالمي.