تعريف النشاط البدني

تعريف النشاط البدني، حين يعمل لاعب كرة القدم تمرينات ما قبل المباراة لكي ينشط جسمه وعضلاته هذا نسميه نشاط بدني او لياقة بدنية ومن خلال هذا المقال سنتعرف بشكل أكبر على معنى النشاط البدني .

تعريف النشاط البدني

هو مجموعة تمرينات عضلية او جسمية كاملة يتم من خلالها تنشيط البدن والجسم بشكل كبير وايضا ما نطلق عليه اسم اللياقة البدنية وهي مهمة جدا لجسم الانسان وبالخصوص لاعبين كرة القدم قبل ان يلعبو بنصف ساعة ينزلون الى الملعب ويفتعلوا هذه اللياقات البدنية لتقوية اجسادهم وتجنب اصابات العضلات .

فوائد النشاط البدني

تكمن بتقوية الجسم والعضلات والعظام وهناك فوائد اكثر منها عالجانب الصحي للإنسان ولاننسى ان الرياضة دائما ما كانت غذاء لروح وايضا تقوية جهاز المناعة وتعمل على تحريك الدورة الدموية الحمراء وللفائدة من هذا النشاط على كل من يريد ان يفتعل النشاط ان يكون جسمه مناسب من حيث العضلات ومنتظم لان الفائدة تكون بالرياضة ولكن الجسم يجب عليه ان يكون مناسب لاداء الرياضة والانشطة البدنية لانها متعبة ولا يتحملها اي شخص طبيعي .

الفئة التي تستفيد من النشاط البدني

لا تقتصر على فئات معينة فتجد لاعب كرة القدم يركض الملعب ثلاثة مرات ليحصل على لياقته وتجد الشخص الرياضي يجري كيلو مترات لتتكون عنده اللياقة الجسمية وايضا لاعبو الصالة الرياضية ولاعبو رفع الأثقال لهم كامل الفائدة من اللياقة البدنية .

مميزات النشاط البدني

تحكم التمارين البدنية بوزن الإنسان وممارستها تدافع عن الصحة والجسم وتجعل مزاج الشخص أفضل وتعمل على زيادة طاقة الجسم وتعمل على تعديل فترة النوم وتضع القوة بالحياة الجنسية وممكن ان تكون نشاطا اجتماعي ومسلياً.