دعاء الجمعة الأولى من رمضان مكتوب 1444

دعاء الجمعة الأولى من رمضان مكتوب 1444، وصلاة الجمعة الثانية من رمضان وصلاة الجمعة الثالثة والأخيرة من رمضان هي ما يبحث عنه المسلمون في شهر رمضان المبارك، لذلك فإن الجمع بين الفضائل في الصلاة ويوم الجمعة وفي شهر رمضان صلاة الجمعة الأولى من رمضان مكتوبة مع صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان.

فضل صلاة الجمعة

الجمعة هو أعظم يوم خلقه الله تعالى وقد اختار المسلمين دون غيرهم لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبره أن هذا هو أفضل يوم تشرق فيه الشمس خلق آدم ونزله من الجنة لما مات ومتى تأتي الساعة فيها خلقهم الله تعالى إنها ساعة لا يرضيها العبد المسلم عند قيامه ويصلي ويطلب من الله شيئًا، ولكنه يعطيه إياها، فهي ساعة إجابة، فيكون الدعاء في بقية يوم الجمعة مباركًا ومطلوبًا، والدعاء في أول جمعة من رمضان أكثر طلبًا وبارك مع نعمة يوم الجمعة وبركة رمضان وبركة الدعاء، والله ورسوله أعلم.

دعاء الجمعة الأولى من رمضان مكتوب 1444

في شهر رمضان لا يشعر المسلم بضياع الأيام، وفي أول جمعة تمر يبحث المسلم عن دعاء أول جمعة من رمضان.

اللهم إني في أول جمعة من شهر رمضان المبارك نسألك برحمتك وقوتك وجلال وجهك العظيم أن تكون جهودنا في رمضان جديرة وتغفر لنا ذنوبنا اللهم اجعلنا لنا أفعالنا مقبولة فيها وخطئنا مختبئة فيها اللهم أرزقنا أن نبلغ ليلة القدر اللهم ونغير شروطنا فيها من شدة إلى افرحي اللهم اغرنا بالرحمة في رمضان وارزقنا النجاح والعصمة فيه اللهم طهر قلوبنا من كل الرجاسات اللهم في اول جمعة من رمضان نسألك ان تفصلنا عن خوفك ما يمنعنا من عصيانك وطاعتك، ما تخبرنا به جنتك، وبالتأكيد ما ستخففه، لدينا كوارث العالم، ونستمتع بسمعنا وبصرنا وقوتنا، طالما أنت تعفينا وتجعله منا ميراثًا صالحًا، وتنتقم ممن ظلمنا، وتنتصر على من يقاومنا، ولا تجعل مصائبنا في ديننا، ولا تجعل علمنا أعظم، ولا تجعلها جنتنا هي بيتنا، ولا تحكم علينا بسبب خطايانا التي لا تخاف علينا علينا ولا ترحمنا.

دعاء  الجمعة الثانية من رمضان 1444

يكتب بعد صلاة الجمعة الأولى في رمضان استجاب صلاة الجمعة الثانية

اللهم رب الأرباب، سيل السحاب، غالب الأحزاب، اللهم إنا نسألك في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك أن نجعل صيامنا من رمضان صيام الصيام، ووقفتنا فيه وتوقظنا فيه من نوم الغافلين وارحمنا فيه أيها الرحيم الرحيم ارحمنا واعطنا بالصحة واغفر لنا اللهم اسألك في رمضان العافية في الدنيا والآخرة.

دعاء الجمعة الثالثة في رمضان 1444

بعد أكثر من نصف شهر رمضان يمر المسلم يوم الجمعة الثالث، ويشعر بوداع اقتراب الشهر المبارك، فينتظر صلاة الجمعة الثالثة من رمضان بعد صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، ويتم تقديمه على النحو التالي

اللهم يا حنان يا منان نسألك في ثالث جمعة من رمضان أن تهدينا مع من هديتنا وشفينا بالشفاء، ووفر لنا من تولى عليك، وبارك لنا بما فيه لقد أعطيتنا وحمايتنا من شر ما قضيت وأمرت أن تحكموا بالحق ولا تحكموا على نفسك ولا تحط من قدر من أنت الذين لا يقدرونك هم الأشخاص الطبيعيون، فتبارك ربنا الأكبر عاليا أشكرك على ما أعطيت لك، والذي نعود إليه، ونجعل الحياة لنا زيادة من كل خير، واجعل الموت يريحنا من كل شر.

دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان 1444

في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان، يكثر المسلمون من الصلاة والدعاء إلى الله أن يغفر لهم ويرحمهم قبل نهاية الشهر المبارك، ويمكن الصلاة عليه على النحو التالي

اللهم إنك في آخر جمعة من شهر رمضان تقبل منا أنك السميع العليم وتوب منا إنك أنت الرحمن الرحيم يا رحمن يا رحمة نسألك بإخلاص وإخلاص ونحن صادقون وعطشان.

أجمل أدعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة

مع الدعاء في أول جمعة من رمضان يستحب للمسلم أن يدعو يوم الجمعة ما يشاء من الخير، وفيما يلي بعض الأدعية الشرعية له

  • يا رب نطلب منك يوم الجمعة أن تجعل أيام وليالي رمضان خلاصًا لأحزاننا، واستجابة لدعائنا، ومغفرة لخطايانا.
  • واللهم يا مقدم يا معطي يا غفور يا أجر اللهم نسألك في رمضان المغفرة والعفو والتوفيق اللهم نسألك سعادة العالمين وطعام طيب واسع ومبارك، ونسألكم الشفاء لكل مرض وبعيدا عن الأوبئة والمعاناة وغلاء الأسعار وحكم الأعداء.
  • ثم اللهم اني يوم جمعة شهر رمضان المبارك نسألك ان تفرحنا برؤية وجهك الكريم وتسجيلنا بين اهل الجنة وتطهير حناجرنا من النار.

دعاء الجمعة الأولى مستجاب في رمضان

لا يكتفي المسلم بدعاء واحد في أول جمعة من رمضان، بل يبحث عن أدعية أخرى، نعرض أجملها فيما يلي

  • اللهم اني يوم جمعة شهر رمضان نسألك ان ترضينا بما قضيت علينا وشاركنا اللهم عافيتنا بما احتفظت به اللهم لا نحب ما عندك تاخر وافعله لا تؤخر ما سرعت.
  • واللهم إني أعوذ بك من سقوط نعمتك، من تحول صحتك، وفجأة ثأرك وكل غضبك، ونعوذ بك من نهار وليلة سيئة وساعة أصحاب الشر والأشرار.
  • ثم اللهم اني يوم جمعة رمضان عبدك يا ​​بني عبيدك بنو جاريتك اولاد جاذبيتك.

ما هو دعاء يوم الجمعة قبل المغرب في رمضان

مع بركات الدعاء يوم الجمعة وخاصة في رمضان ينبغي على المسلم أن يفحص ساعة الجواب التي يقال إنها آخر ساعة قبل غروب الشمس يوم الجمعة، وإليك بعض الأدعية لهذه الساعة المباركة.

  • اللهم اني في الساعة الاخيرة من اول جمعة من شهر رمضان ما حل بنا وما صار من النعم او اي من ابداعاتك هو منك وحدك بلا شريك وشكرا وشكرا.
  • واللهم اني في الساعة الاخيرة من اول جمعة من شهر رمضان يهتدي لا يضل ولا يضل.
  • ثم اللهم إنا نسألك النصر في العطاء والدين، استشهاد الشهداء، حياة السعداء، والنصر على الأعداء برحمتك، أيها الرحيم الرحيم.

أروع أدعية أول جمعة من رمضان مكتوبة

ومن الأدعية الأخرى لأذكار أول جمعة من رمضان ما يلي

  • اللهم إني أسألك خير ما طلب منك محمد (صلى الله عليه وسلم) ونعوذ بك من شر ما لجأ إليه نبيك محمد (صلى الله عليه وسلم).
  • اللهم اسألك كل الخير عاجلا و آجلا ما نعرفه و لا نعلم عنه و نعوذ بك من كل مكروه عاجلا و آجلا ما نعرفه و لا نعلم عنه .
  • عيشي يا قيوم برحمتك استعيني، رتبت كل شئوني على نفسي، ولا تتركني وحدي طرفة عين.
  • اللهم اهدئ الاحزان وارفع الاحزان واسمع دعاء المنكوبين ارحمهم في الدنيا والآخرة وارحمهم.

دعاء الجمعة الأولى من رمضان مكتوب 1444 بالصور

صور الأدعية من الأشياء التي يحب المسلمون نشرها في شهر رمضان المبارك وإرسالها إلى أحبائهم لتأمينها، وإليكم أجمل صور أدعية رمضان

مقالات ذات صلة